كيفية استخدام ضوء فلاش الأندرويد لتنبيه المكالمات والرسائل القصيرة

إذا كنت ممن لا يرغبون بإشعار الاهتزاز عند تلقي مكالمة أو رسالة ما على الأندرويد سوف نعرض لك طريقة بديلة لإنشاء إشعار قوي للمكالمات الواردة والرسائل - من خلال تفعيل إعلام الفلاش LED لهاتف Android الخاص بك، تماماً مثل أجهزة الأيفون من شركة آبل التي توفر هذه الميزة منذ زمن طويل، والآن من خلال هذا المقال سنوضح طريقة تفعيل هذه الميزة من خلال إعدادات الجهاز نفسه أو من خلال تطبيقات خارجية تهدف لنفس الغرض.



تمكين إعلام فلاش LED من إعدادات الهاتف


تحتوي معظم الهواتف المزودة بواجهة مستخدم مخصصة (مثل: Samsung ، و Xiaomi) على إشعار فلاش داخلي مضمن في نظام التشغيل. يمكن العثور على هذا الإعداد عادة عن طريق الانتقال إلى الإعدادات >> إمكانية الوصول. هناك ، ستجد إعدادًا يسمى تنبيهات فلاش إعلام / فلاش. من خلال تحديد هذا الإعداد ، يمكنك بسهولة تمكين تنبيهات الفلاش على المكالمات والرسائل القصيرة. بصرف النظر عن الشركة المصنعة للهاتف والطراز ، فإن إعداد إمكانية الوصول هو المكان الذي يجب أن تبحث فيه أولاً عن تنبيهات فلاش المكالمات.


تمكين إعلام فلاش LED عبر تطبيقات خارجية

1. تطبيق Flash Alerts


أحد أفضل التطبيقات التي تلبي الغرض من موضوعنا اليوم لذا نال شرف أولوية القائمة لشعبيته وسهولة أستخدامه وإمكانية تخصيص إعداداته كما تريد، سيومض الفلاش عندما تصل مكالمة أو رسالة نصية جديدة على هاتفك، يمكنك التحكم وتغيير فترة الوميض من إعلام الفلاش LED.

2. تطبيق Flash on Call and SMS


يوفر هذا التطبيق تنبيهات فلاش على المكالمات والرسائل النصية القصيرة وأيضا لديه خيار لإعداد إشعارات فلاش متعددة الألوان. يمكن تشغيل الفلاش أو إيقافه بنقرة واحدة. يمكن تكوين عدد ومضات كل رسالة من قبل المستخدم وفقا لمتطلباته. التطبيق هو الأمثل للغاية ويستهلك القليل جدا من البطارية ويتطلب مساحة تخزين منخفضة. يمكن تنظيم التردد الوامض تمامًا مثل عدد الفلاش لكل رسالة بما يتناسب مع احتياجات المستخدم.


3. تطبيق Flash On Call


يوفر هذا التطبيق تنبيهات فلاش الكاميرا قابلة للتخصيص بالكامل عندما يكون الجهاز رنينًا أو عند وصول رسالة SMS أو MMS جديدة. يسمح التطبيق المجاني للمستخدمين بتخصيص عدد الفلاش والسرعة لجميع المكالمات والرسائل الواردة على الهاتف. يمكن تكوين إعلامات الفلاش LED على أوضاع الهاتف (أوضاع عادية ، اهتزازية وصامتة). التطبيق خفيف للغاية ويتضمن وضع توفير شحن البطارية للحفاظ على عمر بطارية الجهاز أثناء حالات الطوارئ.



يتيح هذا التطبيق للمستخدم استخدام أي جانب من الفلاش LED للجهاز لإنشاء إشعارات فلاش LED. يمكن استخدام الفلاش الأمامي أو الخلفي أو كليهما معاً لتنبيهات الفلاش. يسمح العدد الضخم من الإعدادات في هذا التطبيق للمستخدم بإعداد تنبيهات فريدة لجميع التطبيقات. يمكن ضبط الوقت لكل فلاش و الفاصل الزمني بين الومضات وأقصى مدة للفلاش. يمكن إعداد إشعارات الفلاش للمكالمات الفائتة ورسائل SMS غير المقروءة أيضًا. يمكن تكوين تنبيهات الفلاش للرد على الأحداث من تطبيقات الطرف الثالث الأخرى مثل (التعليقات ، الإعجابات ، وما إلى ذلك). مثل التطبيقات الأخرى يعمل إخطار الفلاش LED على الوضع الصامت أو الاهتزاز أو الوضع العادي لجهازك. كما يحتوي هذا التطبيق على ميزة مثيرة للاهتمام وهي تشغيل الفلاش عن بعد عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة إلى هاتفك في حالة تعذر تحديد موقع هاتفك أرسل رسالة نصية قصيرة تحتوي على النص "flash on 30" والرقم عبارة عن عدد الثواني التي يجب تشغيل الفلاش فيها يمكنك تغيير هذا الرقم كما تريد.


5. تطبيق Flash On Call and SMS


يتيح لك هذا التطبيق الصديق للمستخدم والأعلى تقييمًا على متجر Google Play إعداد إعلامات الفلاش LED بحيث يمكنك تجنب المكالمات المفقودة في المناطق التي يجب أن يبقى هاتفك فيها صامتًا. التطبيق يأتي مع مجموعة متنوعة من الخيارات لتمكنك من تخصيص فترة الوميض للمكالمات الواردة والرسائل القصيرة لما يرضيك. يعمل التطبيق في جميع أوضاع الجرس ويمكنك اختيار تمكين أو تعطيل التطبيق في أوضاع الرنين المختلفة.

تعد إعلامات الفلاش LED طريقة جيدة لتلقي المكالمات عندما تحتاج وضع هاتفك بوضع الصامت. أيضًا تعد هذه الميزة مهمة جدًا حيث يمكن للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في السمع استخدام تنبيهات فلاش المكالمات وتلقي المكالمات. يمكن أن تساعد هذه الأداة الصغيرة للإشعار في Android على تحديد موقع هاتفك عندما يكون في الوضع الصامت - ستؤدي المكالمة الواردة إلى تشغيل إعلام الفلاش وجعل هاتفك بارزًا.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية استخدام ضوء فلاش الأندرويد لتنبيه المكالمات والرسائل القصيرة Reviewed by Deaa Ammar on 8/25/2018 Rating: 5

ضياء عمار

ضياء عمار عربي وسوري الجنسية، عمري 25 سنة، خريج أدب فرنسي وحالياً دبلوم تعليم اللغة الفرنسية لغير المختصين، حبي الكبير لمجال التكنولوجيا دفعني لتعلم كل ما هو جديد لإثراء المحتوى العربي والارتقاء به إلى قمم النجاح.

ليست هناك تعليقات: