كيفية تعطيل التحديث التلقائي لصفحة ويب في كروم وفايرفوكس

لم يكن هناك شيء يدعى التحديث التلقائي لصفحات الويب، تم إضافة هذه الحركة اللئيمة حديثاً وبصراحة لا أعرف ما الفائدة والهدف منها لأنها مزعجة جداً خاصة عندما تشاهد فيديو ما وتكون في منتصف هذا الفيديو لأجراء أبحاث وأعمال معينة ليأتي حضرت المتصفح ويعيد تحميل الصفحة تلقائياً ! حركة بمنتهى الجكر اعتبرها من المتصفح، لذلك لنسهل عليك الأمر و لتتخلص من هذه الميزة المستفزة سنعرض عليك كيفية إيقافها على أشهر المتصفحات مثل جوجل كروم وفايرفوكس ضمن هذا المقال.


تعطيل التحديث التلقائي في Chrome


قم بتثبيت إضافة "Auto Refresh Blocker"، بعدها انقر على ايقونتها بجانب شريط العنوان والضغط على "options" للتأكد من أن جميع الخيارات الهامة مفعلة أم لا وأهم خيار هو "Disable Meta Refresh"، كما تتميز الإضافة بالقائمة السوداء حيث يمكنك إضافة أي موقع إليها.



بدلاً من ذلك، يمكنك إيقاف التحديث التلقائي للصفحات عن طريق "flags" الخاص بمتصفح كروم، انسخ الرابط التالي والصقه في شريط العنوان لديك واضغط على انتر : chrome://flags/#automatic-tab-discarding ، لينتقل بك إلى صفحة ملحقات وميزات كروم ويقوم بتعليم الإضافة باللون الأصفر، قم بالضغط على القائمة المنسدلة الخاصة بها وغيرها من "Default" إلى "Disabled" ، سيطلب منك إعادة تشغيل المتصفح لتفعيل الميزة.

تعطيل التحديث التلقائي في فايرفوكس


قم بكتابة : about:config ، في شريط العنوان لديك ، سيعرض رسالة تحذير أضغط على موافق ، بعدها قم بالبحث عن الميزة التالية في شريط البحث : accessibility.blockautorefresh ، وقم بالنقر عليها مرتين لتتغير القيمة من "false" إلى "true" ، وبالتالي هكذا تكون قد قمت بتعطيل التحديث التلقائي في Firefox.


نهايتاً، من خلال هذه التدوينة البسيطة قدمنا لكم الطرق المتبعة لإيقاف ميزة التحديث التلقائي من قبل متصفح جوجل كروم و فايرفوكس والتي تساعد على عدم هدر الوقت الثمين في تحديث الصفحات تلقائياً بلا أي فائدة تذكر وليكن أمر تحديث الصفحة بيدك أنت وحدك من تقرر الشيء الذي تريده من الذي لا تريده. يمكنك أخيراً أن تشاهد التحدي بين كروم وفايرفوكس من خلال هذا المقال : متصفح Firefox Quantum و Google Chrome ايهما افضل؟
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية تعطيل التحديث التلقائي لصفحة ويب في كروم وفايرفوكس Reviewed by Deaa Ammar on 7/27/2018 Rating: 5

ضياء عمار

ضياء عمار عربي وسوري الجنسية، عمري 25 سنة، خريج أدب فرنسي وحالياً دبلوم تعليم اللغة الفرنسية لغير المختصين، حبي الكبير لمجال التكنولوجيا دفعني لتعلم كل ما هو جديد لإثراء المحتوى العربي والارتقاء به إلى قمم النجاح.

هناك تعليقان (2):

  1. شكرا لكم
    الخاصية دى أزعجتنى جدا

    ردحذف
    الردود
    1. أنت على حق فهي مزعجة جداً لا شكر على واجب نشكر مرورك الكريم

      حذف