5 أسباب لماذا تجنّب Fortnite لمتجر بلاي هي فكرة سيئة جدًا ؟

بعد أن نقلنا لكم الخبر ومفاده، بأن اللعبة المنتظرة على أندرويد Fortnite Battle Royale لن تكون متاح للتحميل من على متجر قوقل بلاي وذلك عند إصدارها في النهاية للنظام المذكور، وكان هذا التأكيد من على لسان الرئيس التنفيذي للشركة المطوّرة للعبة Epic "تيم سويني"، حيث بدلاً من ذلك، سيتعين على المستخدمين تنزيل ملف APK مباشرة من موقع Epic Games الرسمي، وبصراحة تامة، هذه فكرة سيئة.

حيث من خلال عدم التوزيع على متجر قوقل بلاي، تزيد ألعاب Epic Games من فرصها في عدد من المشكلات، العنصر الأكبر عبارة عن البرامج الضارة، حيث سيُنزل المستخدمون دون علمهم نسخًا مزيفة من APK للعبة، مما يؤدي إلى عواقب غير مقصودة مثل فقدان بياناتهم أو التجسس عليهم، كما أنه يعقد الإجراء دون داعٍ لمستخدمي اندرويد الجدد الذين لا يعرفون عن التحميل الجانبي.



كذلك ستكون التحديثات عملية مثيرة للاهتمام ، نظرًا لأنه لا يمكن تحديث التطبيقات التي تم تحميلها نهائيًا عن طريق متجر قوقل بلاي، بدلاً من ذلك سيتعين على Epic Games إيجاد حل بديل، علاوة على ذلك ، لن تعمل بنود Google المضمنة لعمليات الشراء داخل التطبيق، وهو أمر مهم جدًا للعبة وذلك عندما يتعلق الأمر بالأرباح بالدرجة الأولى من عمليات الشراء داخل التطبيق.

إقرأ أيضًا: لعبة Fortnite تتجاهل متجر جوجل بلاي ومخاطر أمنية ضخمة تنتظر المستخدمين

لماذا لا تستخدم Epic متجر قوقل بلاي ؟

تحدث الرئيس التنفيذي تيم سويني بشأن قرارهم بالتخلي عن متجر بلاي. وفقا لتيم أرادت Epic الحفاظ على علاقة مباشرة مع عملائها أينما كانوا، ثانيًا لم ترغب Epic في دفع رسوم Google التي تبلغ 30٪ لجميع عمليات الشراء داخل التطبيق إذا كان عليها وضع لببعية على المتجر.

السبب الأول يعتمد على فكرة أنه كلما كانت Epic تستطيع أن تسلك الطريق المباشر فقد فعلت ذلك، كما لا يتطلب كل من أجهزة الكمبيوتر الشخصية و اندرويد استضافة ألعاب على منصة التوزيع المركزية (Steam for PC و Google Play Store) ، وفي كلا الحالتين ، أنشأت Epic Games مساراتها الخاصة.

ويعتمد السبب الثاني على فكرة أنه بما أن Fortnite Battle Royale مجانية على جميع المنصات، فإن جميع عائداتها تأتي من عمليات الشراء داخل التطبيق وبالتحديد V-bucks، والتي تسمح للمستخدمين بشراء مواد تجميلية مثل الملابس وحقائب الظهر ,,إلخ، حيث كانت هذه الإستراتيجية بمثابة نجاح كبير في 90 يومًا فقط من إصدار iOS، حيث تمكنوا من الوصول إلى 100 مليون دولار للبيع، ثاني أسرع تطبيق للقيام بذلك وراء Clash Royale، في حين أنه من السهل فهم الأسباب، إلا أن الفوائد لا تفوق المشاكل التي يتم تقديمها عن طريق السير في هذا الطريق، بالتالي سنُركز في هذه المقالة عن 5 اسباب لتجنب لعبة Fortnite متجر قوقل بلاي هي بمثابة فكرة سيئة جدًا؟ وهي على النحو التالي:

1- التحميل يمكن أن يكون خطير:



في حين أنه بالنسبة لمستخدمي أندرويد، قد يبدو التحميل الجانبي عملية بسيطة، فقد يكون الأمر معقدًا بعض الشيء للمستخدمين الجدد، تمامًا كما هو الحال عندما تم إصدار اللعبة لأول مرة على نظام التشغيل iOS، فإن Fortnite Battle Royale على اندرويد سيجلب المستخدمين الجدد الذين لا يتمتعون بمعرفة التكنولوجيا مثل الآخرين، حتى مع وجود تعليمات، يمكن أن تحدث أخطاء.

لكن ما يهم أكثر هو الخطر بشكل عام، أحد الأسباب الرئيسية التي تعوق اندرويد عن تعطيل الميزة بشكل افتراضي هو أن التطبيقات الموجودة خارج متجر بلاي يمكن أن تكون ضارة، ويمكن أن تأتي ملفات APK من أي مصدر ويتم نشرها بواسطة أي شخص، في حين أن غالبية منتديات أندرويد هم أشخاص صالحون يحاولون مساعدة المستخدمين الجدد، فهناك جزء من الأشخاص الذين يستخدمون طبيعة المصدر المفتوح لنظام اندرويد لمصلحتهم الخاصة.

يمكنهم إنشاء تطبيقات مزيفة تشبه لعبة Fortnite الحقيقية ولكنها في الحقيقة شيء آخر، وسواء أكملوها بالإعلانات لجني الأرباح أو سرقة بيانات المستخدمين للبيع في السوق السوداء ، فهناك عدد من الطرق للاستفادة من هذا الوضع والتسبب في ضرر لمستخدمي Fortnite الجدد المحتملين الجدد.

على الرغم من أن متجر بلاي ليس مثاليًا، إلا أنه مكان أكثر أمانًا، حيث ستتمكن قوقل من سحب أي تطبيقات زائفة تتنكر على أنها لعبة حقيقية وإجراء عمليات فحص للفيروسات باستمرار للتأكد من عدم تعديل حزمة APK بواسطة جهة خارجية، ويمكن لمراجعات المستخدمين توجيه الناس بعيدًا عن النسخ المكررة، وهي في الواقع ليست اللعبة الرسمية.

يمكن إجراء حجة مضادة أنه بما أن Epic ستستضيف اللعبة على موقعها الرسمي، فحتى معظم المستخدمين المبتدئين سيعرفون كيفية الحصول على APK مباشرة من المصدر الرسمي، في حين أن هذا قد يكون صحيحًا ، إلا أن إدخال الجماهير إلى مفهوم التحميل الجانبي دون تثقيفهم بشكل كامل بشأن المخاطر قد يؤدي إلى حدوث مشكلات في ملفات APK الأخرى.

2- المشتريات الداخلية سوف تكون أكثر تعقيدا:



من خلال متجر قوقل، يتيح اندرويد لمستخدميه حفظ بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم لحسابهم في عمليات الشراء داخل التطبيق، تعتبر هذه الطريقة مناسبة نظرًا لأن معلوماتك المالية الشخصية محمية بواسطة Google، ولكن يمكن الوصول إليها بسهولة كلما احتجت إلى إجراء عملية شراء، ويمكنك إضافة حلول طرف ثالث بشكل آمن مثل PayPal أو فاتورة مشغل شبكة الجوال.

ومع ذلك، لا تتوفر للتطبيقات التي تم تحميلها إمكانية الوصول إلى هذه الإمكانية، بدلاً من ذلك ، يجب أن تعتمد على تنفيذ التطبيق لعمليات الشراء داخل التطبيق، يجب أن تثق في Epic Games ، التي من المرجح أن تقدم خيارات أقل لطرق الدفع، وبما أن الدفع لا يعمل إلا في Fortnite Battle Royale ، فإنه ليس ملائمًا مثل الحل المدمج في اندرويد.

تماما مثل التحميل الجانبي، وهذا يضيف تعقيدات لا لزوم لها في هذه العملية، ربما يكون لدى المستخدمين الجدد بالفعل بطاقة ائتمان أو حساب محفوظ في حساب Google الخاص بهم، ولكنهم الآن عليهم إعادة هذه العملية لـ Fortnite فقط لأن Epic يريد تجنب رسوم بنسبة 30٪.

تصبح الأمور أكثر إثارة للقلق عندما تفكر في ملفات APK المزيفة التي ستحوم حتمًا حول الإنترنت، إذا كان لديك لإدخال معلومات بطاقة الائتمان في اللعبة الوهمية يمكن بسهولة إفراغ حسابك المصرفي.

3- التحديثات ستكون أصعب مما هم بحاجة إليه:



عند استضافة تطبيق ما على متجر بلاي، يقوم المطورون ببساطة بتحميل التحديثات على خوادم Google، وسيعلم متجر Play مستخدمي التحديث، وسيعمل تلقائيًا على تحديث التطبيق نيابةً عن إعداداتك، إنها بسيطة وسريعة ومصممة بحيث لا يتم الخلط بين المبتدئين.

ولكن مع التطبيقات التي تم تحميلها خارج المتجر، لا يمكنك التحديث التلقائي عبر متجر بلاي، بدلاً من ذلك سيكون على Epic Games إيجاد حل بديل، من الممكن أن يقوموا ببناء هذه الوظيفة في اللعبة، لكنهم قد يجدون أنه من الأسهل إطلاق تطبيق Fortnite Updater مستقل، والذي سيكون تطبيقًا آخر يجب عليك تحميله.

حتى إذا قاموا ببناء وظيفة التحديث في تطبيق Fortnite نفسه، فلن تكون العملية تلقائية، سيبقى عليك فتح ملف APK المحدّث والنقر بشكل صريح على "تثبيت"، لأن اندرويد لن يسمح لتطبيقات غير تابعة للنظام بتثبيت التحديثات نيابةً عنك.

ثم هناك تجاعيد أخرى للأجهزة التي تعمل بنظام Android Oreo أو أعلى، نظرًا لأنك ستقوم بتنزيل اللعبة من موقع Epic ، فسيتم منح إذن التحميل الجانبي الجديد إلى متصفحك، ولكن بخلاف إصدارات اندرويد السابقة، فإن هذا الإذن ليس على مستوى النظام ، وإنما لكل تطبيق، لذلك بعد تمكين المتصفح من تحميل اللعبة، عليك أيضًا منح هذا الإذن لـ Fortnite نفسه لتتمكن من تثبيت التحديثات التي تم تنزيلها من خلال اللعبة.

4- Epic لا تتوافق مع قواعد متجر بلاي:

تطلب Google الآن من جميع التطبيقات الجديدة استهداف Android Oreo، وهذا يعني أنه يجب الاستفادة من العديد من الميزات الجديدة المقدمة في Android 8.0، بما في ذلك الاستخدام الأفضل لبيانات الخلفية والتحسينات الأمنية وتحسين تحكم المستخدم في الإشعارات (المعروفة باسم قنوات الإشعارات)، وإذا نشرت Epic Games لعبتها على متجر بلاي، فسيتعين عليها الالتزام بهذه القاعدة وباستضافة الأنظمة الأخرى التي يتطلبها كل تطبيق على متجر بلاي.

بدلاً من ذلك ، يمكنهم على سبيل المثال، استهداف إصدار أقل من اندرويد لتوفير وقتهم، وفي الوقت الحالي تم تثبيت إصدار أندرويد Oreo فقط على 12.1٪ من هواتف اندرويد جميعها، من خلال عدم استهداف أوريو ، يمكنهم تجنب متاعب تنفيذ الميزات التي لن يتمكن سوى عدد قليل من المستخدمين من الاستفادة منها.

ومع ذلك ، تم تصميم كل من استهداف Oreo والقواعد الأخرى في متجر بلاي لحمايتك، حيث تخضع التطبيقات في متجر بلاي لقائمة من القواعد، إذا ما تم كسرها يمكن أن يؤدي إلى سحبها، ومع التحميل الجانبي يجب عليك بدلاً من ذلك الوثوق بمطوّر البرامج لفعل الشيء الصحيح.

5- لأنها تُشكّل سابقة سيئة:

ولعل أكبر عيب لهذا السيناريو هو كيف يمهد الطريق لمزيد من تجزئة الاندرويد. مع كون Fortnite أكبر مما هو عليه، فإن مطوري الألعاب الآخرين سيولون اهتماما وثيقا بكيفية عمل هذا البرنامج من أجل Epic.

إذا بدأ الأمر يبدو وكأن المستخدمين على ما يرام مع التحميل الجانبي، فلن تكون استوديوهات الألعاب مثيرة للقلق بشأن فقدان العملاء المحتملين عن طريق عدم استضافة منتجاتهم على متجر بلاي، في الواقع يمكن أن نتجه نحو مستقبل حيث متجر التطبيقات الرسمي لنظام اندرويد هو فكرة لاحقة، ويمكن لألعاب Bigger أن تحذو حذوها من خلال إطلاقها أولاً على iOS، ثم استخدام الضجيج من مستخدمي iPhone للترويج لتنزيل APK على موقعهم، مع ربح إضافي 30 ٪ يُولّد دافع أكبر.


ختامية: قد تفقد Google بعض قبضتها الصارمة على نظام اندرويد الأساسي وكأنه شيء جيد، ولكن إذا بدأوا في فقدان المال بسبب ذلك، فسيكون لديهم الدافع لجعل عملية التحميل جنبًا إلى جنب كما هو الحال في نظام التشغيل iOS، بالإضافة أنه تم فرض Epic Games بالفعل من قبل أبل لاستخدام App Store للعديد من نفس الأسباب التي ذكرناها هنا، فلماذا لا تفعل نفس الشيء مع متجر بلاي، على الرغم من أنه لا تتوفر لديك خيارات؟ ما رأيك في قرار ألعاب Epic؟ أخبرنا بذلك في قسم بالتعليقات بالأسفل.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
5 أسباب لماذا تجنّب Fortnite لمتجر بلاي هي فكرة سيئة جدًا ؟ Reviewed by أحمد سعيد on 8/08/2018 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

هناك تعليق واحد:

  1. هي تحاول ان تحافظ علي مالها لكنها ستتعرض لكثير من المشكلات خلال تنفيذ هذا
    ان لم توعدنا بأداء متميز وتحميل سريع فأننا سنتجه لطريقة فتحها من الهاتف عن طريق الكمبيوتر كما في الموضوع السابق

    ردحذف