برامج الكمبيوتر الجديدة والافضل لتجربتها هذا الاسبوع [2018/07/23]

نقوم دائمًا بتسليط الضوء على برامج الكمبيوتر الجديدة واستعراض الأفضل من بينها ضمن سلسلة افضل برامج الاسبوع، وعلى الرغم من اسمها؛ إلا أننا نقوم بطرح مقالات السلسلة فى بعض الأحيان بشكل شبه شهري نظرًا لعدم توفر عدد جيد من البرامج الجديدة التى تستحق التجربة خلال فترة أسبوع أو حتى أسبوعين. لكن على أي حال لدينا اليوم دفعة جديدة من البرامج الكمبيوتر المتميزة والتى يجب أن تحظى بتجربتها طالما أن لديك حاسوب يعمل بنظام ويندوز وتحب دائمًا تجربة البرامج الجديدة واستكشاف ما يميزها عن الآخرين والاستفادة مما تقدمه... فدعونا نتعرف عليها مباشرةً إنطلاقًا من السطور القادمة.


1- برنامج SimpleWall 


برنامج SimpleWall هو عبارة عن جدار ناري بسيط جدًا واستخدامه ليس به أي تعقيدات على الإطلاق، يساعدك البرنامج على حظر إتصال أي برنامج، أو عملية تعمل فى الخلفية، أو خدمة من خدمات ويندوز، أو تطبيق من التطبيقات المثبتة من الإتصال بالإنترنت نهائيًا. يحتوي بالفعل نظام ويندوز على جدار ناري يؤدي هذه المهمة لكن بصعوبة. بينما مع هذا البرنامج كل ما عليك هو تشغيله والضغط كليك يمين ثم تحديد Add ثم من النافذة المنسدلة حدد نوع الشيء الذي تريد حظر اتصاله بالإنترنت سواء برنامج (Add file) أو عملية (Add process) أو إحدى تطبيقات ويندوز (Add package) او ايًا من خدمات ويندوز (Add service) وبمجرد إضافة هذا الشيء قم بوضع علامة صح بجانب اسمه لضمه إلى قائمة الـ Blocked apps ثم اضغط على زر Enable Firewalling بالأسفل ليتم تشغيل البرنامج وسيظل يعمل فى الخلفية لمنع هذه العناصر المحددة من الاتصال بالإنترنت.

2- برنامج SnailDriver 2 Lite 


برنامج SnailDriver 2 Lite هو برنامج مجاني يساعدك على تحميل أحدث إصدارات تعريفات الحاسوب المحمول الذي يعمل بنظام ويندوز الخاص بك، فهناك نسخة Snail Driver 1 القديمة الخاصة بالحواسيب المكتبية، لكن هذه النسخة مصممة فقط لاجهزة اللاب توب. وتعتبر واجهة المُستخدم الخاصة بالبرنامج سهلة جدًا حيث تجعل من التعامل مع البرنامج شيء بسيط، فقط تقوم بتشغيله وتضغط Scan لفحص تعريفات جهازك والتحقق من آخر التحديثات المتاحة لها، ثم تضغط على زر Update لتبدأ عملية تحميل هذه التحديثات ثم تثبيتها بدون تدخل من قبل المُستخدم. البرنامج يدعم عدد ضخم من أجهزة الحواسيب المحمولة وموثوق منه لأنه يقوم بالحصول على الإصدارات الحديثة والرسمية من الشركة المصنعة.

3- برنامج Alternate Font Sizer 


برنامج Alternate Font Sizer هو برنامج مجاني وبسيط جدًا يسمح لك بتغيير حجم الخطوط الخاصة بنظام ويندوز حيث يجلب لك قائمة بجميع أنواع النصوص التى يتم عرضها داخل النظام لتستطيع بسهولة تكبير او تصغير حجمها بالإضافة إلى جعله مائل او عريض ليكون اكثر وضوحًا بالنسبة لك. البرنامج يعمل بشكل جيد على أيًا من إصدارات نظام ويندوز، لكن تستطيع ان تحصل على فائدة من البرنامج إذا استخدمته على أحدث إصدار من ويندوز 10، حيث يوفر المزيد من عناصر التحكم. كما ويتيح لك البرنامج معاينة التغييرات التي قمت بها قبل تطبيقها على أرض الواقع لمعرفة إذا كانت مناسبة أم لا. لاحظ أن البرنامج يتطلب وجود .Net Framework 2.0 حتى يعمل.

4- برنامج DriverBackup 


برنامج DriverBackup هو برنامج مجاني تمامًا ومحمول، أي لن تحتاج إلى تثبيته على جهازك بل تستطيع وضعه على فلاشة USB وتشغيله من اي حاسوب. المميز فى هذا البرنامج انه سريع وفعال جدًا فيما يخص أخذ نسخة إحتياطية من كل تعريفات الكمبيوتر، بالإضافة إلى واجهة المُستخدم الخاصة به والتى تشبه إلى حد ما أداة Device Manager المدمجة في ويندوز لإدارة التعريفات. كما أن التعامل مع البرنامج سهل للغاية ولن تواجه اي تعقيدات فى أخذ نسخة احتياطية واسترجاعها، فيمكنك إتمام ذلك في غضون بضع نقرات على الماوس، على العموم، دعونا نرى كيفية استخدامه وكيف يعمل فى السطور التالية.

مراجعة خاصة حول البرنامج: قبل تثبيت ويندوز جديد.. اسهل طريقة لعمل Backup من تعريفات الكمبيوتر

5- برنامج EF Find 


برنامج EF Find هو برنامج آخر جديد ويعتبر بديلًا عن أداة البحث عن الملفات الخاصة بنظام ويندوز، حيث يحتوي هذا البرنامج على العديد من الميزات المتقدمة التى يمُكنها مساعدة المُستخدمين في العثور على الملفات بناءًا على عدد من المعايير للوصول إليها بشكل أسرع. يمكن استخدام البرنامج للبحث عن الملفات ببساطة عبر كتابة اسم الملفات او مسارها، كل ما عليك هو تحديد المجلد الذي سيتم البحث فيه وايضًا نوع أو اسماء الملفات التي تبحث عنها ثم تضغط على زر Search بالاعلى لتبدأ عملية البحث عن الملفات  وفقًا للمعايير المحددة والعثور عليها فى ثوانِ معدودة.

6- برنامج Click and Relax 


برنامج Click and Relax هو برنامج فريد من نوعه لنظام ويندوز، حيث أن وظيفته هي أن يسمح لك بالاسترخاء وتحسين مزاجك والتحرر من التوتر والإضطرابات والأجواء الصاخبة وتخفيف الإجهاد بمساعدة الأصوات الطبيعية المختلفة التى بمجرد الاستماع إليها تنصرف الأصوات الصاخبة و الضوضاء والإزعاج حولك. فبعد أن تقوم بتشغيل البرنامج؛ قم بالنقر على زر Turn On للاستماع الى مقطع صوتي عشوائي. وينصح بشدة استخدام سماعة الأذن حتى تستمتع أكثر بأصوات الطبيعة التى يمنحها لك البرنامج.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
برامج الكمبيوتر الجديدة والافضل لتجربتها هذا الاسبوع [2018/07/23] Reviewed by Abdalrhman mohamed on 7/23/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: