فايرفوكس تُطلق مدير كلمات المرور Lockbox على آيفون وNotes على أندرويد

مختبرات Firefox Test Pilot حيث تختبر الشركة الأم موزيلا "Mozilla" الميزات التجريبية أو الأولية والتي قد تُصبح في النهاية جزءًا لا يتجزًا من متصفح فايرفوكس الغني عن التعريف، في موضوع آخر حيث في الآونة الأخيرة أطلقت الشركة تطبيقين جديدين أحدهما على نظام تشغيل iOS والآخر على نظام تشغيل أندرويد، واللذان يستخدمان خاصية المزامنة في فايرفوكس "Firefox Sync" وذلك للوصول إلى كلمات المرور والملاحظات المحفوظة من المتصفح نفسه.



كما وكانت هناك تجربتان سابقتان ناجحتان، الأولى ميزة Side View التي تسمح لك كمستخدم لمتصفح فايرفوكس قتح علامتين تبويب جنبًا إلى جنب، والميزة الثانية Firefox Color التي تسمح لك بتخصيص فايرفوكس كما تشاء من حيث الألوان والأحجام والحدة وما إلى ذلك، والآن قررت موزيلا من الأجهزة الذكية ببعض التطبيقات الجديدة:

1. Firefox Lockbox :

التطبيق الأول هو Firefox Lockbox لنظام تشغيل iOS، والذي يتيح لك الوصول إلى كلمات المرور المحفوظة في Firefox من آيفون، "إذا كنت تستخدم Firefox Sync"، وإذا كنت تستخدم المتصفح لحفظ كلمات مرورك اليوم، وتريد الوصول إلى تلك الموجودة على هاتفك الذكي، فليس من الضروري أن تقوم بتثبيتها، ما عليك سوى التثبيت وتسجيل الدخول ، وحصولك على جميع كلمات مرورك، حتى أن التطبيق يدعم خاصية التعرف Face ID ومعرف اللمس، ويستخدم تشفير 256 بت القوي جدًا.



وهناك سؤال مهم وهو هل هذا يعني أنه يجب عليك اختيار هذا التطبيق كمدير كلمات مرور أساسي؟ الإجابة تكون إذا كنت بحاجة إلى كلمات مرور فقط في Firefox و iPhone الخاص بك، بالتأكيد، ولكن إذا كنت بحاجة إلى استخدام كلمات المرور الخاصة بك في أي مكان آخر ، فهناك خدمات أوسع وأكبر بكثير.

2. Firefox Notes:

التطبيق الثاني الذي أعلنت عنه Firefox هو Notes، وهو مخصص فقط لهواتف اندرويد الذكية، ومن المفترض ان يكون كلا التطبقين متاحين على نظامي التشغيل ولكن هذا الأمر غير واضح من الشركة ولم تُعطي أي كلمة حول هذا الأمر، عمومًا فيما يخص التطبيق الثاني فهو يعمل عن طريق المزامنة إلى إحدى الإضافات التي ستحتاج إلى تثبيتها على Firefox على سطح المكتب، ثم تتم مزامنتها مع تطبيق الملاحظات على هاتفك.



أخيرًا تجدر بالإشارة إلى أن هذين الاختبارين "التطبيقين" عبارة عن تجارب، مما يعني أنه يمكن قتلهم في الشهر المقبل إذا لم يكن أحد معجبًا بهم، لذلك استمتع بالتجربة بينما هما متواجدين.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
فايرفوكس تُطلق مدير كلمات المرور Lockbox على آيفون وNotes على أندرويد Reviewed by أحمد سعيد on 7/23/2018 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: