أشياء يجب أن تعرفها قبل شراء كابل إنترنت جديد

تعد كابلات "Ethernet" جزءاً أساسياً من تجربة الحوسبة المنزلية للجميع، لكن القليل من الناس يعرفون الفرق بينها ومدى أهمية جودتها على المدى الطويل واقعياً، لأنها تؤثر بشكل كبير على سرعة الانترنت وجودة الاتصال بالشبكة. لذلك من الضروري أن نفهم كيفية اتخاذ قرارات شراء مستنيرة لكابلات "Ethernet".


ما هي أفضل العلامات التجارية ؟


ربما تكون العلامة التجارية "كات" لكابل إيثرنت واحدة من أهم الأجزاء في هذه السلسلة ، لأنها توفر معلومات أساسية عن سرعات الكابل بالإضافة إلى التردد (Mhz) للكبل. عند شراء كابلات ethernet ، يجب عليك فقط شراء كابلات "Cat-5" أو أعلى. الكابلات القياسية المنخفضة ليست في الواقع كابلات إيثرنت ، وتقدم سرعات منخفضة جدًا ، وعادةً ما تستخدم في تطبيقات الهاتف. 


إليك الفرق بين أنواع الكابلات الرئيسية التي ستشتريها :

  • توفر كابلات Cat-5 سرعات تصل إلى 100 ميجابت في الثانية وتعمل بسرعة 100 ميجاهرتز. 
  • توفر كابلات Cat-5e سرعات تصل إلى 1 جيجابت في الثانية وتعمل بسرعة 100 ميجاهرتز. 
  • توفر كابلات Cat-6 سرعات تصل إلى 10 جيجابت في الثانية ، على الرغم من أن استخدام هذه السعة الكاملة تقصر الحد الأقصى لطول الكابل إلى 55 مترًا مقابل 100 متر التي توفرها عادةً كابلات Cat. وتصل سرعة هذه الكابلات أيضاً إلى 250 ميجاهرتز 
  • توفر كابلات Cat-6e سرعات تصل إلى 10 جيجابت في الثانية ، مع عدم وجود قيود على طول الكابل مثل سابقتها. هذه الكابلات تعمل في 500 ميجاهرتز. 

قد تتساءل عن نوع الكابل الأفضل بالنسبة لك. لاختباره بأبسط طريقة ، قم بإجراء اختبار سرعة لقياس سرعة الاتصال أو اسأل مزود خدمة الإنترنت (ISP) عن السرعة القصوى التي يوفرها. على سبيل المثال ، إذا كنت مقيدًا باتصال 1 ميجابت في الثانية ، فلا داعي لشراء أي شيء أحدث من كابل Cat-5. في الواقع ، Cat-5e سريع بما يكفي لتغطية معظم احتياجات الإنترنت على مستوى المستهلك ، ولكن بالنسبة للمدارس والشركات ذات الشبكات الأسرع ، فإن الاستثمار في الكابلات الأفضل يستحق المال.

هناك نوعان من أشكال الحماية لكابل ethernet : التدريع والسترات


التدريع هو شكل من أشكال الحماية داخل الكابل مما يمنع تدهور الإشارة والتداخل وهو أمر مهم عند تشغيل الكابلات في بيئات أكثر قسوة، من المهم جدًا أيضًا تشغيل كبلات متعددة معًا في وقت واحد.

تغطي السترات جسم الكابل فهي ضرورية لضمان أن يظل الكابل غير تالف عند توجيهه حول المنزل. كلما كانت أقوى ، زادت قوة تكامل الكابل وكلما طال أمده. تستخدم معظم الكابلات ذات الجودة المستهلكة سترة PVC وأفضلها PUR حسب جدول التصنيفات التوضيحي أعلاه ، ولكن يجب أن تكون مدركًا للكابلات ذات التغليف بجودة منخفضة والتي تتفكك بسهولة.


بالنسبة لطول الكابل فالأمر يتعلق بحاجتك ومدى طول المسافة لكن فلتأخذ بعين الاعتبار أن الحد الأقصى لطول الكابل 100 متر عدا ذلك أصبح الأمر يحتاج لحلول أخرى. يمكنك شراء مثل هذه الأنواع من الكابلات من أحد الأسواق الإلكترونية في بلدك، أو من Amazon و Newegg عبر شبكة الانترنت، كما يتيح لك الشراء عبر الإنترنت إلقاء نظرة فاحصة على المواصفات ومراجعات المستخدمين التي ستساعدك على الابتعاد عن كابلات الشبكة منخفضة الجودة.

بشكل عام ، تعتبر كابلات ethernet جزءًا لا يتجزأ من أي شبكة أو منزل أو شركة. معظم الناس الذين يتسوقون لشراء كابلات إيثرنت لا يعرفون الكثير عنها ، نأمل مع هذه المقالة أن تكون قد كونت فكرة لا بأس بها حول أنواع الكابلات وجودتها لتقرر بنفسك ما تحتاج إليه وتذهب إلى السوق أو عبر الإنترنت بكمية من المعلومات والمعرفة لكي لا تقع في سوء الاختيار والندم لاحقاً. ندعوك أخيراً للتعرف على الفرق بين استخدام الإنترنت عبر الواي فاي والكابل ؟ وما هو الخيار الأفضل لك ؟
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
أشياء يجب أن تعرفها قبل شراء كابل إنترنت جديد Reviewed by Deaa Ammar on 7/31/2018 Rating: 5

ضياء عمار

ضياء عمار عربي وسوري الجنسية، عمري 25 سنة، خريج أدب فرنسي وحالياً دبلوم تعليم اللغة الفرنسية لغير المختصين، حبي الكبير لمجال التكنولوجيا دفعني لتعلم كل ما هو جديد لإثراء المحتوى العربي والارتقاء به إلى قمم النجاح.

ليست هناك تعليقات: