منصة تساعدك على معرفة مدى قوة موقعك

كما يقال : "إن أفضل مكان لإخفاء جثة هو الصفحة الثانية من نتائج بحث جوجل"، أعتقد أن هذه المقولة صحيحة جدًا إذا كنت تمتلك موقعًا إلكترونيًا على الويب، بصرف النظر عن المحتوى الجيد هناك عدة أشياء أخرى يجب الأهتمام بها أيضاً ليتربع موقعك عرش نتائج البحث في جوجل. تلعب أشياء مثل SEO و Security دورًا حيويًا للحفاظ على موقع ويب نشطاً، على الرغم من أن العديد من برامج CMS التي تستخدمها لإدارة موقع الويب الخاص بك تقدم العديد من الأدوات والمكونات الإضافية التي تساعدك على تحسين الأداء الكلي ، فمن المهم جدًا التحقق من صحة موقعك.


يتمتع موقع "Grader" المدعوم من قبل "HubSpot" بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام، فقط قم بالتوجه إلى الموقع وقم بكتابة رابط موقعك و الايميل والضغط على "Get Your Answer"، ليبدأ المحرك في العمل على الفور على تحليل مختلف واجهات موقعك ويصدر تقريراً يتضمن الأقسام ذات النقاط التفصيلية والاقتراحات المناسبة مما يساعدك على فهم موقعك أكثر ونقاط القوة والضعف فيه. سنتطرق لكل العناوين الرئيسية في الموقع بالترتيب : 

النتيجة الإجمالية "Overall"


هذا ما ستراه في أعلى تقريرك "التقييم العام" الذي يقدمه الموقع حول كيفية أداء موقعك في أقسام مختلفة مثل الأداء Performance و ظهوره على أجهزة الـ Mobile و الأمان SEO and Security. اعتمادًا على درجاتك ، يمنحك الموقع بعض النصائح تشير أيضًا إلى ما يمكن تحسينه في الأقسام المختلفة المذكورة أعلاه بالتفصيل.


الأداء "Performance"


يحتوي هذا القسم على مقاييس مفصلة لقياس أداء موقعك. يمنحك موقع Grader المقاييس في جوانب متعددة تساعد على تعزيز الأداء الكلي الذي يتضمن حجم الصفحة وطلبات الصفحة وسرعة الصفحة والتخزين المؤقت للتصفح وإعادة توجيه الصفحات وضغط الحجب والرابط. إذا لم تكن لديك أي فكرة حول ماهية هذه العناصر ، لا تقلق ، يوفر لك موقع Grader أيضًا المعلومات الضرورية بشأن أهمية تلك العناصر بشكل مفصل.

أداء و ظهور الموقع على أجهزة الـ Mobile


في هذا القسم ، يمكنك العثور على كيفية أداء موقعك على أجهزة الجوّال ، وهو أمر مهم الآن. يمكنك معرفة كيفية استجابة موقعك الإلكتروني على أجهزة الجوال وما إذا كان قادرًا على توسيع نطاقه من حيث الحجم على أنواع الأجهزة المختلفة.


إعدادات الـ SEO


في هذا القسم ، سيعرض الموقع نقاط القوة والضعف لخصائص السيو الخاصة بموقعك لتحسين ظهوره على مختلف محركات البحث منها جوجل ، مما يساعد على تحسين رؤية موقعك على الويب. يدقق الموقع جوانب مختلفة مثل عناوين الصفحات على موقعك على الويب ، ومحتوى وصف Meta ، والعناوين على مشاركاتك وملف Sitemap الذي قد يساعد المستخدمين على التنقل عبر موقعك على الويب بسهولة تامة. كما تطرق مؤسس المدونة محمود منير لشرح كامل ومفصل عن كيفية تهيئة مدونة بلوجر لمحركات البحث SEO.

أخيراً الحماية والأمان "Security"


يعرض هذا القسم النقاط اعتمادًا على مدى آمان موقع الويب الخاص بك ويقترح ما يجب عليك فعله لتحسينه مثل شهادة SSL. يأتي الآن القسم الأكثر أهمية في التقرير - ما هي الأقسام التي تحتاج إلى تحسين لموقع الويب الخاص بك وما الذي يمكن فعله لتحسينها. يعرض موقع Grader النتيجة الحالية والنتائج الموصى بها مع بعض الاقتراحات، يُعد موقع Grader بمثابة أداة رائعة لتحليل نقاط القوة والضعف لموقعك على الويب.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
منصة تساعدك على معرفة مدى قوة موقعك Reviewed by Deaa Ammar on 8/04/2018 Rating: 5

ضياء عمار

ضياء عمار عربي وسوري الجنسية، عمري 25 سنة، خريج أدب فرنسي وحالياً دبلوم تعليم اللغة الفرنسية لغير المختصين، حبي الكبير لمجال التكنولوجيا دفعني لتعلم كل ما هو جديد لإثراء المحتوى العربي والارتقاء به إلى قمم النجاح.

ليست هناك تعليقات: