يمكنك الآن تسجيل المكالمات الصوتية باستخدام تطبيق Truecaller

لم يعد تطبيق Truecaller مجرد تطبيق عادي يقوم بكشف هوية الأرقام المجهولة التي تتلقاها على هاتفك، بل تطور التطبيق وأصبح يقدم مزايا إضافية أخرى مثل التخلص من إزعاج أشخاص بعينها أو إزعاج الرسائل النصية أو حظر ارقام معينة من الإتصال، بل حتى يمكن استخدامه للتجسس على أصدقائك ! ومازال يواصل التطبيق إضافة أدوات مساعدة جديدة وهذه المرة مع ميزة تسجيل المكالمات، فالآن إذا كنت تستخدم تطبيق Truecaller لن تحتاج إلى تطبيق آخر يقوم بتسجيل المكالمات وحفظها على الهاتف، يمكنك فعل هذا الأمر بسهولة من خلال Truecaller لكن سوف تحتاج إلى إتمام بعض الخطوات اولًا وسوف نوضحها فيما يلي.


تعتبر ميزة "Call Recording" جزءًا من أحدث إصدار تجريبي من تطبيق Truecaller ولذلك لن تحصل عليها إذا كنت تستخدم الإصدار المستقر - على الأقل فى الوقت الحالي - مع العلم ايضًا أن تلك الميزة الجديدة تم طرحها كميزة من ميزات الاشتراك فى حساب الـ Premium المدفوع. ومع ذلك، يمكنك تجربتها لمدة أربعة عشر يومًا بشكل مجاني. فإذا نالت إعجابك خلال هذه الفترة، سوف يتوجب عليك الاشتراك في حساب Premium حتى تستمر فى استخدام ميزة "Call Recording".


وكما أشرنا، لا تتوفر ميزة تسجيل المكالمات الصوتية حاليًا إلا في النسخة التجريبية من تطبيق Truecaller، وبالتالي إن اردت تجربتها الآن ستحتاج إلى إستبدال نسخة التطبيق المثبتة على هاتفك بالنسخة التجريبية. لفعل ذلك لديك خياران. أما التسجيل في البرنامج التجريبي من خلال هذا الرابط ثم الضغط على زر Become A Tester وبعدها تقوم بتحديث تطبيق Truecaller من متجر Play. او الطريقة الثانية وهي تحميل ملف الـ APK الخاص بأحدث إصدار تجريبي من التطبيق من هنا. ثم تثبيته على هاتفك كأي تطبيق آخر. فى كلا الحالتين لن يتم حذف بياناتك المخزنة على التطبيق بل ستبقى كما هي.


بعد تثبيت الإصدار التجريبي من تطبيق Truecaller، يمكنك تفعيل ميزة تسجيل المكالمات عبر النقر على زر القائمة أعلى اليمين ومن القائمة التى ستظهر اضغط على "إعدادات" وفى صفحة الإعدادات اذهب إلى قسم Call Recording الجديد ثم اضغط على زر التنشيط المتواجد أمام "تسجيل المكالمة" لتظهر لك نافذة منبثقة تضغط منها على زر "ابدأ نسخة تجريبية مجانًا" ليتم تفعيل الميزة.


قبل أن يتم تأكيد تفعيل الميزة، سوف تظهر لك نافذة "الصلاحيات" التى توضح لك الأذونات التي يجب الموافقة عليها حتى يتمكن التطبيق من تسجيل المكالمة، الأذونات هي الموافقة على تسجيل الصوت حتى يتم تسجيل ما تلفظه اثناء إجراء المكالمة، وايضًا إتاحة الوصول إلى وحدة التخزين ليتم حفظ التسجيلات على هاتفك، فأضغط على متابعة ثم الموافقة على منح التطبيق هذه الصلاحيات. ولا تقلق بشأن الخصوصية، حيث تذكرت Truecaller أن التسجيلات يتم تخزينها محليًا فقط ولا يتم مزامنتها اونلاين. بعد ذلك، ستظهر لك نافذة "تم تمكين تسجيل المكالمات" فاضغط على زر "حسناً، فهمت" وفى إعدادات التسجيل سوف تستطيع تغيير طريقة تسجيل المكالمات بين تلقائي ويدوي.


من الآن فصاعدًا، ستلاحظ ظهور زر Truecaller عائم على شاشة الإتصال (كما موضح فى الصورة أعلاه) وذلك فى حالة تحديد طريقة التسجيل "يدوي" فإذا كنت تريد بدء تسجيل هذه المكالمة اضغط على زر الميكروفون وفى نفس اللحظة ستبدأ عملية تسجيل الصوت الخاص بك والخاص بالطرف الآخر، ويمكنك إيقاف التسجيل إما عبر الضغط على زر Stop أو زر إيقاف المكالمة الخاص بشاشة الإتصال. وبعد الإيقاف سيتم حفظ التسجيل تلقائيًا على الهاتف.


فى أي وقت، إذا اردت الإستماع إلى المكالمة المسجلة، ما عليك سوف فتح تطبيق Truecaller ثم الضغط على اسم الشخص الذي قمت بتسجيل مكالمته ثم الضغط على خيار "عرض سجل المكالمات" وستلاحظ وجود ايقونة "Play" امام المكالمة المسجلة التى قمت بإجراؤها مع هذا الشخص، فتستطيع النقر على هذه الايقونة للإستماع إلى المكالمة المسجلة. وسوف تجد الملف الصوتي ايضًا ضمن مجلد Truecaller على ذاكرة الهاتف فى حالة إن اردت مشاركة هذا الملف او حفظه فى مكان آخر.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
يمكنك الآن تسجيل المكالمات الصوتية باستخدام تطبيق Truecaller Reviewed by Abdalrhman mohamed on 7/17/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: