كيفية تجاهل المجموعات أو الأصدقاء من على واتساب ؟

واتساب أو WhatsApp بالإنجليزية، من المعروف للجميع أنها عبارة عن خدمة مراسلة شعبية متاحة لجميع منصات الهواتف المحمولة الرئيسية والويب وحتى لأنظمة تشغيل سطح المكتب، وتدعم الخدمة نوعين رئيسيين من المحادثات الأول واحد على واحد والثاني دردشة المجموعات، والفرق الرئيسي بين النوعين هو أن المجموعات قد تضم أكثر من مشاركين في الدردشة.



بدوره يتعدد الاستخدامات للمراسلة الجماعية في واتساب، مثلًا هناك المجموعات الخاصة بالأصدقاء والمجموعات الخاصة بالعائلة، والمجموعات الاخبارية والأخبار العائلة والمجموعات الرياضية وغيرها الكثير من المسميات، وعلى الرغم من أن ذلك مفيد في معظم الأوقات، إلا أنه يؤدي أحيانًا إلى التحميل الزائد للإشعارات، وخاصةً إذا كان أعضاء المجموعة نشيطين جدًا ، فقد يتم قصفك بإشعارات الرسائل الجديدة على أساس دائم.

إقرأ أيضًا: كيفية إخفاء الوسائط في الأستوديو لجهة اتصال محددة من على واتساب ؟

وبالتأكيد يمكنك كتم صوت الجهاز لتجنب هذه الأمور لبعض الوقت، ولكن هناك طريقة أفضل وهي بحد ذاتها مدمجة في واتساب، والذي سيكون موضوع مقالتنا لهذا اليوم، حيث نستعرض لكم كيفية تجاهل المجموعات أو الأصدقاء من على واتساب؟

ملاحظة: الإرشادات التالية خاصة بـ WhatsApp على نظام تشغيل أندرويد.

كيفية تجاهل المجموعات أو الأصدقاء على واتساب؟



من السهل نسبيًا إخفاء مجموعات أو محادثات فردية على تطبيق واتساب، كل ما عليك القيام به هو ما يلي:

  • افتح المحادثة التي تريد تجاهلها، لا يهم إذا كانت دردشة جماعية أو محادثة فردية.
  • انقر على رمز القائمة في الجانب العلوي الأيسر من الشاشة وحدد "تجاهل الإشعارات" من القائمة التي تفتح.
  • يعرض واتساب خيارات لتجاهل الإشعارات لمدة ثماني ساعات أو أسبوع واحد أو عام كامل، ويتم تحديد الخيار ثماني ساعات بشكل افتراضي.
  • انقر فوق موافق لحظر الإخطارات للفترة المحددة.


قد تتسائل "ماذا تفعل" إظهار الإشعارات، إذا قمت بتحديده فستظهر إشعارات المحادثة في منطقة الإعلام بالجهاز الذي تستخدمه، أما إذا لم تفعل فلن تحصل على إشعارات عند وصول رسالة جديدة، كما ويمنع واتساب أيضًا إشعارات الصوت والاهتزاز بغض النظر عما إذا قمت بتحديد الخيار أم لا.

بدوره ستجد خيارات تجاهل الإشعارات في الدردشة الجماعية وقائمة الدردشة الفردية، وبعد تجاهل المحادثة يمكنك إلغاء كتم صوتها في وقت لاحق من خلال تحديد خيار "إلغاء كتم الإشعارات" الذي يعرضه واتساب في قائمة المجموعات أو جهات الاتصال التي تم تجاهلها.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية تجاهل المجموعات أو الأصدقاء من على واتساب ؟ Reviewed by أحمد سعيد on 7/30/2018 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

هناك تعليق واحد: