كيف تمنع عرض إعلانات محددة على فيديوهات اليوتيوب

تقوم شركة جوجل بعرض إعلاناتها ضمن المواقع ومقاطع الفيديو وفقًا للاهتمام المُستخدم وليست بطريقة عشوائية، وقد سبق لنا التحدث عن هذا الموضوع باستفاضة فى شرح كيفية التحكم كيف في نوعية إعلانات Google التي تظهر في المواقع، ولا شك فى أنها طريقة ذكية لجذب المُستخدمين. لكن قد تكون مزعجة وتسبب مضايقات احيانًا، على سبيل المثال: قد تشاهد نفس الاعلان الذي شاهدته من قبل مرارًا وتكرارًا كلما قمت بفتح فيديو على اليوتيوب، او ربما تشاهد إعلانات غير ملائمة، أو ليست لها علاقة باهتماماتك. تدفع مثل هذه الحالات إلى استخدام إضافات حظر الإعلانات في المتصفح والتي بكل تأكيد تؤذي مُنشئي المحتوى على الإنترنت. بدلًا من ذلك، يمكنك متابعة الخطوات البسيطة أدناه لمنع عرض إعلانات محددة على فيديوهات اليوتيوب.


عندما تشاهد إعلانًا مزعجًا بينما تنتقل بين مشاهدة فيديوهات اليوتيوب على الكمبيوتر أو الهاتف، فإن جوجل تمنح لك الخيار بمنع عرض هذا الإعلان مجددًا على أي فيديو بسبب التكرار أو عدم الإنسيابية مع نوعية الإعلانات التي تجذب اهتمامك. لذلك، لا داعي لإستخدام إضافة Ad-Blocker أو غيرها إذا كنت تريد استعمالها فقط للتخلص من هذا الإعلان المزعج.


فى أي وقت، عندما تقوم بفتح فيديو على اليوتيوب ويظهر لك الإعلان المزعج، قم بتمرير مؤشر الماوس فوق علامة حرف الـ "i" المتواجدة في الزاوية السفلية اليسرى من الفيديو إلى جانب عداد الثواني/الدقائق، ثم اضغط على "Why this ad? - لماذا هذا الإعلان" حتى يتم إيقاف الإعلان مؤقتًا وعرض نافذة منبثقة.


فى هذه النافذة المنبثقة ستجد رسالة توضح لك الغاية من عرض هذا الإعلان وعلى أي أساس تقوم Google بتحديد الإعلانات التي تظهر لك، مع إدراج رابط "إعدادات الإعلانات - Ad Settings" حيث يتم تحويلك إلى صفحة إدارة الإعلانات. لكن كل ما نحتاجه هنا هو النقر على خيار "إيقاف مشاهدة هذا الإعلان - Stop seeing this ad" المتواجد في الأسفل.


بعد النقر على خيار "إيقاف مشاهدة هذا الإعلان - Stop seeing this ad" ستظهر لك عبارة "It's gone" فى النافذة المنبثقة التالية لكن سيُطلب منك الإجابة على سؤال "ما هو الخطأ في هذا الإعلان ؟" حيث يمُكنك التحديد من بين ثلاثة اختيارات: غير مناسب، غير ذي صلة، أو متكرر، بعد التحديد اضغط Send، او يمُكنك النقر على زر Send فورًا دون ذكر سبب عدم إعجابك بالإعلان، الأمر إختياري. بعد ذلك سيبدأ الفيديو الذي تريد مشاهدته مباشرةً ولن تري هذا الإعلان المحدد فى أي مقطع فيديو على يوتيوب بعد ذلك.


يُمكنك إتباع نفس الطريقة فى تطبيق يوتيوب للهواتف الذكية سواء أندرويد أو iOS، فإذا كنت تشاهد إعلان مزعج كلما قمت بمشاهدة فيديو على اليوتيوب من الجوال، كل ما عليك هو تشغيل الفيديو في وضع "ملء الشاشة" حتى تستطيع رؤية علامة (i) أسفل الإعلان، فتضغط عليها ثم تختار من القائمة "Stop seeing this ad" ثم ستظهر لك نافذة تأكيد اضغط منها على "Yes" ليتم الإنتقال إلى إستعراض الفيديو وحظر تضمين هذا الإعلان مجددًا في أي فيديو تشاهده على اليوتيوب من جوالك.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيف تمنع عرض إعلانات محددة على فيديوهات اليوتيوب Reviewed by Abdalrhman mohamed on 8/05/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: