أفضل 6 برامج كمبيوتر جديدة تحتاج لتجربتها هذا الأسبوع [2018/8/16]

حسنًا، يبدو أن لدينا دفعة جديدة من برامج الكمبيوتر هنا، حيث نقوم دائمًا فى سلسلة أفضل برامج الأسبوع بتسليط الضوء على أفضل برامج ويندوز التى ظهرت على الساحة مؤخرًا. لأنه وكما نعلم، يستحوذ نظام تشغيل Windows على حصة كبيرة من برامج الحاسوب وهذا ما يميزه عن أي نظام تشغيل آخر. وكالعادة، نقوم دائمًا بإختبار هذه البرامج لبضعة أيام حتى نرى ما إذا كانت تؤدي جيدًا ونستبعد أي برنامج غير مميز، أو لا يقدم شيئًا جديدًا عن غيره، أو ما زال يحتاج إلى العديد من التعديلات البرمجية، أو بسبب كثرة مشاكلة.. كافة هذه المعايير لا تنطبق على البرامج التى سوف نقوم باستعراضها فيما يلي.


1- برنامج DriverHub


برنامج DriverHub هو برنامج جديد ومجاني تمامًا لأجهزة ويندوز والذي يساعد المُستخدمين على تحميل أو تحديث تعريفات أجهزتهم بطريقة سهلة وآمنة. وعلى الرغم من كونه برنامج جديد؛ إلا أنه يعمل بسلاسة وبدون أخطاء سواء فى التشغيل او عند تحميل التعريفات. ويتمتع البرنامج بواجهة أنيقة ذو تصميم بسيط فلا تحتاج ان تكون محترفاً فى استعمال الكمبيوتر حتى تستطيع التعامل معه. البرنامج يأتي بالتعريفات المتوافقة تمامًا مع جهازك، حيث أن لديه قاعدة بيانات ضخمة تضم عدد من الأجهزة المدعومة.

المراجعة الكاملة: تعرّف على برنامج DriverHub الجديد لتحديث وتثبيت وإدارة تعريفات الحاسوب

2- برنامج RainWallpaper


برنامج RainWallpaper هو برنامج مميز جدًا يستطيع أن ينتقل بسطح مكتب ويندوز إلى مستوى آخر مختلف تمامًا. حيث يمُكنك من خلال هذا البرنامج تعيين خلفيات متحركة للديسكتوب. لكن ليست أي خلفيات متحركة - بل خلفيات مختارة بعناية وإبداعية وملائمة لجميع المُستخدمين. بمجرد تشغيل البرنامج على جهازك، ستظهر لك كافة الخلفيات المتاحة بالإضافة لتوفير إمكانية الوصول السريع إلى صفحة الخلفيات المتحركة على منتدي ديفيانت آرت، حيث يمُكنك الحصول على مزيد من الخلفيات المميزة وتطبيقها على سطح المكتب والتحكم من خلال الإعدادات في سرعة الحركة. هناك ايضًا خلفيات تتفاعل مع الموسيقى وهي رائعة جدًا أنصحك بتجربتها.

3- برنامج StrongRecovery


برنامج StrongRecovery هو برنامج يساعدك على إسترجاع الملفات المحذوفة بفعالية من وحدات التخزين المختلفة مثل: القرص الصلب (SSD - HDD)، أو الفلاش USB، أو بطاقة SD Card..وغيرها. واجهة المُستخدم الخاصة بالبرنامج بسيطة جدًا، وبالتالي سيكون استخدامه أكثر سهولة. كل ما عليك فعلة بعد تشغيل البرنامج هو تحديد البارتشن، أو القرص الذي تريد إستعادة الملفات المحذوفة منه، ثم تبدأ تلقائيًا عملية الفحص والتى تستغرق عادة وقت طويل. عمومًا، بعد الإنتهاء تستطيع معاينة الملفات المحذوفة التى عثر عليها البرنامج و استرجاعها مرة أخرى بنقرات زر قليلة. هذا هو كل شيء، هناك ايضًا أدوات Tools مدمجة مع البرنامج أعتقد أنه يجب عليك التحقق منها.

4- برنامج Hard Disk Validator


برنامج Hard Disk Validator المجاني والذي يمُكنك باستخدامه إجراء اختبار شامل على القرص الصلب الخاص بالكمبيوتر ومعرفة ما إذا كان يحتوي على قطاع تالف أم لا. فإذا كنت تستخدم قرص صلب قديم؛ هناك إحتمال كبير بوجود قطاع تالف يؤدي إلى حدوث تراجع فى الأداء، حيث أن القطاع التالف عبارة عن منطقة لا تعمل أو معطوبة فى الهارد. على أي حال، البرنامج سهل جدًا، فقط تقوم بتشغيله وتحدد Read من جزئية Select Test ثم تضغط على زر Start وسوف يبدأ الإختبار مباشرةً. بعد إنتهاء الإختبار، إذا وجدت هناك مربعات باللون الأحمر (كما فى الصورة أعلاه) فهذا يشير إلى وجود باد سيكتور فى الهارد.

5- برنامج AppAudioConfig


برنامج AppAudioConfig هو برنامج جديد من NirSoft المعروفة بإنشاء البرمجيات الحرة التي تؤدي مهام بسيطة ولكن مهمة مثل وظيفة هذا البرنامج تمامًا، حيث يساعدك على التحكم فى مستوى الصوت الخاص بكل برنامج أو لعبة. بالفعل نظام ويندوز يوفر هذه الخاصية لكن هذا البرنامج يتيح للمُستخدم التحكم بشكل أكبر، فتستطيع أن تجعل الصوت لا يخرج من أي برنامج إلا عند ارتداء سماعة الأُذن، أو ضبط مستوى الصوت فى الأُذن اليُمني أو اليُسري، أو كتم الصوت فى برنامج معين...وغيرها من الأشياء تستطيع أن تفعلها مع هذا البرنامج المجاني والمحمول. وواجهة البرنامج اعتيادية مثل جميع برامج NirSoft حيث تقوم بعرض كل البرامج فى قائمة مفصلة وإتاحة التحكم من خلال شريط الأدوات.

6- برنامج WiFi Password Revealer


برنامج WiFi Password Revealer وهو كذلك برنامج مجاني، يتيح لك معرفة كلمة المرور الخاصة بجميع شبكات الواي فاي التى كنت - أو ما زلت - متصل بها. ومرة اخري، يحتوي الويندوز على هذه الخاصية من خلال أمر CMD، لكن البرنامج يوفر لك المعلومات بطريقة أكثر سهولة وعلى واجهة مُستخدم منظمة. بمجرد تشغيل البرنامج سوف ترى قائمة بجميع أسماء شبكات الـ Wi-Fi وأمامها كلمة السر ونوع المصادقة..إلخ. ويمُكنك تصدير هذه المعلومات وحفظها فى ملف TXT فى حالة إذا كنت لا تريد استخدام البرنامج مرة اخرى.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
أفضل 6 برامج كمبيوتر جديدة تحتاج لتجربتها هذا الأسبوع [2018/8/16] Reviewed by Abdalrhman mohamed on 8/16/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك 4 تعليقات:

  1. شكرا ... و بارك الله فيكم.

    ردحذف
  2. جزاكم الله خيراً ومشكورين جدا على المجهود الرائع المبذول منكم

    ردحذف
  3. انا جربت برنامج RainWallpaper من بعد ما نزلتوه بالمقال , لأني من زمان عم دور ع هيك شي بس ما كنت بعرفو
    بعد ما نزلتو ونزلت شويه خلفيات متل ما بدي حسيت انو الجهاز ما عاد متل أول . صار في كتير برامج عم تشتغل بالخلفية باسماء مختلفة وماني متأكد ازا من هالبرنامج او لاء . متل شغلات اسما Program.exe وهيك . المهم بعد الشك بكل هالقصص اضطريت اني فرمت الجهاز من اول وجديد
    ما بعرف ازا استعملتوه وبتمنى تخبروني ازا نفس الشي صار معكن

    ردحذف
  4. جميل جدااااااا

    ردحذف