3 طرق سهلة لتحميل جميع الصور من أي موقع دفعة واحدة

هل قمتَ لتوك بزيارة موقع لتحميل خلفيات سطح المكتب وجميع الصور المعروضة داخل الموقع اعجبتك ؟ أو كنت تقرأ مقالًا وتريد الحصول على الصورة المتضمنة فيه حتى تستخدمها فى شيئًا آخر ؟ مهما كان السيناريو، يمُكنك دائمًا تحميل الصور من المواقع عن طريق السحب والإفلات أو زر التحميل الذي يظهر فى قائمة Right-Click. لكن سيصبح الأمر صعب بكل تأكيد عندما يكون عدد الصور ضخم، فهل ستذهب لكل صورة وتقوم بتحميلها على حدا ؟ كلا.. هناك بعض الطرق السهلة - مثل التي نستعرضها فى هذا الموضوع - تساعدك على تحميل جميع الصور الموجودة داخل أي موقع دفعة واحدة وفى أقل وقت ممكن.


الطريقة الاولى: تحميل صفحة الويب HTML


جميع متصفحات الإنترنت تقريبًا تتيح للمُستخدمين تحميل صفحات الويب الخاصة بالموقع فى ملف HTML والذي يكون مفيدًا فى بعض الحالات كتصفح الموقع فى حالة عدم توفر إتصالًا بالإنترنت، وايضًا للحصول على جميع الصور المتضمنة في صفحة الويب هذه. فعندما تقوم بالضغط كليك يمين على صفحة الويب التى تحتوي على الصور، ومن ثم تختار Save as وتقوم بالضغط على زر Save لحفظ الملف على جهازك، ستجد هناك ملف HTML ومجلد آخر يحتوي على عناصر الصفحة من صور وتنسيق..إلخ.


كما هو موضح فى الصورة أعلاه، بعد فتح المجلد الذي يتم تحميله مع ملف HTML ستجد جميع الصور المتضمنة فى صفحة الويب بجودتها الأصلية. لكن كما تلاحظ، يحتوي المجلد ايضًا على العديد من الملفات الأخرى، لذلك ستحتاج إلى تحديد جميع الصور التى تحتاجها ثم تقوم بنقلها إلى مكان آخر وحذف المجلد.

الطريقة الثانية: بإستخدام إضافة Image Downloader لجوجل كروم


إذا كانت الطريقة السابقة تبدو صعبة نوعًا ما، يمُكنك إذًا الإستعانة بـ إضافات المتصفح. يحتوي متجر Chrome على العديد من الإضافات المصممة خصيصًا لتحميل الصور المتضمنة في أي صفحة ويب دفعة واحدة بكل سهولة. هناك إضافة تُدعي "Image Downloader" وهي إضافة مميزة جدًا تمنحك الكثير من الخيارات لتحميل الصور بسهولة متناهية. كل ما عليك بعد أن تقوم بتثبيتها على المتصفح هو: فتح صفحة الويب التي تحتوي على الصور، ثم اضغط على ايقونة الإضافة من شريط العنوان، ثم اضغط على زر Select all لتحديد جميع الصور أو قم بنفسك بتحديد الصور التي تريد تحميلها، بعد ذلك اضغط على زر Download بالأعلى ليتم تجميع الصور المحددة فى ملف مضغوط حيث يمُكنك تحميله وفك الضغط عنه للحصول على الصور وحفظها على الجهاز.

*هناك إضافة مشابهة تُدعي "Download all Images" يمُكن لمُستخدمي فايرفوكس استخدامها ايضًا.

الطريقة الثالثة: بإستخدام إضافة Download All Images


قد تجد أن الطريقة الأولى غير ملائمة، والطريقة الثانية صعبة نوعًا ما بسبب كثرة الخيارات المتاحة فى الإضافة أو لانها لم تقم بجمع كل الصور الموجودة فى صفحة الويب. لهذه الأسباب، تتوفر هناك إضافة أخرى تُسمي "Download All Images" فهي إضافة مميزة جدًا وتجعل من مهمة تحميل جميع الصور من أي موقع دفعة واحدة مهمة سهلة جدًا، فبمجرد أن تقوم بتثبيت الإضافة على المتصفح ستجد هناك زر جديد قد ظهر إلى جانب شريط العنوان، بالضغط على زر الزر سيتم فورًا جمع كل الصور وإنشاء ملف مضغوط ZIP يمُكنك تحميله على جهازك ثم عمل Extract له حيث تحصل على جميع الصور وبأعلى جودة.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
3 طرق سهلة لتحميل جميع الصور من أي موقع دفعة واحدة Reviewed by Abdalrhman mohamed on 8/17/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: