7 مواقع مميزة على الإنترنت لم تسمع عنها من قبل

الإنترنت ليس عبارة عن فيسبوك وتويتر وجوجل ويوتيوب ومدونة عالم الكمبيوتر 😊 هناك ملايين المواقع الأخرى التي تقدم خدمات متنوعة ومميزة فى مجالات مختلفة سواء التعليم او الفن او الترفيه، ولكن ليست بمثل شهرة المواقع الكبرى لعدد مستخدميها القليل نسبيًا، ومع ذلك تتطور هذه المواقع باستمرار. لذلك يجب أن نقوم بدورنا بتسليط الضوء على هذه المواقع حتى يستفاد منها كل شخص لديه إمكانية الاتصال بالشبكة العنكبوتية، فإليكم فيما يلي 7 مواقع مميزة جدًا لا اظن انك قد سمعت أو قرأت عنها من قبل.


1- موقع Radio Garden


موقع Radio Garden هو موقع مميز جدًا يتيح لك - كمستخدم للإنترنت - الاستماع إلى أي محطة راديو حول العالم تقريبًا، حيث انه يوفر لك خريطة تفاعلية لكوكب الأرض مع النقاط الخضراء والتى تمثل محطات إذاعية حية، فبمجرد النقر على اي نقطة سوف تستمع إلى محطات الراديو الموجودة فى هذا المكان، الرائع انه متاح حتى فى الدول العربية سواء مصر، السعودية، الإمارات، لبنان... فقط تصفح الخريطة واستمع كما تشاء. هذا الموقع مفيد جداً لقضاء بعض الوقت بين فترات العمل الطويلة وايضًا العثور على محطات إذاعية عالمية أمر مثير للإهتمام.

2- موقع NoExcuseList


موقع NoExcuseList هو مكان ممتاز لهؤلاء الذين يريدون الارتقاء بمهاراتهم أو يريدون تعلم أشياء جديدة عبر الإنترنت، حيث أنه يوفر مجموعة من المواقع التى تقدم خدمات تعليمية مجانًا والمتوفرة على الإنترنت، فإذا كنت فى أي وقت تريد تعلم شيء جديد ولكن لا تعرف من أين تبدأ سواء في البرمجة، الفن، اللغة، أو حتى الطبخ ! فليس لديك أي عذر الآن، قم بزيارة الموقع وسوف تجد قوائم في مختلف الفئات تحتوي على مواقع تساعدك على تحسين مهاراتك بشكل مجاني تمامًا.

3- موقع MyNoise


"لازم ندوش الدوشة بدوشة ادوش من دوشتها عشان ماتدوشناش"

موقع MyNoise مبني على هذه المقولة ! حيث أن فكرته عبارة عن استخدام الضجيج الذي تستمتع به اذنُك من اجل إخفاء الضجيج الخارجي او الاصوات المزعجة التي لا تريد سماعها، فكل ما عليك هو ارتداء سماعة أذن وزيارة هذا الموقع وتشغيل ايًا من التأثيرات الصوتية الرائعة التى إما تساعدك على الاسترخاء والاستجمام كالأصوات الطبيعية، أو تلك التى تساعدك على التركيز وعدم الانشغال بأي أصوات محيطة. ربما قد ترى أن الأمر غير فعال لكنه فى الواقع شيء مذهل، فقط قم بتجربته.

4- موقع GeoGuessr


موقع GeoGuessr هو موقع ترفيهي ومميز جدًا يمكنك زيارته فى أوقات الفراغ. عند فتح الموقع لأول مرة، سوف يوفر لك خاصية Street View الخاصة بخرائط جوجل على مكان ما عشوائي في أي دولة من دول العالم، ويجب عليك تخمين هذا المكان وتحديده على الخريطة ثم تضغط على زر Make Guess لمعرفة المكان الحقيقي. فكلما كان المكان المحدد بواسطتك أقرب من المكان الحقيقي، كلما كسبت مزيد من النقاط. ليس ممتعًا هنا فحسب، بل قد تتعلم وتستكشف الكثير من الطرق والأماكن حول العالم. فقط حاول ان تجربها في المرة القادمة التي تشعر فيها بالملل أثناء تصفح الإنترنت.

5- موقع Fake Name Generator


موقع Fake Name Generator يمكنك استخدامه إذا كنت ترغب فى إنشاء حساب جديد على إحدى المواقع على الإنترنت أو في اي مكان يطلب منك إدخال بياناتك الشخصية، فإذا كنت لا تريد كتابة معلومات حقيقية عنك، سيساعدك هذا الموقع على إنشاء شخصية غير حقيقية حيث يمنحك اسم وعنوان وتاريخ ميلاد ورقم هاتف وتفاصيل مالية جميعها مزيفة إلا البريد الإلكتروني هو الشيء الوحيد الحقيقي وذلك حتى تستقبل عليه الرسائل الالكترونية. هذه تعتبر طريقة جيدة إذا كنت لا تريد مشاركة التفاصيل الخاصة بك عبر الإنترنت.

6- موقع HaveIBeenPwned


موقع HaveIBeenPwned هو موقع يوفر أداة بسيطة جدًا للتحقق مما إذا كان البريد الإلكتروني الخاص بك قد تم إختراقه أو الحصول على معلوماته من قبل المتسللين أو إذا كان ضمن البيانات المسربة من الشركة المستضيفة لهذا العنوان الإلكتروني. فإذا قمت بالتحقق وكانت النتيجة أن البريد الإلكتروني تم إختراقه، قم بتغيير كلمة المرور على الفور للأمان والخصوصية.

7- موقع FreeSound


موقع FreeSound والذي يضم مجموعة ضخمة من التأثيرات الصوتية الخالية من حقوق الملكية والذي يعتبر موردًا رائعًا إذا كنت تنشئ مقاطع فيديو أو تطور ألعاب أو تحتاج فقط إلى تقديم عرض تقديمي يحتوي على أصوات واقعية، فقط قم بتحديد فئة ونوع التأثير الصوتي وسوف تجد الكثير من النماذج التي يمكنك معاينتها وتحميله بشكل مجاني.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
7 مواقع مميزة على الإنترنت لم تسمع عنها من قبل Reviewed by Abdalrhman mohamed on 7/05/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك 4 تعليقات:

  1. روعة بارك الله بك نريد المزيد

    ردحذف
  2. دي افضل سلسلة بارك الله فيك نريد المزيد

    ردحذف
  3. رايع جدا وممتاز وشكرا

    ردحذف