إضافة خلفيات متحركة (ديناميكية) في ويندوز 10 - برنامج RainWallpaper

يأتي نظام تشغيل ويندوز مع حفنة رائعة من الخلفيات الأساسية المقدمة من شركة مايكروسوفت وخاصة خلفيات Windows 10 المتميزة، بالإضافة إلى توفير إمكانية تحميل الثيمات من متجر Microsoft. لكن أحيانًا الخلفيات الثابتة تجعلك تشعر بالملل كلما قمت بتشغيل النظام أو رؤية سطح المكتب. لحسن الحظ، هناك العديد من الطرق - الغير رسمية - التي تسمح لك بتعيين خلفيات متحركة وثلاثية الأبعاد كخلفية سطح مكتب، وهو ما يؤدي إلى تحسين الواجهة الرسومية وتعزيز استخدامك للنظام ويمنح سطح مكتب ويندوز لديك مظهر فريد. ولكن بخلاف كل هذه الطرق، دعني أعرفك فى هذا الموضوع على برنامج RainWallpaper الأفضل لإضافة خلفيات ديناميكية مميزة فى ويندوز 10.


برنامج RainWallpaper | هو برنامج مجاني مصمم لجلب خلفيات متحركة (ديناميكية) مذهلة لسطح مكتب ويندوز 10، فالبرنامج باستطاعته تحويل الديسك توب إلى قطعة فنية تثير إعجاب أي شخص. أفضل شيء في البرنامج أنك لن تحتاج إلى البحث على الإنترنت عن خلفيات متحركة، بل توجد مجموعة مخصصة من الخلفيات للبرنامج على منتدي "ديفيانت آرت - DeviantArt" الشهير، فتستطيع تحميل عدد كبير من الخلفيات الرائعة بشكل مجاني تمامًا. علاوة على ذلك، يمكنك إنشاء خلفية متحركة خاصة بك. إذ يتيح لك تحويل أي فيديو قصير إلى خلفية ديناميكية مميزة يمكنك وضعها على سطح المكتب. غير ذلك؛ البرنامج سهل الاستخدام، ويمكنك استعماله بدون تثبيته عبر تحميل النسخة المحمولة.


بعد تشغيل برنامج RainWallpaper على حاسوبك لأول مرة، ستظهر لك واجهة مستخدم بسيطة جدًا تحتوي على 3 خلفيات ديناميكية تم تحميلها بشكل مُسبق، كذلك ستظهر أيقونة خاصة بالبرنامج فى منطقة الإشعارات (Notifications Area) على شريط المهام. الآن، إذا ضغطت مرتين متتاليتين فوق أي صورة من هذه الصور الثلاثة؛ سيتم تعيينها كخلفية سطح مكتب مباشرةً، حيث ستلاحظ أن الخلفية تتحرك بشكل سلس وتعطي شكل جمالي ومميز للديسك توب، وسيظل بإمكانك تحريك الملفات والايقونات على سطح المكتب بدون أي مشاكل.


بالنقر على أيقونة "Discover" أعلى اليسار، سوف تنتقل إلى المجموعة الخاصة بـ RainWallpaper على منتدي DeviantArt حيث يمكنك استكشاف المزيد والمزيد من الخلفيات المتحركة التي يمكنك تحميلها بشكل مجاني. تستطيع التمرير إلى الأسفل لإلقاء نظرة على الخلفيات الشعبية والمميزة، أو يمكنك تصفح الفئات (Gallery Folders) على جهة اليسار لتصفح الخلفيات الطبيعية، أو الخاصة بالألعاب، او التكنولوجيا، او الفضاء...إلخ فبداخل كل فئة ستجد مجموعة ضخمة من الخلفيات المتوافقة. هناك ايضًا خلفيات تفاعلية؛ بمعنى أن تتحرك مع تحريك مؤشر الماوس، أو عند تشغيل أغنية أو مقطع موسيقي. 


تصفح الخليفات وحمل منها ما شئت، فإذا وجدت صورة رائعة تريد أن تجعلها خلفية لسطح المكتب، اضغط عليها ثم اضغط على زر Download على الجهة اليُمني ليتولى البرنامج عملية التحميل. لاحظ أن غالبية الخلفيات المتحركة حجمها كبير، فلا داعي للدهشة عندما تري أن حجم خلفية يتجاوز 100MB. لكن هذا بالنسبة للخلفيات التي تحتوي على ألوان عديدة، لكن إذا كان الخلفية مكونة من عدد محدود من الألوان ستجدها أقل من 10MB.


بعد الضغط على زر Download وتحميل الخلفيات المميزة، اضغط على ايقونة "Local" لترى جميع الخلفيات الديناميكية التي قمت بتحميلها، يمكنك الضغط كليك يمين على أي صورة وتختار من القائمة المنسدلة "Load" أو "Force Load" لتعيين الصورة كخلفية لسطح المكتب مباشرةً. وإذا أردت حذف خلفية من الخلفيات التى قمت بتحميلها، ربما لتوفير مساحة، اضغط كليك يمين عليها واختار "Delete". يمكنك ايضًا الحصول على نسخة ثابتة من الخلفية المتحركة بعد ان تضغط عليها كليك يمين وتختار Pack wallpaper ليتم إصدار نسخة JPG من الخلفية.


إذا ضغطت كليك يمين على أيقونة برنامج RainWallpaper المُصغرة من شريط المهام، ستظهر لك قائمة تحتوي على عدة خيارات مثل Create Wallpaper لتحويل أي فيديو إلى خلفية ديناميكية لسطح المكتب. أو يمكنك من خلالها فتح نافذة Settings حيث يمكنك الوصول إلى جميع خيارات التحكم فى البرنامج. من خلال هذه النافذة يمكنك التحكم فيما إذا كنت تريد تشغيل البرنامج تلقائيًا مع إقلاع الويندوز أم لا.

أفضل خيار هنا يجب عليك تفعيله هو "Pause while playing games" بحيث يقوم البرنامج بتثبيت الصورة المتحركة عند تشغيل الألعاب أو عند فتح برنامج فى وضع ملء الشاشة ليتم توفير موارد الجهاز حتى تعمل اللعبة أو التطبيق بدون تهنيج. وإفتراضيًا، يتم تفعيل خيار الضغط مزدوجًا على سطح المكتب لإخفاء الايقونات، لكن يمكنك تعطيل ذلك من هذه النافذة إذا أردت. ولأن بعض الخلفيات المتحركة تصدر صوتًا، يمكنك من خلال نفس النافذة ايضًا التحكم فى مستوى الصوت.


نأتي لأهم سؤال قد يخطر على بال أي مُستخدم ينوي تجربة هذا البرنامج وهو "هل يستهلك الكثير من موارد الجهاز ؟" ومن خلال تجربتي، أستطيع أن أجُيب بـ "لا" حيث يعمل برنامج RainWallpaper بشكل هادئ فى الخلفية ولا يؤثر على الاستخدام اليومي للكمبيوتر. وأثناء مراقبة استهلاك البرنامج عبر أداة Task Manager لاحظت أن البرنامج يستحوذ على 200MB على الأكثر من الحجم الإجمالي للرامات، وهو لا يعتبر إستهلاك كثيف ومؤثر على أداء الكمبيوتر إذا كان حجم الرامات فى جهازك لا يقل عن 4 جيجابايت.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
إضافة خلفيات متحركة (ديناميكية) في ويندوز 10 - برنامج RainWallpaper Reviewed by Abdalrhman mohamed on 8/29/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليق واحد:

  1. انا جربت برنامج RainWallpaper من بعد ما نزلتوه بالمقال , لأني من زمان عم دور ع هيك شي بس ما كنت بعرفو
    بعد ما نزلتو ونزلت شويه خلفيات متل ما بدي حسيت انو الجهاز ما عاد متل أول . صار في كتير برامج عم تشتغل بالخلفية باسماء مختلفة وماني متأكد ازا من هالبرنامج او لاء . متل شغلات اسما Program.exe وهيك . المهم بعد الشك بكل هالقصص اضطريت اني فرمت الجهاز من اول وجديد
    ما بعرف ازا استعملتوه وبتمنى تخبروني ازا نفس الشي صار معكن

    ردحذف