كيفية معرفة المسافة بين نقطتين باستخدام خرائط جوجل



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


لا يختلف إثنان عمّا تُقدّمه خرائط قوقل من فوائد لجميع المستخدمين في أنحاء المعمورة، وبشكل دوري هناك الجديد من على هذه الخرائط، سواء في الوقت الحقيقي أو عند الملاحة والتنقل وحتى بوضع عدم الاتصال، من ناحيته وبفضل هذه الخرائط يمكنك الانتقال بسرعة من موقع إلى موقع آخر وبكل ثقة، كما ويُمكِنُكَ من اكتشاف حركة المرور في الشوارع المقصودة، فضلًا عن التخطيط لأفضل مسارات التنقل، لكن هل تعلم أو كنت على علم أن بواسطة خرائط قوقل تستيطع أيضًا قياس مسافة بين نقطتين في خط مستقيم؟


بمعنى، يمكنك أن تطلب من خرائط قوقل العثور على المسافة باستخدام ميزة المسافة الجيوديسية "Geodesic Distance"، طبعًا وبكل تأكيد يمكنك ذلك، وهذا ما سنُراجعه معكم في هذه المقالة، حيث نتعرف جميعًا على هذه الكيفية سواء كان ذلك عبر خرائط قوقل في الويب أو عبر التطبيق من على الهواتف الذكية:

معرفة أقصر مسافة بين النقاط على خرائط قوقل من على الويب:

1. افتح خرائط Google على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
2. قم بتكبير نقطة البداية وانقر عليها بزر الماوس الأيمن.
3. حدد قياس المسافة من خيارات النقر بزر الماوس الأيمن.
4. انقر على الموقع الثاني الذي تريد قياس المسافة أيضًا.
5.إذا كنت ترغب في قياس نقاط متعددة ، فانقر مرة أخرى على تلك المواقع، ومن ثم اسحب نقطة أو مسارًا لتعديلها، أو انقر على نقطة لإزالتها.

عند هذه الخطوة ستلاحظ أن الخرائط تعرض لك المسافة الكلية بالأميال وذلك أعلى يسار الشاشة، أيضًا يتم عرضه في بطاقة أسفل الخريطة، ويمكنك بكل بساطة إزالة المسارات من خلال النقر على إشارة الإكس على البطاقة.

معرفة أقصر مسافة بين النقاط على خرائط قوقل من على التطبيق:

1. افتح تطبيق خرائط Google.
2. حدد مكان البقعة الأولى والمسها لوضع علامة عليها باستخدام دبوس أحمر.
3. في الجزء السفلي من الخريطة ، انقر على اسم المكان.
4. في القائمة المنبثقة ، اختر قياس المسافة.
5. اسحب الخريطة بحيث تكون الدائرة السوداء أو crosshairs في النقطة التالية التي تريد إضافتها.
6. انقر فوق إضافة +. يمكنك الاستمرار في إضافة نقاط متعددة.
7. في الجزء السفلي ، تحقق من المسافة الإجمالية بالأميال (ميل) أو الكيلومترات (بالكيلومتر).
8. يمكنك التراجع عن النقطة الأخيرة بنقرة على السهم العكسي. أو انقر فوق رمز المزيد (النقاط الثلاث) ومن ثم خيار مسح لإزالة النقاط.

ختامية: أخيرًا الفائدة من هذه المقالة هو أكثر من الحديث الذي تناولناه، لذلك إن رغبت يومًا من الأيام في قياس مسافة أو تريد معرفة المسافة الأقصر بين نقطتين فهذا الدليل سيكون مناسب ومفيد جدًا لك.

تعليقات

إرسال تعليق