إليك سبب ظهور ملايين المواقع "كغير آمنة" على متصفح جوجل كروم بنسخته 68

تأخذ جوجل الخصوصية على محمل الجد ، ولا شك في أن تحديث أمان 68 Chrome الجديد سيؤدي إلى خسارة كبيرة في جميع مواقع الويب المفضلة لديك، من الآن فصاعدًا سيعمل متصفح الويب Chrome على تصنيف جميع مواقع HTTP على أنها "غير آمنة"، و بالطبع لن تتأثر جميع مواقع HTTPS بهذا التغيير. سنتعرف من خلال السطور القادمة على هذا التغيير المفاجئ الذي طرأ من خلال النسخة الجديدة من متصفح جوجل كروم.


سبب ظهور ملايين المواقع "كغير آمنة"

لأولئك الذين قد لا يعرفون كيفية عمل تشفير Google Chrome - يعد TLS / SSL بروتوكول تشفير يثبت الاتصال بين الخادم ومتصفح العميل. تظهر مواقع الويب التي لا تحتوي على تشفير SSL كـ "HTTP" ، أما المواقع التي تحتوي على تقنية التشفير SSL أو TLS فيظهر عنوانها كـ "HTTPS". الآن ، صنفت Google بشكل صريح مواقع الويب غير المشفرة على أنها "غير آمنة".


الخطوة الجديدة و"القاسية" من جوجل ستدفع الشركات الكبيرة في النهاية إلى جعل مواقعهم آمنة للمستخدمين. من السهل نسبياً أختراق مواقع الـ HTTP من قبل الهاكرز والمختصين، لذلك تسعى جوجل إلى درجة أعلى من الأمان وحماية الخصوصية، وفي الواقع لم تكن خطوة مفاجئة بشكل كبير لأن الشركة طرحت منذ عام 2016 العديد من التحذيرات بأنها ستطرح مثل هذه الميزة وها هي ذا تطبق الأمر الآن.



بالفعل ، العديد من المواقع على شبكة الإنترنت العالمية (WWW) قد أضافت شهادة SSL. وفقًا لتقرير الشفافية في Google ، يتم الآن حماية 76 في المئة من حركة Chrome على Android، ويستخدم 83 من أفضل 100 موقع على الويب HTTPS افتراضيًا. لذا إن كان لديك موقع أو مدونة ننصحك بأستخدام التشفير لدوام وصول العديد من المتابعين والزوار خاصةً أن غالبية مستخدمي الانترنت يتعاملون مع متصفح جوجل كروم أكثر من غيره.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
إليك سبب ظهور ملايين المواقع "كغير آمنة" على متصفح جوجل كروم بنسخته 68 Reviewed by Deaa Ammar on 8/09/2018 Rating: 5

ضياء عمار

ضياء عمار عربي وسوري الجنسية، عمري 25 سنة، خريج أدب فرنسي وحالياً دبلوم تعليم اللغة الفرنسية لغير المختصين، حبي الكبير لمجال التكنولوجيا دفعني لتعلم كل ما هو جديد لإثراء المحتوى العربي والارتقاء به إلى قمم النجاح.

ليست هناك تعليقات: