10 أنواع من تطبيقات اندرويد يمكنك استبدالها بتطبيق بحث جوجل

يستخدم معظم مستخدمي أندرويد تطبيق بحث Google للبحث عن الويب، لكن الشركة استكملت التطبيق الرئيسي مع مجموعة من الميزات والمرافق الجديدة، وعادة تعتمد على مجموعة متنوعة من تطبيقات الجهات الخارجية المخصصة لهذه الميزات، في هذه المقالة سنوضح كيف يمكن لتطبيق Google التعامل مع العديد من المهام الشائعة المختلفة والخدمات في هاتفك الأندرويد، حيث سنستعرض 10 من أهم وأفيد استخدامات تطبيق بحث قوقل:



1. التذكير:



نبدأ بالتذكيرات التي عاشت داخل تطبيق قوقل لسنوات حتى الآن، يتيح لك التطبيق سهولة تكوين التنبيهات للمهام السريعة القائمة على الموقع أو الوقت، ويمكنك إضافة المهام بعدة طرق، وذلك إما أن تطلب من مساعد Google عن طريق الضغط على رمز الميكروفون، أو ببساطة إدخال استعلام في مربع البحث مثل "ذكّرني بشراء ..."، إذا كنت تفضل ذلك فانتقل إلى قسم التذكيرات وانقر على رمز Plus العائم لطريقة أخرى.

يوجد قسم التذكيرات في القائمة الموجودة في الركن السفلي الأيسر من تطبيق قوقل، هناك ستجد أيضًا قائمة بالتذكيرات النشطة والماضية، حيث يمكنك النقر فوق أي منهما للتعديل أو الحذف.

2. الطقس:



ميزة أخرى لتطبيق قوقل وهي القدرة على التحقق من حالة الطقس، بدوره تلقى التطبيق عددًا قليلاً من التحديثات مؤخرًا لتقديم تجربة أفضل في هذه النقطة، عمومًا لمعرفة توقعات موقعك، لديك خياران الأول مساعد Google الثاني خلاصة Google حيث تكون متاحة كبطاقة في الصفحة الرئيسية للتطبيق، كما ويتيح لك النقر على قائمة النقاط الثلاث الموجودة على الحافة اليمنى من البطاقة أيضًا إمكانية تبديل وحدات درجة الحرارة أو تمكين التحديثات لموقعك الحالي أو المنزل.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك إضافة اختصار لصفحة الطقس التفصيلية إلى الشاشة الرئيسية لهاتفك، لإجراء ذلك انقر على بطاقة الطقس على الخلاصة أو ابحث عنها، سيسألك التطبيق ما إذا كنت تريد الحصول على اختصار على الشاشة الرئيسية، حدد إضافة وضع الرمز أينما كنت تفضل.

3. البودكاست:




يمكنك أيضًا متابعة وسماع مدونات البودكاست المفضلة لديك مباشرة من تطبيق قوقل، ما عليك سوى البحث عن رمز معين وستظهر لك قائمة بالمقاطع الصوتية، انقر على زر المتابعة للحصول على التحديثات في خلاصتك وزر التشغيل لبدء الاستماع، حتى إشعار التشغيل يحتوي على خيار تخطي 30 ثانية وهو لمسة لطيفة.

4. آلة حاسبة:



يأتي تطبيق قوقل مرفقًا بآلة حاسبة أنيقة أيضًا، لهذا اكتب "calculate the tip" او "tip calculator" في شريط البحث، يمكنك بعد ذلك تحديد مبلغ الفاتورة وكم المبلغ الذي ترغب في إضافته ، وحتى عدد الأشخاص إذا كنت ترغب في معرفة المبلغ المستحق لكل طرف من حساباتك.

5. قائمة التسوق:



يتيح لك تطبيق Google أيضًا إنشاء قائمة تسوق، ومع ذلك لا يوجد تطبيق صغير مدمج لهذا الغرض بدلاً من ذلك، سيتعين عليك إما الاعتماد على مساعد Google أو التوجه إلى تطبيق ويب مرتبط بشكل غريب بخيار في إعدادات التطبيق، نأمل أن تقوم قوقل بتحديثه وتقديم عرض افضل قريبًا.

على أي حال ، لإضافة عنصر إلى قائمة التسوق يمكنك أن تسأل مساعد بالقول على سبيل المثال إضافة الحليب إلى قائمة التسوق الخاصة بي، الطريقة الثانية هي فتح صفحة قائمة التسوق في قوقل واكتب هناك، للتحقق من قائمتك قل قائمة التسوق الخاصة بي إلى المساعد أو شغّل تطبيق الويب مرة أخرى.

6. الأخبار:



سيكون أحد العناصر الأولى التي ستراها فور وصولك إلى تطبيق قوقل هو الأخبار والمحتوى استنادًا إلى ما تعجبك، وما قد لا تعرفه هو أنه يمكنك تخصيص نوع المحتوى الذي تم تسليمه لخلاصتك، وهذا بدوره سيتيح لك التخلص من تطبيق RSS المخصص باستخدام الذاكرة والتخزين على هاتفك.

ولإضفاء طابع شخصي على الموضوعات التي تهتم بها وتحديثها، اضغط على الرمز في الركن السفلي الأيسر من القائمة ثم انقر على تخصيص، هنا يمكنك إضافة مواضيع جديدة لمتابعة أو تعديل المواضيع الحالية التي قامت Google تلقائيًا بتعيينها استنادًا إلى سجل البحث الخاص بك.

يتم تخصيص معظم المقالات التي تظهر في خلاصتك لتفضيلاتك وسجل البحث، ومع ذلك إذا كان هناك شيء لا تدخل إليه فيمكنك تغيير ذلك في الخلاصة نفسها، انقر على قائمة البطاقة المكونة من ثلاث نقاط حيث سيكون لديك ثلاثة خيارات: إخفاء قصة معينة أو إلغاء متابعة الموضوع تمامًا أو حظر موقع الويب المصدر.

7. الحجوزات والتحفظات:



يوجه تطبيق قوقل أيضًا حجوزاتك وأوامرك القادمة إلى صفحة واحدة، هذا يتيح لك إلقاء نظرة سريعة على التفاصيل مثل أرقام التأكيد، للأسف لن يفعل هذا شيئًا إذا لم يكن حسابك الأساسي على Gmail، ويمكنك العثور على الحجوزات داخل علامة التبويب الثانية من تطبيق Google.

يمكنك النقر على السهم الصغير بجانب الحجز للكشف عن مزيد من المعلومات مثل تفاصيل الطلب أو تواريخ تسجيل الوصول، هناك زر عرض في Gmail أيضًا ، والذي سيعيد توجيهك إلى البريد الإلكتروني المعني.

8. حفظ في وقت لاحق:



يمكنك حفظ المقالات التي قرأتها أو الصور التي شاهدتها أو الأماكن التي بحثت عنها في تطبيق Google أيضًا، عندما تفتح رابطًا سترى رمز الإشارة المرجعية في الأعلى، اضغط ذلك وستضاف المادة إلى المفضلة لديك، هذه متوفرة داخل الخيار "حفظ" في علامة التبويب الأخيرة للتطبيق، كما ويمكنك أيضًا إنشاء مجموعة جديدة إذا كنت تبحث عن غرض محدد مثل رحلة أو مشروع، للأسف لا يوجد وصول بلا اتصال حتى الآن. نأمل أن تطرح Google هذه الميزة في تحديث لاحق.

9. تحويل العملات:




يمكن أيضًا تحويل العملات على تطبيق Google، حيث يمكنك إما البحث عن طريق كتابة استعلام محدد مثل $ 5 في INR أو يمكنك البحث عن $ إلى INR ثم ملء القيم، ويعرض لك التطبيق أيضًا مخططًا بالمعدلات التاريخية ويسمح لك بتبديل العملات من خلال القوائم المنسدلة.

10. الرياضة:



يتيح لك تطبيق Google بسهولة متابعة فرق الرياضة والبطولات الرياضية، لإخبار التطبيق عن التطبيقات المفضلة لديك ، توجه إلى خيار "تخصيص" في علامة التبويب الأخيرة وانقر على عرض جميع الإعدادات، هناك في قسم الرياضة، يمكنك على وجه التحديد إضافة الفرق والبطولات التي ترغب في الحصول على التحديثات والتنبيهات لها.

يمكن لقوقل أيضًا أن ترسل إليك مقاطع فيديو بارزة من خلال الإشعارات، بالإضافة إلى ذلك في أسفل الصفحة هناك فئة تسمى "غير مهتم" حيث يمكنك استبعاد الأندية والفرق من الظهور في الخلاصة.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
10 أنواع من تطبيقات اندرويد يمكنك استبدالها بتطبيق بحث جوجل Reviewed by أحمد سعيد on 8/14/2018 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: