3 من أفضل تطبيقات Firewall لأجهزة Android لعام 2018

يعمل أمان Android بشكل مختلف قليلاً عن أمان الكمبيوتر الشخصي، مما يعني أنك لا تحتاج إلى جدار حماية على جهاز Android بنفس القدر الذي تستخدمه للكمبيوتر الشخصي، ومع ذلك هناك الكثير من التطبيقات التي تتصل بالإنترنت في الخلفية بدون إذن مسبق ولعل أحد تلك التطبيقات خبيث ويرسل الكثير من المعلومات بمجرد الاتصال بالإنترنت، تُعد جدران الحماية في Android أمرًا رائعًا لمزيد من التحكم في اتصالات هاتفك مع الإنترنت - حظر الوصول إلى الإنترنت عبر تطبيق ما، وحظر عناوين IP، والتحكم في النطاق الترددي وما إلى ذلك فوجود تطبيق جدار ناري يمنع التطبيقات من الإتصال بالإنترنت ويفي بالغرض لحفظ بياناتك الشخصية من جهة وتوفير الرصيد من جهة أخرى، إذاً وجود مثل هذا التطبيق مفيد جداً في جهازك الأندرويد ولهذا الغرض سنتعرف من خلال هذا المقال على أشهر تطبيقات الجدار الناري 🔥 للتحكم بمرور البيانات.


1. تطبيق NetGuard لا يحتاج رووت


يعمل تطبيق NetGuard كجزء من الشبكة الظاهرية الخاصة (VPN) وهو جزء من جدار الحماية المسيطر على التطبيق يمكنك من التحكم عن قرب باتصالات الإنترنت التي تعمل على هاتفك، تطبيق سهل الاستخدام يجب عليك بدايةً تشغيل الـ VPN المدمج مع التطبيق لتتمكن من التحكم في التطبيقات عبر زر الواي فاي وبيانات الهاتف الموجود بجوار كل تطبيق، يمكن إيقاف الانترنت عن أي تطبيق إما عبر فصل الواي فاي أو بيانات الهاتف أو كليهما معاً، يمكنك القيام ببعض الأشياء الأخرى مثل منع الإعلانات والاحتفاظ بسجل خاص بالوقت الذي يتصل فيه هاتفك بالإنترنت في الخلفية.


2. تطبيق NetStop Firewall لا يحتاج رووت


تطبيق آخر منافس لما سبق يمكنك إيقاف كل حركة مرور الشبكة بنقرة واحدة ! لحظر كل حركة مرور الشبكة التي تدخل أو تخرج من جهازك على الفور فقط اضغط على زر التشغيل الأخضر و السماح بتشغيل خدمة VPN، لإعادة كل شيء إلى الوضعه الطبيعي اضغط على الزر الأحمر، يتميز التطبيق بما يلي : 

  • يحظر NetStop Firewall حركة مرور الشبكة من خلال استخدام خدمة VPN القياسية من Android التي يتعين عليك الموافقة عليها قبل أن يتم سحب أي حركة مرور فعلية للشبكة. 
  • لا يرسل تطبيق جدار الحماية هذا أي بيانات خارجيًا ولا يتم العبث بإعدادات الأمان أو البيانات الشخصية.
  • لا يتسبب تطبيق NetStop Firewall في فرض رسوم إضافية على حركة مرور البيانات المعتادة الخاصة بك في نهاية الشهر.
  • يحتوي التطبيق على اعلانات فلتكن مطمئنًا لا يتم عرض أي إعلانات أثناء تشغيل NetStop Firewall ولا يتم عرض أي إعلانات من أي نوع داخل التطبيق نفسه، المرة الوحيدة التي قد تصادف فيها الإعلانات هي عند الانتهاء من التطبيق (زر الرجوع أو الخروج).


3. تطبيق AFWall يحتاج رووت


إن كان هاتفك يحتوي على صلاحيات الرووت فلديك إذاً قدر أكبر من التحكم خاصة في الوصول لإدارة التطبيقات التي تستهلك الإنترنت في الخلفية مع هذا التطبيق المميز، كما هو الحال مع تطبيقات جدار الحماية الأخرى يحتوي AFWall على قائمة التطبيقات المعتادة حيث يمكنك رؤية التطبيقات التي تتصل بالإنترنت وتتصرف وفقًا لذلك. الشيء الجيد هنا هو أنه لا يحتاج إلى الاتصال عبر شبكة افتراضية خاصة (VPN) لبدء العمل ، ولكن إذا كنت متصلاً بشبكة ظاهرية خاصة فستستمر في العمل كذلك. جدار الحماية هو عبارة عن "iptables" يعني أنه يعمل على طبقة أعمق من نظام التشغيل Android الخاص بك للتحكم في حركة مرور الإنترنت، ويعني ذلك أيضًا أنك تحصل على نفس مستوى التحكم كما هو الحال مع جُدر الحماية الأخرى ولكنك تحصل على أعلى سرعة للإنترنت.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
3 من أفضل تطبيقات Firewall لأجهزة Android لعام 2018 Reviewed by Deaa Ammar on 8/28/2018 Rating: 5

ضياء عمار

ضياء عمار عربي وسوري الجنسية، عمري 25 سنة، خريج أدب فرنسي وحالياً دبلوم تعليم اللغة الفرنسية لغير المختصين، حبي الكبير لمجال التكنولوجيا دفعني لتعلم كل ما هو جديد لإثراء المحتوى العربي والارتقاء به إلى قمم النجاح.

ليست هناك تعليقات: