كيفية إضافة عناصر تحكّم مخصصة للإيماءة على جهازك الأندرويد؟



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


هذه الأيام أصبحت الإيماءات أو ما يُعرف عند المستخدمين بالتمريرات أحد العناصر الرئيسية، كونها تهتم براحة المستخدمين من خلال توفير عملية البحث والتوجّه إلى المقصود، كذلك من حيث إعطاء الهاتف تجربة جديدة كليًا، وعندما نتحدث عن الإيماءات، رأينا التطوّر الكبير الحاصل فيها وبدأ أول مرة من على هاتف شركة أبل آيفون إكس، بعد ذلك رأيناه على نسخة أندرويد المنتظرة أندرويد P " 9.0" ناهيك عن تواجدها في واجهات التشغيل الحديثة.


من جانب آخر يُعد نظام التشغيل أندرويد نظام ذكي يوفّر الكثير من الميزات للمستخدمين، ويعد النظام الأكثر استخدامًا في العالم، ويواصل معظم المستخدمين في تجربة الكثير من التعديلات والحيل، وكما قلنا معظم الهواتف الحديثة تحتوي على ميزة الإيماءات في ثنايها وفي غيرها، وللأسف الشديد يجهل الكثيرين بإمكانيات وفائدة هذه الميزة، لذلك في هذه المقالة سيكون سبب وجودنا هنا هو إرشادك في هذا الأمر، حيث سنُناقش 5 طرق يمكنك من خلالها التحكم بالإيماءات على جهازك الأندرويد، وهذا ممكن باستخدام مستشعرات الإيماءات الموجودة في الهاتف، لذلك ألقي نظرة على هذا الدليل الشامل لكي تستفيد كثيرًا:

الطريقة الأولى: استخدام تطبيق Quickify:

هل تواجه مشكلة في العثور على رمز التطبيق الذي تريد تشغيله؟ أو هل الاتصالات لديك منظمة ؟ أو هل آلية تبديل الإعدادات السريعة كالواي فاي والبلوتوث والإعدادات الاخرى متكررة لديك وبكثرة؟ إذا كانت الاجابة بنعم فقد بتجربة تطبيق Quickify الهادف لبدء / استدعاء / تبديل أي تطبيق أو جهة اتصال أو إعدادات وكل ذلك باستخدام إيماءات مخصصة، ومعه يمكنك بسهولة إعداد ضوابط التمرير لمختلف التطبيقات في جهازك الأندرويد.

الطريقة الثانية: استخدام نوفا لانشر Prime :

هذا هو واحد من التطبيقات المدفوعة لكنه يوفر الكثير من الميزات المدهشة، بعد الحصول على التطبيق في جهازك الأندرويد، اتبع الخطوات التالية:

الخطوة 1: أولا قم باستخدام إصبعك والانزلاق على أيقونة درج التطبيق، وهذا سيفتح منطقة إعدادات نوفا هناك.

الخطوة 2: الآن اضغط على الخيار Gestures & inputs وهذا سيفتح كل الإيماءات المتاحة.

الخطوة 3: الآن اضغط على أي من الإيماءات التي تريدها ووضعها وفقا لرغبة هناك وممارسة الطريقة الصحيحة لفتح تلك الإيماءات.


الطريقة الثالثة: استخدام بحث Google Gesture :

هذا هو التطبيق الرائع الآخر الذي سيساعدك في إضافة ميزة التحكم بالإيماءات في جهازك، حيث يتيح لك البحث في Gesture الوصول بسرعة إلى جهات الاتصال والتطبيقات والإعدادات والموسيقى والإشارات المرجعية على جهاز الأندرويد الخاص بك، وذلك عن طريق رسم الحروف أو الأرقام، على أن تعمل هذه الميزة على تحسين نتائج البحث باستمرار وكلما أضفت كل إيماءة.

الطريقة الرابعة: باستخدام تطبيق All In One Gesture:

اولا وقبل كل شيء التطبيق تم إزالته من على متجر قوقل بلاي لاسباب تتعلق بسياسة قوقل ولكن يمكنك تحميل ملف الـ APK الخاص به والاستمتاع به، عمومًا يتيح لك التطبيق إخفاء المفاتيح الناعمة والتحكم في جهازك باستخدام إيماءات بسيطة، ما عليك سوى تمرير إصبعك عبر الشاشة ، وسيتم تنفيذ الإجراء الذي تريده، وإليكم طريقة اعداده:

الخطوة 1: أولاً وقبل كل شيء ، قم بتنزيل وتثبيت All in one Gesture على هاتفك الذكي من هنا ومن ثم تشغيله.

الخطوة 2: الآن سوف يطلب منك منح الإذن اللازم لاستخدام التطبيق، ببساطة ، اضغط على السماح للمتابعة.


الخطوة 3: الآن تحتاج إلى تمكين الإيماءة "All in one" في إعدادات إمكانية الوصول.


الخطوة 4: الآن تحتاج إلى ضبط جميع الإعدادات وفقا لرغبتك، على سبيل المثال ، يمكنك تعيين التطبيقات الحديثة في المنطقة العليا.

الطريقة الخامسة والأخيرة: باستخدام متصفح Dolphin Browser:

Dolphin هو واحد من أفضل المتصفحات التي يجب أن يكون لديك على الهاتف الخاص بك، ليس المتصفح سريعًا فحسب ولكنه يأتي أيضًا مع الكثير من الميزات الغير العادية، وأحد هذه الميزات هو البحث عن الإيماءات، حيث يمكنك استخدام متصفح Dolphin لاستخدام الإيماءات داخل المتصفح بهدف فتح مواقع الويب، وإليكم الكيفية لذلك:

الخطوة 1: أولا وقبل كل شيء ، تحتاج إلى تنزيل Dolphin Browser على جهازك الاندرويد من هنا.

الخطوة 2: فتح المتصفح وجعله كمتصفح الويب الافتراضي الخاص بك، يجب النقر على رمز "Dolphin" كما هو موضح في لقطة الشاشة أدناه.

الخطوة 3: في الخطوة التالية، تحتاج إلى النقر على "Gesture and Sonar"

الخطوة 4: الآن تحتاج إلى كتابة اسم موقع الويب الذي تريد تعيين إيماءة فيه. ببساطة ارسم الإيماءة التي تختارها.

الخطوة 5: بمجرد الانتهاء من ذلك ، سيُطلب منك اختبار إيماءة تم إنشاؤها حديثًا، ارسم الإيماءة وانتهيت!

تعليقات