كيفية تمكين "الوضع المظلم" في برامج مايكروسوفت أوفيس

إن تأثير الوضع المظلم في ويندوز 10 لا يتكامل مع برامج الأوفيس مع أن هذا الأخير من صنع "نفس الشركة" لكن كالعادة لا يوجد تكامل مطلق بين جميع منتجات مايكروسوفت على عكس شركة أبل التي طرحت الوضع المظلم في التحديث الأخير لنظامها "Mojave" بشكل متكامل مع جميع البرامج للشركة المصنعة عدا التطبيقات الخارجية منها يتكامل مع ميزة الوضع المظلم تلقائياً والبعض الأخر لا ! يتضمن Microsoft Office مظاهر سوداء و رمادية داكنة، يمكنك اختيار مظهر داكن لتطبيقات Office مثل Microsoft Word و Excel و Outlook و PowerPoint. يعمل الوضع المظلم على Office 365 و Office 2016 و Office 2013. ويمكن تطبيقه على مختلف إصدارات Windows ، بما في ذلك Windows 7 أو 8 أو 10 والجدير بالذكر إن السمات المظلمة غير متوفرة حاليًا لبرامج الـ Office على الـ Mac.


طرق تمكين الوضع المظلم في برامج الأوفيس


لتغيير النسق الخاص بك ، انقر فوق القائمة "ملف" في الزاوية العلوية من أي تطبيق Office مثل Word أو Excel أو Outlook أو PowerPoint، بعدها انقر فوق "حساب" في الشريط الجانبي، ثم افتح القائمة المنسدلة "نسق أوفيس" ، بعد ذلك حدد المظهر الذي تريده. إن المظهر الافتراضي في Office 2016 "ملون" ، ولكن يمكنك أيضًا تحديد "أبيض" إذا كنت تفضل مشاهدة بياض أكثر حدة.



يمكنك تغيير السمة الخاصة ببرامج الأوفيس لديك بطريقة أخرى، انقر فوق "ملف" ثم "خيارات"ومن تبويب "عام" انتقل لقسم "إضفاء طابع شخصي على نسخة أوفيس الخاصة بك" انقر فوق "نسق أوفيس" واختر المظهر الذي تريده. انقر فوق "موافق" لحفظ التغييرات.

من المؤكد أن صفحة العمل ستبقى باللون الأبيض والكتابة باللون الأسود، يمكنك تغييرها لصفحة سوداء والكتابة باللون الأبيض لكن ينصح بتركها كما هي لأن ذلك سيتطلب كمية كبيرة ومكلفة من الحبر إذا قمت بطباعته.

مواضيع ذات صلة :
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية تمكين "الوضع المظلم" في برامج مايكروسوفت أوفيس Reviewed by Deaa Ammar on 8/10/2018 Rating: 5

ضياء عمار

ضياء عمار عربي وسوري الجنسية، عمري 25 سنة، خريج أدب فرنسي وحالياً دبلوم تعليم اللغة الفرنسية لغير المختصين، حبي الكبير لمجال التكنولوجيا دفعني لتعلم كل ما هو جديد لإثراء المحتوى العربي والارتقاء به إلى قمم النجاح.

ليست هناك تعليقات: