استعادة برنامج Windows Photo Viewer في ويندوز 10 لعرض الصور

في البداية قد تختلف او تتفق ولكن ويندوز 10 هو احد افضل اصدارات مايكروسوفت واكثر تطويراً، حيث يصدر العديد من التحديثات الضخمة علي مدار العـام، بعضها قد يعجبك والبعض الاخر قد لا يعجبك، وربما احد اسوء التحديثات مؤخراً هو تعطيل عمل برنامج الـ Windows Photo Viewer والاكتفاء بتطبيق Photos لويندوز 10، ولكي اكون صادق لم يعجبني كثيراً وارتاح بشكل اكبر لبرنامج Windows Photo Viewer لذلك بحثت وحاولت حتي استطعت أن اقوم بتفعيله مرة اخري، ولذلك من خلال هذا الموضوع ان كنت ايضاً لم يعجبك تطبيق Photos وتريد استعادة Windows Photo Viewer فهذا الموضوع حتماً لك.



بالتأكيد يمكنك تحميل احد البرامج الاحترافية لاستعراض الصور علي الويندوز وسبق وقمنا باستعراض الكثير من البرامج، ولكنني افضل البرامج البسيطة خاصاً في عرض الصور بشكل اسرع، كما أن برنامج Windows Photo Viewer خفيف علي الاجهزة لا يقوم باستهلاك كبير لموارد جهـازك من الرام والبروسيسور علي عكس البرامج الاخري، ولكني افضله بسبب انه خالي من الكثير من العناصر وبسيط جداً ويقضي الغرض بابسط الطرق.



البرنامج متوفر لديك علي ويندوز 10 ولكن مايكروسوفت قامت بايقاف سهولة الوصول اليه حتي تقوم باستخدام تطبيق Photos كما وانه لم يعد البرنامج الاساسي لعرض الصور علي جهـازك ولكن هناك امكانية لاستعادته مرة اخري كما كان في السابق من خلال تحميل هذا الملف وهو عبارة عن ملف ريجستري  بمجرد تشغيله يقوم باضافة البرنامج مرة اخري الي قائمة البرامج لتشغيل الصور، ويمكنك بعد ذلك من خلال الخطوة القادمة تعيينه كبرنامج افتراضي لتشغيل وعرض الصور.



بعد تحميل وتشغيل الملف، كل ما عليك هو الذهاب لتشغيل اي صورة علي جهازك ثم الضغط علي كليك يمين علي الصورة ثم اختيار Open With ثم Choose another app ثم More apps ثم تقوم باختيار Windows Photo Viewer ثم تقوم باضافة علامة بجوار Alway Use this app to open ... files، ويمكنك تكرار نفس الخطوة مع كل صيغ الصور علي جهـازك.

تطبيق Photos جيد وهناك العديد من البرامج الاخري ولكن اعتقد أن برنامج Windows Photo Viewer ذو طبيعة خاصة وافضل بالنسبة لي.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
استعادة برنامج Windows Photo Viewer في ويندوز 10 لعرض الصور Reviewed by Mahmoud Mounir on 7/19/2018 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 4 تعليقات:

  1. لا اعرف كيف ساشكرك على هذة القالات الرائعه.افضل مدونه للكمبيوتر بالنسبة لي

    ردحذف
  2. شكرا جزيلا جزاكم الله خيرا علي المجهود

    ردحذف
  3. بارك الله فيكم وجزاكم خيرً

    ردحذف
  4. بارك الله فيك ونفعنا بعلمك

    ردحذف