كل الطرق السهلة لإجراء بث مباشر "Livestream" من هاتفك الذكي؟

بعض لحظات الحياة تتطلب بثًا مباشرًا، سواء كنت في الشارع أو في عطلة أو مع عائلتك والأسباب كثيرة، وتسمح ميزة البث المباشر Livestream لأصدقائك وعائلتك ومتابعيك بالوصول الغير مسبوق إلى ما يدور من حولك، من جهته وفي أيامنا هذه كل تطبيق اجتماعي وحتى تطبيقات الفيديو الشهيرة تتمع بميزة البث المباشر، فما هي الطريقة التي تستخدمها وكيف تبدأ في البث ؟



صراحة يعتمد ذلك على نوع الوصول الذي ترغب في منحه للآخرين لحياتك، وما إذا كنت تريد أن تستمر بذلك إلى الأبد أو تستمر حتى نهاية اليوم، فيما يلي شرح لكل تطبيق رئيسي من مصادر البث المباشر وكيفية استخدامه، في حين أننا جربنا العديد من تطبيقات البث المباشر الأخرى، لكن مشكلات تتعلق بالموثوقية وكذلك كثرة الاعلانات فيها تجعل من الصعب التوصية بشكل عام، عمومًا إذا كنت لا ترغب في الاشتراك في Facebook أو Twitter أو YouTube، فيستحق عليك إلقاء نظرة، ولكن بخلاف ذلك من الأفضل أن تلتصق بالأسماء الكبيرة أدناه:

إنستقرام "Instagram":



للانتقال مباشرةً إلى إنستقرام ، انقر على رمز الكاميرا في الزاوية العلوية اليسرى، تمامًا كما تفعل عندما تلتقط صورة كالمعتاد، يعد ذلك انقر على زر Live ، وتأكد من استخدام Instagram للكاميرا المناسبة (استخدم الزر إلى اليسار للتبديل)، انقر على رمز الترس (أعلى اليسار) إذا كنت تريد إخفاء الخلاصة من متابعين معينين ، أو تريد منع الأشخاص من التعليق على البث.

لفعل ذلك بالضبط سيقوم Instagram باختيار مجموعة من أصدقائك المتصلين حاليًا على الإنترنت لإعلامهم بأنك تقوم ببث مباشر (ليس من الواضح تمامًا كيف يختار من يحصل على تنبيه ومن لا يفعل ذلك)، مع استمرار استخدام الخلاصة تتم دعوة المزيد من الأشخاص عبر الإشعارات داخل التطبيق، مع ظهور مشاهدين جدد في الجزء السفلي من الشاشة.

كما وتتيح لك الأزرار الموجودة في الجزء السفلي التبديل بين الكاميرا الأمامية والخلفية، وإرسال الرسائل إلى المشاهدين، وحتى دعوة المدعوين إلى الخلاصة بحيث يتم إدخال تغذيات الكاميرا في شاشة منقسمة، وعند إنهاء الفيديو (الزر الموجود في الأعلى) ، يكون لديك خيار الاحتفاظ به على Story لمدة 24 ساعة وذلك إذا كنت لا تريد أن يختفي تمامًا، بدوره مع هذه الخاصيات لا تعد إنستقرام خدمة البث المباشر الأكثر تقدمًا ، ولكنها بنيت لتكون اجتماعية، وإذا كان الجزء الأكبر من أصدقائك موجود هنا، فليس هناك سبب حقيقي لعدم استخدامه لأغراض البث المباشر.

تويتر وبيريسكوب:



يمكن تثبيت تطبيق بيريسكوب "Periscope" الخاص بالتويتر كتطبيق منفصل أو استخدامه من داخل تويتر، إذا لم يكن لديك بيريسكوب مثبتًا على هاتفك، وقمت بإنشاء تغريدة جديدة، فسترى زر بيريسكوب الصغير أسفل، انقر عليه واعط الفيديو عنوانًا لمساعدة الأشخاص في معرفة ما يحدث، ومباشرة أنقر على خيار "بث مباشر" لبدء البث.

بدوره تتيح لك الإشعارات في أسفل الشاشة معرفة وقت انضمام شخص ما إلى الخلاصة، وستظهر لك إبداءات الإعجاب والتعليقات من أسفل الشاشة، وللتفاعل مع أي شخص يظهر انقر على الاسم ، ويمكنك عرض الملفات الشخصية وإرسال الردود، وعند رغبتك في إيقاف البث عند تصوير ما يكفي كل ما عليك التمرير السريع نحو الأسفل.

انقر فوق حفظ إلى ألبوم الكاميرا لفعل ذلك وحفظ القصاص بشكل خاص إلى هاتفك، كما يتم حفظ البث المباشر تلقائيًا إذا كنت تدخل إلى Periscope Lite من خلال Twitter، على الرغم من أنه يمكنك بوضوح الدخول وحذف هذه التغريدة إذا كنت لا تريد أن تلتصق بها أو تريد إعادة التواجد في أي مكان، إنه أمر أساسي ولكنه خيار جيد إذا كنت تريد أن يرى المزيد من الأشخاص البث أكثر من مجرد الأصدقاء والمتابعين (تكون التغريدة المحفوظة مرئية لأي شخص إذا كان حسابك عامًا).

إذا ذهبت من خلال تطبيق Periscope بدلاً من ذلك ، فستحصل على بعض الخيارات الأخرى من حيث إدارة الحساب ، ومتابعة أشخاص آخرين ، واكتشاف بث مباشر جديد، حتى أنه يلزمك ربط Twitter، وإذا كنت لا ترغب في ذلك انقر فوق رمز الكاميرا لأسفل في الزاوية السفلية اليمنى لبدء عملية البث ، وتكون العملية كما كانت من قبل. ومع ذلك ، يمكنك نشر كل من Twitter و Facebook في نفس الوقت ، وتقييد المشاهدين إلى مجموعات معينة.

فيسبوك:



تحرص فيسبوك على أي شخص البدء في استخدام ميزة القصص التي تم نسخها من Snapchat، ويتم احتساب مجموعات البث المباشر كجزء من قسم القصص،ولبدء البث انقر على الزر "إضافة" في الجزء المتعلق بالقصص، ويمكنك وضعه في واجهة تشبه إلى حد كبير تطبيق انستقرام مرر إلى الخيار Live للبدء في البث المباشر.

ويتضمن فيسبوك مزيدًا من الخيارات أكثر من Instagram و Twitter ، على الرغم من أن الكثير من الميزات هي نفسها (يمكنك المشاركة بين Instagram و Facebook )، ويمكنك تقييد البث بين الاصدقاء، أو مجموعة معينة من الأصدقاء ، أو جعله عامًا ليراه أي شخص، ويمكنك أيضًا اختيار إنشاء سجل دائم للخلاصة كمشاركة بعد الانتهاء.

وعندما تكون مستعدًا ، اضغط على Start Live Video وسيبدأ البث، كما وتتيح لك الأزرار الموجودة في الأسفل إضافة تعليقات للمشاهدين للتمكن من مشاهدتها والتفاعل مع المشاهدين والتبديل بين الكاميرات الأمامية والخلفية وإضافة الفلاتر والملصقات، وبالنقر على إنهاء يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد الاحتفاظ بالبث نشطًا كحالة لمدة 24 ساعة ، أو التخلص منه تمامًا (إلى جانب خيار حفظ الفيديو كمشاركة في ملفك الشخصي).

يوتيوب "YouTube":



إذا كنت تسعى للوصول إلى جمهور أوسع من خلال البث المباشر، أو ربما ترغب في إعداد بث يمكن لأي شخص عرضه في أي مكان ، ففكر في خيار البث المباشر المضمّن في يوتيوب، حيث عند انتهاء البث المباشر يتوفر لك خيار حفظه على قناتك (مع جمهور مقيّد ، إذا لزم الأمر) أو حذفه، وهنا أنت بحاجة إلى حساب تم التحقق منه على الرغم من ذلك (وهو ما يعني أن YouTube لديه رقم هاتفك).

فيما يخص كيفية البث من تطبيق يوتيوب، انقر على رمز الكاميرا أعلى الواجهة، ثم انقر على جميع شاشات الأذونات إذا لم تكن قد فعلت ذلك من قبل، عندما تصل إلى شاشة التسجيل انقر فوق بث مباشر وقم بتعيين خيارات الفيديو كالعنوان أو الجمهور (عام أو غير مدرج) والموقع، وإذا كنت تريد إرفاقه ضمن مزيد من الخيارات، يمكنك تشغيل الدردشة المباشرة أو إيقافها للخلاصة.

من خلال ذلك، انقر فوق التالي ، التقط صورة مصغرة للفيديو الخاص بك ، واضغط على Go live مرة أخرى للبدء، وعلى شاشة التسجيل نفسها يمكنك رؤية المشاهدين الحاليين والتعليقات، والتبديل بين الكاميرات وكتم صوت الميكروفون، وإضافة حتى بعض الفلتر، ولمشاركة الخلاصة مع الآخرين مباشرةً من هاتفك انقر على زر القائمة (أسفل اليسار)، وعندما تنتهي من ذلك ببساطة شديدة انقر على الرمز الموجود (أعلى اليسار) لإنهاء البث.

الخلاصة: يوتيوب هو الخيار الأكثر مهنية هنا، ولديه خيارات قد تحتاجها إذا كنت تتوقع جمهوراً من الآلاف إنه مثالي إذا أردت إعداد موجز مباشر مفتوح لأي شخص أو عدد قليل من الأشخاص، بغض النظر عن من الذي قد تكون متصلاً به أو ربما لا يكون متصلاً به على الشبكات الاجتماعية، كما ويمكنك أيضًا جدولة مجموعات البث المباشر مسبقًا، فضلًأ على أن يوتيوب الأكثر من مناسب إذا كنت تريد إبقاء البث المباشر منفصلاً عن خلاصات الشبكات الاجتماعية.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كل الطرق السهلة لإجراء بث مباشر "Livestream" من هاتفك الذكي؟ Reviewed by أحمد سعيد on 7/24/2018 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: