كيفية إخفاء رسالة "هذا الموقع يستخدم الكوكيز" عند زيارة المواقع

كنتيجة لقوانين سياسة الخصوصية، تقوم بعض المواقع بإبلاغ المُستخدمين عن نوع ملفات تعريف الارتباط المُستخدمة وكيف يتم استغلالها لصالح الإعلانات، حيث تلاحظ عند زيارة أي موقع جديد لأول مرة ظهور لافتة منبثقة مزعجة تعلمك أن هذا الموقع يستخدم ملفات الكوكيز. هذه اللافتات عادة ما تستهلك مساحة كبيرة من الشاشة؛ لذلك يجب عليك النقر على زر "موافقة أو Agree" لإستخدام الموقع بشكل كامل، حيث أن تجاهل هذه اللافتة يجعل من تصفح الموقع امرًا مزعجاً. وإذا كنت تقوم بحذف ملفات الكوكيز من المتصفح على أساس منتظم (كل أسبوع، كل شهر) فعند زيارتك للمواقع ستظهر رسالة "هذا الموقع يستخدم الكوكيز" مراراً وتكراراً.

يمُكنك - ولحسن الحظ - التخلص من هذه اللافتات وإخفائها بصفة دائمة عند زيارة اي موقع من خلال الطريقة التى سوف نستعرضها أدناه.


يمُكن للمُستخدمين إستعمال إضافة للمتصفح تُدعي "I don't care about cookies" وكما يشير اسمها، تخلصك تمامًا من تحذيرات اسم الكوكيز المزعجة من جميع المواقع تقريبًا وتوفر عليك الآلاف من النقرات غير الضرورية! حيث إنك تسمح لمواقع الويب بالقيام بكل ما تريده فى ملفات الكوكيز التي تم إعدادها على جهازك وسواء سمحت لها باستخدام الكوكيز او لا فسوف تفعل على أي حال. لذلك، ولتصفح المواقع بدون إزعاج هذه الرسالة، قم بتثبيت الإضافة على متصفحك سواء جوجل كروم، فايرفوكس، أوبرا أو Pale Moon.


على جوجل كروم، كل ما عليك هو زيارة صفحة الإضافة على متجر الملحقات الخاص بـ Chrome ثم تضغط على Add to chrome وفى غضون ثوانِ سيتم تثبيت الإضافة على المتصفح لأن حجمها لا يتعدى 1 ميجا بايت. بمجرد الإنتهاء من التثبيت، سيظهر لك إشعاراً بذلك وايضًا ستلاحظ ظهور ايقونة تابعة للإضافة إلى جانب شريط العنوان وهذا يدل على أن الإضافة قيد العمل. كل ما عليك الآن هو تجربة زيارة أي موقع جديد لأول مرة وترى ما إذا كانت ستظهر لك رسالة "هذا الموقع يستخدم الكوكيز" ام لا تظهر، حيث ينبغي أن لا تظهر طالما أن الإضافة تعمل فى الخلفية.


فى صفحة الإعدادات الخاصة بالإضافة، ستجد انه بإمكانك إنشاء قائمة بيضاء - Whitelisted بحيث يمُكنك إضافة مواقع مُعينة حتى تتجاوز حجب الإضافة، وبالتالي تعرض لك رسالة "هذا الموقع يستخدم الكوكيز" بينما المواقع الغير مشمولة في هذه القائمة يتم إخفاء هذه الرسالة منها مباشرةً.

فى حالة إذا كانت الإضافة لا تقوم بإخفاء هذه الرسالة المزعجة من جميع المواقع، او هناك تجاوزات فى إحدي المواقع. يمُكنك حينئذ إستعمال إضافة حظر الإعلانات الشهيرة Adblock Plus والتى لا تقوم بحظر الإعلانات فقط - بل ايضًا إخفاء أي عناصر مضايقات فى الموقع ومن بينها رسالة "هذا الموقع يستخدم الكوكيز" باعتبارها عامل مزعج فى الموقع.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية إخفاء رسالة "هذا الموقع يستخدم الكوكيز" عند زيارة المواقع Reviewed by Abdalrhman mohamed on 7/28/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليق واحد:

  1. شكرًا لك أخ عبدالرحمن، فعلًا هذا أمر أنزعج منه على الدوام، ولكن يوجد أيضًا إضافة (ublock) قمت بتجربتها على متصفح فايرفوكس، فمن خلالها قمت بحجب شريط فيسبوك، والذي يظهر لغير المستخدمين المسجلين في الموقع، والذي يحتل تقريبًا نصف الصفحة، خاصة وأني غير مهتم بالتسجيل فيه، ولكن أحتاج أحيانًا الدخول فيه لسبب أو آخر.

    ردحذف