ميزة التناوب التلقائي في أندرويد P: ما هي وكيف تحصل عليها فى هاتفك

عادةً ما يكون التناوب التلقائي مفيدًا، ولكنه يصبح مزعجًا عند تشغيله عن طريق الخطأ، في إصدارات أندرويد السابقة، كان بإمكانك قفل الدوران إلى الوضع الرأسي كحل بديل، ولكن يجب عليك تعطيل هذا في كل مرة تريد فيها وضع هاتفك في الوضع الأفقي، لحسن الحظ يحتوي Android P على حل رائع لهذا الأمر.

ومن المعروغ أن نسخة Android P المنتظرة تأتي بالكثير من التغييرات، ولكن ميزة التدوير هي المفضلة لدى الكثيرين، حيث افتراضيًا يتم قفل هاتفك في الوضع الرأسي ولكن عند تشغيله بشكل جانبي، سترى زرًا يتيح لك التدوير بسهولة في الوضع الأفقي، شغله مرة أخرى ويظهر الزر مرة أخرى، مما يسمح لك بالرجوع إلى الصورة، لذا فإن الدوران العرضي هو شيء من الماضي ، ولكن لا يزال من السهل تدويره عندما تحتاج إليه.



ومع ذلك، لا تتوفر لدى معظم الهواتف إمكانية الوصول إلى هذا الإصدار الوليد من أندرويد، لكن لحسن الحظ، يوجد بالفعل تطبيق سيحمل هذا التناوب اليدوي عند الطلب إلى هاتفك، والأهم من ذلك أنه سيعمل وبغض النظر عن إصدار اندرويد الذي تستخدمه، لتكون هذه المقالة شرح مفصّل لكيفية الاستفادة من هذا الزر على أي إصدار، وإليكم كافة النقاط:

الخطوة 1: تشغيل الدوران التلقائي:


يتطلب التطبيق الذي سنستخدمه لمضاهاة زر التدوير التلقائي لـ Android P أن زر الدوران التلقائي قيد التشغيل، ببساطة شديد قم بالتمرير سريعًا لأسفل من أعلى الشاشة لفتح لوحة الإعدادات السريعة ، ثم ابحث عن رمز على شكل هاتف بين أدوات التبديل، إذا كان هذا غير نشط، فانقر عليه لتمكين التدوير التلقائي، إذا لم يكن هاتفك يحتوي على تبديل الإعدادات السريعة هذا، فافتح تطبيق الإعدادات وابحث عن "التدوير التلقائي" لتمكين الميزة.

الخطوة 2: تثبيت التطبيق:



والآن بعد تمكين التدوير التلقائي، فإن التطبيق الذي سيعطيك زر تبديل دوران Android P يدعى "Tap 'N' Turn"، يمكنك تحميله بالانتقال الى صفحته من على متجر قوقل بلاي عبر الرابط الموجود في الاسفل.

تثبيت تطبيق Tap 'N' Turn مجانًا من متجر Google Play.

الخطوة 3: جعل التبديل والتصرّف مثل ما هو معمول به في أندرويد P



عند فتح Tap 'N' Turn لأول مرة ، سترى عددًا لا يحصى من الإعدادات، أولاً قم بتمكين المفتاح الموجود بجوار Tap 'n" Turn Service Running، وذلك لتشغيل الوظائف الأساسية للتطبيق.

بعد ذلك ، قد ترغب في زيادة قيمة "مهلة الرمز" لمنح نفسك مزيدًا من الوقت للنقر على زر التدوير التلقائي عند ظهوره، وإذا كنت تريد أن يبدو مفتاح التبديل الجديد أكثر تشابهًا مع Android P ، فانقر فوق "لون السهم" وقم بتغييره إلى اللون الأبيض.

الخطوة 4:



بعد ذلك ، ستحتاج إلى تحديد الإجراء الواجب اتخاذه مع الإعداد "Start on Boot"، على الرغم من أن هذا الإجراء سيؤدي إلى استنزاف طاقة البطارية قليلاً، إلا أنه يضمن لك دائمًا إمكانية استخدام هذه الميزة، حيث إذا تركت هذا الإعداد في وضع إيقاف التشغيل، فستضطر إلى فتح Tap 'n' Turn ثم النقر على "Turn" في كل مرة تعيد فيها تشغيل هاتفك،و من أجل التبسيط توصيتنا هي تشغيلها.

إقرأ أيضًا: كيف ستعمل نسخة أندرويد P على حظر التطبيقات من التجسس عليك ؟

الخطوة 5: استخدام Tap 'n' Turn


استخدام Tap 'N' Turn سهل للغاية، بمجرد تمكينه قم ببساطة بتدوير هاتفك وسيظهر رمز السهم في الزاوية العلوية اليمنى (أو من أعلى اليسار إذا قمت بتمكين الوضع اليدوي الأيسر)، إذا لم تكن تقصد تدوير الشاشة فكل ما عليك هو تجاهل هذا الزر، وإلا فاضغط على الزر وسيتم تدوير شاشة هاتفك.

ختامية:

الآن لن تضطر أبدًا للقلق بشأن دوران الشاشة العرضي مرة أخرى، ولكن في الوقت نفسه لا يزال من السهل جدًا تدوير الشاشة عند الحاجة إليها تمامًا مثل Android P!
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
ميزة التناوب التلقائي في أندرويد P: ما هي وكيف تحصل عليها فى هاتفك Reviewed by أحمد سعيد on 7/31/2018 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: