منع الإعلانات فى الاندرويد بدون صلاحيات الروت أو استنزاف البطارية

أكثر ما يُزعج مستخدمي أندرويد هي الإعلانات وخاصة الإعلانات المنبثقة والتي تظهر فجأة، وطبعًا هذه الإعلانات مصادرها متعددة على أن تكون التطبيقات التي تقوم بتحميلها هي المصدر الأول والأخير، بالمقابل ولحسن الحظ هناك العديد من الخطوات التي على المستخدم القيام بها للحد من هذه الإعلانات وعدم إظهارها مرة أخرى، لكن للأسف الشديد معظم هذه الخطوات تتطلب أن يكون هاتفك يمتلك صلاحيات الروت، وهذا شيء غير متاح لجميع المستخدمين.



لكن إن كنت في متجر الأندرويد (Google Play) وتبحث عن حظر الإعلانات بدون الحاجة إلى صلاحيات الروت، فإن المطور جوليان كلودي لديه تطبيق تريد بالتأكيد التحقق منه، حيث يستخدم نظام VPN في اندرويد بطريقة مماثلة للتطبيقات البديلة مثل NetGuard و AdGuard ، ولكن لديه لمسة جديدة من شأنها أن توفر الكثير من عمر البطارية في هذه العملية.

متعلق ايضاً: أفضل 3 طرق لتصفح الانترنت وتطبيقات اندرويد بدون اعلانات

وعلى عكس منافسيه، يعمل تطبيق حظر الإعلانات على مستوى DNS ، مما يعني أنه لا يقوم إلا بتصفية الحركة لحظات وجيزة عند إجراء الاتصالات لأول مرة، حيث يتم تشغيل جميع عمليات توفير طاقة البطارية بهدف تحقيق ذلك، بنفس الوقت هذا التطبيق والذي سيكون موضوع شرحنا لهذا اليوم متاح مجانًا وهو مفتوح المصدر، ليكون أفضل منافس فوري لأفضل أداة منع الإعلانات دون صلاحيات الروت:

الآن دعونا نبدأ بكيفية الحصول على التطبيق وكيفية الاستفادة منه، ونبدأ أولًا بالمتطلبات:

المتطلبات:

  • Android 5.0 Lollipop أو إصدار أحدث.
  • تمكين "مصادر غير معروفة".

الخطوة الأولى: تثبيت التطبيق

يُطلق على التطبيق الذي سيحظر جميع الإعلانات على جهازك بدون روت أو بدون استنزاف البطارية الزائد اسم DNS66، وهو متاح مجانًا في مستودع F-Droid، حيث يُعد هذا الموقع عبارة عن منزل موثوق به لتطبيقات أندرويد المجانية والمفتوحة المصدر ، لذا انقر على الرابط التالي من هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام التشغيل اندرويد للبدء:



قم بتنزيل DNS66 من هنا.

من هناك، مرِّر لأسفل إلى قسم "Packages" في الصفحة، ثم انقر على الرابط "تنزيل ملف apk"، بعد ذلك ما عليك سوى انتظار التحميل وثم الضغط على "تثبيت" عند المطالبة بذلك.

الخطوة الثانية: اختيار فلاتر الدومين

عند فتح التطبيق لأول مرة، ستنتقل إلى علامة التبويب "البدء". يمكنك ضبط بعض الإعدادات هنا إذا كنت ترغب في ذلك ، ولكن بالنسبة لمعظم المستخدمين ، أوصيك بترك الخيارات كما هي.



بعد ذلك ، توجه إلى علامة التبويب "Hosts " في الجزء العلوي من الشاشة، من هنا سيكون عليك اختيار ملف مضيف لحظر الإعلانات واحد على الأقل، وهو في الأساس قائمة بخوادم الإعلان المعروفة التي سيحظرها DNS66 لك.

يتم تمكين العديد من مصادر المضيف المختلفة افتراضيًا، ولكن قد يفشل بعضها في بعض الأحيان في التنزيل، لذا لجعل الأمور أكثر اتساقًا، أوصيك بتمكين "Adaway hosts file" فقط هنا، إنها قائمة رائعة لحظر الإعلانات ولا تنشئ مشكلات مثل بعض ملفات المضيف الأخرى التي ستراها.



لذا ، انقر فوق أيقونة الدرع بجانب أي من المصادر لتمكين ملف المضيف أو تعطيله، عند ملء رمز الدرع، يتم تمكين مصدر المضيف، وبمجرد تحديد مصدر ملف مضيف واحد على الأقل، انقر فوق رمز التحديث لتنزيل ملف (hosts ) المضيف.

الخطوة الثالثة: تمكين خدمة VPN



من هنا ، عُد إلى علامة التبويب "ابدأ" من القائمة العلوية، ثم انقر فوق رمز "البدء" بالقرب من الجزء السفلي من الشاشة لبدء خدمة حظر الإعلانات عبر الشبكة الظاهرية الخاصة، من هناك اضغط على "موافق" على النافذة المنبثقة لتعيين DNS66 كخدمة VPN الخاصة بهاتفك.

الخطوة الرابعة: استمتع بتطبيقاتك المفضلة بدون إعلانات

من الآن فصاعدًا ، سيتم حظر الإعلانات في متصفحك، بالإضافة إلى جميع تطبيقاتك الأخرى، وذلك بفضل خدمة VPN's DNS66، وعندما تكون الخدمة نشطة سترى رمز مفتاح صغير في شريط الحالة الخاص بك، والذي يجب أن يكون موجودًا في جميع الأوقات:



وعلى عكس حاصرات الإعلانات الأخرى القائمة على VPN، يحظر DNS66 الإعلانات على مستوى DNS، وهذا يعني أنه تتم إعادة توجيه حركة مرور نظام أسماء النطاقات فقط من خلال DNS66 وتصفيتها للإعلانات، بدلاً من الطريقة المستخدمة في التطبيقات المشابهة، والتي تعمل على تصفية جميع حركة بيانات الإعلانات.



ما يتلخص في هذا هو أن جميع الإعلانات سيتم حظرها على مستوى النظام بأكمله، ولكن نظرًا لأنه تتم تصفية البيانات الأصغر فقط، فإن نظام DNS66 له أثر ضئيل للغاية على البطارية بالمقارنة مع تطبيق مشابه مثلًا Adguard (الذي يصفي الإعلانات في جميع الزيارات)، كما ويمكنك أن ترى أن DNS66 أنه لا يظهر حتى في إحصائيات البطارية ، في حين تصنف Adguard في الجزء العلوي من تطبيقات استنزاف البطارية.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
منع الإعلانات فى الاندرويد بدون صلاحيات الروت أو استنزاف البطارية Reviewed by أحمد سعيد on 8/04/2018 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

هناك تعليقان (2):

  1. جزاك الله خيرا موضوع شيق ومفيد جدا

    ردحذف
  2. بارك الله فيكم وبجهودكم، ونفع بكم.. فعلاً موضوع هام ومعلومات أقل مايقال عنها أنها فريدة ورائعة..، شكراً لكم مرة أخرى..

    ردحذف