كيفية مزامنة سجل غوغل كروم مع الخط الزمني لويندوز 10



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


تعد ميزة الخط الزمني "Timeline" ميزة جديدة إلى حد ما في ويندوز 10، لكنها لا تزال تفتقد لبعض الميزات الاساسية مثل القدرة على استبعاد بعض التطبيقات أو الملفات من الظهور في المخطط الزمني. لذلك، هناك إضافة جديدة يمكنك استخدامها لمزامنة سجل متصفح غوغل كروم مع الخط الزمني لويندوز 10.


مزامنة سجل متصفح غوغل كروم مع الخط الزمني لويندوز 10 

أولاً ، قم بزيارة صفحة Github وقم بتنزيل ملفات الإضافة بتنسيق مضغوط حجمها صغير جداً، واستخراجها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


بعد ذلك، افتح Chrome وانتقل إلى صفحة الاضافات، قم بتشغيل وضع المطور ثم انقر فوق خيار تحميل Unpacked. حدد مجلد الاضافة التي قمنا بتنزيلها ليتم تثبيتها.



بعد تثبيت الاضافة سيضافة زر "W" بجانب شريط العنوان، انقر فوقه وقم بتسجيل الدخول باستخدام حساب مايكروسوفت الخاص بك، يجب أن يكون نفس الحساب الذي تستخدمه على حاسوبك، بالاضافة الى أن الاضافة مفتوحة المصدر.

ملاحظة: أن هذه الاضافة في مراحلها الأولى من التطور، فلا توجد سياسة خصوصية متاحة وواضحة لها، ربما بإمكانها الوصول إلى معلوماتك. إذا كان لديك أي مخاوف بشأن ذلك ، فمن الأفضل الانتظار حتى يتم اتاحة هذه الاضافة في سوق Chrome الإلكتروني.

إذا كنت مستعدًا لاستخدامها ، فاحرص على تسجيل الدخول وبدء استخدام Chrome. تعمل مزامنة السجل إذا كان لديك علامة تبويب مفتوحة لمدة 30 ثانية على الأقل. سيظهر تاريخ التصفح في Timeline وغيرها من أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تم تمكين Timeline عليها.



إذا لم يبدأ السجل في الظهور على الخط الزمني فمن الافضل إعادة تشغيل النظام، إذا لم تعمل الاضافة على الفور يمكنك مراقبتها والانتظار حتى تصبح أكثر استقراراً. مع العلم أن مطورو هذه الاضافة يعملون على تحسينها واضافة المزيد من الميزات بالاضافة لتحسين واجهة المستخدم.

تعليقات

إرسال تعليق