كيفية استخدام ميزة سطح المكتب الافتراضي في ويندوز 10

تم تجاهل ميزة سطح المكتب الافتراضي لفترة طويلة جداً في نظام التشغيل ويندوز، وذلك لسببين إما عدد قليل من المستخدمين يعرفون هذه الميزة أو لأنها أصبحت ميزة قياسية في ويندوز 10، سطح المكتب الافتراضي هو "سطح مكتب" آخر حيث يمكنك تشغيل تطبيقات أخرى. الأمر يشبه وجود مثيل ثانٍ من نظام التشغيل يعمل على نفس جهاز الكمبيوتر.


لماذا أنت بحاجة إلى ميزة سطح المكتب الافتراضي ؟

وجود العديد من علامات التبويب والنوافذ المفتوحة يعني انك تقوم بالعمل على الكثير من الاشياء على سطح مكتب واحد! الامر الذي يؤدي في بعض الاحيان إلى التأخر في القيام بالعمل بشكل سريع ومنظم لفتح علامات تبويب او برامج لها علاقة بموضوع آخر تعمل عليه، لذلك وجدت ميزة سطح المكتب الافترضي التي يمكنها تنظيم أعمالك من خلال عدة "سطح مكتب" يمكنك التنقل بينها بكل بساطة للانتقال من مشروع إلى آخر، هذه الميزة أكثر انتشارًا بالنسبة لمستخدمي الكمبيوتر المحمول، حيث لا يمكنهم التنقل مع العديد من الشاشات. إذا كنت تريد معرفة كيفية استخدام هذه الميزة على كمبيوتر يعمل بنظام Windows، فاستمر في القراءة.


إعداد سطح المكتب الافتراضي على نظام التشغيل Windows 10 

1. انقر على زر ابدأ ، ثم على "الإعدادات"


2. اكتب في "شريط البحث" كلمة "virtual" واختر "Customize virtual desktop settings".


3. اضبط سطح المكتب الافتراضي لعرض النوافذ المفتوحة على سطح المكتب النشط فقط. اضبط نفس الخيار Alt + TAB، واخرج من الإعدادات بعد ذلك.


انشاء زر عرض المهام على شريط المهام الخاصة بك (إذا كان لديك بالفعل زر عرض المهام ممكّنًا ، فتخط هذه الخطوة). 

انقر بزر الماوس الأيمن على أي قسم من شريط المهام سوف تنبثق بعض الخيارات، حدد الخيار "إظهار عرض زر المهمة" Show task view button.


يجب أن تظهر أيقونة على شريط مهام Windows. تحقق من وجودها بجانب زر البحث او كورتانا


الآن فلنقم بإنشاء سطح مكتب جديد 

انقر على زر عرض المهمة. سيعرض جميع البرامج المفتوحة مرتبة في مستطيلات عبر الشاشة. هذه الشاشة هي جزء عرض المهام. يمكنك أيضًا استخدام اختصار Windows Win + TAB.


في الركن السفلي الأيسر من هذه الشاشة ، سترى رمز "سطح مكتب الجديد". انقر عليه. أو يمكنك استخدام اختصار لوحة المفاتيح Win + Ctrl + D لإنشاء سطح مكتب جديد، سترى سطح مكتب فارغًا جديدًا يظهر بجانب سطح المكتب الأساسي.


التبديل بين سطح المكتب الخاص بك 

لرؤية سطح المكتب ، يمكنك النقر فوق زر عرض مهام Windows أو استخدام اختصار لوحة المفاتيح ALT + TAB. يوجد مفتاحي أسهم يمكن استخدامهما للتمرير خلال أسطح المكتب المفتوحة. لاحظ أن Windows يرتب سطح المكتب بشكل متسلسل. هذا يعني أنه لا يمكنك القفز على سطح المكتب أثناء التبديل.


نقل النوافذ المفتوحة من سطح مكتب إلى آخر 

قف على سطح المكتب الذي تريد نقل النوافذ منه، انقر فوق زر عرض المهمة أو استخدم اختصار لوحة المفاتيح Win + TAB. انقر بزر الماوس الأيمن على البرنامج الذي تحتاج إلى نقله. بعض الخيارات سوف تظهر. حدد الخيار "نقل إلى". ستظهر قائمة بأسطح المكتب المفتوحة. اختر سطح المكتب المطلوب ، وسيقوم Windows بنقله لك.


كيفية إغلاق سطح المكتب الافتراضي 

لاحظ أن إغلاق نوافذ سطح المكتب الافتراضية يؤدي إلى إغلاق البرامج المفتوحة أيضًا ، لذا عليك فقط إغلاقها بعد الانتهاء من العمل، انتقل إلى جزء "عرض المهام" باستخدام الزر اختصار أو عرض المهام لـ Win + TAB. قم بالمرور فوق سطح المكتب وإغلاقه كما تفعل مع أي برنامج آخر.


تعد ميزة نوافذ سطح المكتب الافتراضية واحدة من أفضل الإضافات لنظام التشغيل Windows. حتى الآن ، يبدو أنه يمكنك إنشاء عدد لا نهائي من أجهزة سطح المكتب الافتراضية، حيث فتحنا ما يقارب 250 سطح مكتب افتراضي ولم يكن هناك أي مشكلة، يمكنك أيضًا إنشاء اختصارات النوافذ المخصصة الخاصة بك لمختلف الإجراءات. إذا كنت ترغب في تحسين إنتاجيتك، فإن هذه الميزة وجدت من أجلك.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية استخدام ميزة سطح المكتب الافتراضي في ويندوز 10 Reviewed by Deaa Ammar on 7/04/2018 Rating: 5

ضياء عمار

ضياء عمار عربي وسوري الجنسية، عمري 25 سنة، خريج أدب فرنسي وحالياً دبلوم تعليم اللغة الفرنسية لغير المختصين، حبي الكبير لمجال التكنولوجيا دفعني لتعلم كل ما هو جديد لإثراء المحتوى العربي والارتقاء به إلى قمم النجاح.

ليست هناك تعليقات: