كيفية تفعيل الواجهة الجديدة لمتصفح جوجل كروم على الحاسوب

كانت تعمل شركة جوجل فى الأشهر الأخيرة على ضم التحديث الجديد لتصميم Material Design إلى متصفح جوجل كروم على أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الجوال. ويبدوا أن عناصر التصميم الجديد بدأت تشق طريقها فى الإصدار المستقر الأخير من المتصفح. ويتضمن الإصدار الجديد Chrome 68 الذي تم إصداره أول أمس أجزاءً من التصميم الجديد التى كانت تعمل عليه جوجل فى خفاء، ولكن هذا التصميم او هذه الواجهة الجديدة لا تظهر بشكل افتراضي بعد التحديث إلى الإصدار الأخير بل إنها مخفية ضمن صفحة Flags مما يعني أن المُستخدم يحتاج تفعيلها بنفسه لتجربة التصميم الجديد.


الواجهة الجديدة لمتصفح جوجل كروم تبدو مختلفة تمامًا عن الإصدار السابق وإن كانت لاتزال تجريبية وتحتاج تحسينات لكنها جيدة جدًا وتعطي إنطباع جديد حول استخدام كروم. التغيير الملحوظ هنا هو زر فتح تبويبة جديدة، حيث استبدلته جوجل بزر (+) مُثبت أقصى اليسار، ايضًا شريط العنوان الذي يأخذ حواف دائرية وكذلك علامات التبويب المفتوحة، مع نقل اسم المُستخدم إلى جانب الإضافات وبدلًا من عرض الاسم فقط - كما هو الحال حاليًا - سيتم عرض صورة الملف الشخصي فقط. من المتوقع أن تطرأ كثير من التحسينات على الواجهة الجديدة الأيام المقبلة حتى تكتمل ومن ثم تصبح هي الواجهة الأساسية لجوجل كروم؛ ولكن إذا أردت أن تعيش التجربة من الآن فتابع معي الخطوات الآتية.


قم بفتح متصفح Google Chrome على جهازك سواء ويندوز أو ماك أو لينكس ثم اكتب فى شريط العنوان "chrome://flags/#top-chrome-md" وبعد النقر على زر Enter سيتم توجيهك مباشرةً إلى الخيار المسؤول عن تغيير واجهة المُستخدم الخاصة بجوجل كروم داخل صفحة Flags وهناك سوف تضغط على Default لتختار من القائمة Refresh ثم اضغط على زر Relaunch Now. بمجرد أن تتم إعادة تشغيل المتصفح، سترى أمامك الواجهة الجديدة. وإن لم تلاحظ أي تغيير؛ فربما ذلك لأنك لم تقم بالتحديث إلى الإصدار 68 المستقر.


ضم الإصدار 68 من جوجل كروم ميزة طريفة أخرى ألا وهي عرض لوحة رموز تعبيرية جديدة من خلال خيار إضافي فى قائمة الـ Right-Click بحيث فى أي وقت إذا أردت إدخال رمز تعبيري (Emoji) على جوجل كروم، تضغط كليك يمين وتضغط على هذا الخيار لتظهر لوحة الرموز حيث يمكنك اختيار منها ما شئت من الرموز التعبيرية المختلفة. ولكن ايضًا هذا الخيار لا يظهر بشكل أساسي بعد تحديث المتصفح - بل تحتاج إلى تفعيله من خلال صفحة Flags.


كل ما عليك القيام به هو فتح متصفح Google Chrome ثم تكتب "chrome://flags/#enable-emoji-context-menu" فى شريط العنوان ثم تضغط Enter. الآن اضغط على القائمة المنسدلة لتختار منها Enable ثم تضغط على زر Relaunch Now. بعد إعادة تشغيل المتصفح جرب أن تضغط كليك يمين في اي حقل إدخال وسوف تري خيار "Emoji" ضمن القائمة، اضغط على هذا الخيار لترى أمامك لوحة الوجوه التعبيرية. فى الوقت الحالي، وبما ان الميزة جديدة يتم الاستعانة بلوحة الرموز التعبيرية الخاصة بويندوز 10، لكن في المستقبل سيتم استبدالها بلوحة الرموز التعبيرية الخاصة بجوجل.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية تفعيل الواجهة الجديدة لمتصفح جوجل كروم على الحاسوب Reviewed by Abdalrhman mohamed on 7/26/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليق واحد: