كيفية مسح أنشطة الخط الزمني في ويندوز 10

تحدثنا سابقاً عن كيفية مزامنة سجل غوغل كروم مع الخط الزمني لويندوز 10 حيث تم إضافة ميزة "الخط الزمني" Timeline حديثاً إلى ويندوز 10، تتعقب هذه الميزة جميع تطبيقات وملفات وأنشطة جهاز الكمبيوتر لديك وتساعدك على العودة في الوقت المناسب لاستئناف عملك، بالإضافة إلى ذلك تستطيع كورتانا الاستفادة من المخطط الزمني وتذكرك بالأنشطة التي قد ترغب في استئنافها. نظرًا لأن أنشطة المخطط الزمني تتم مزامنتها بشكل سحابي، يمكنك استعراض الأنشطة السابقة ومتابعة عملك من حيث توقفت على أي جهاز كمبيوتر شخصي آخر متصل بنظام Windows عن طريق حساب Microsoft الخاص بك. إن كنت ترغب في مسح نشاط أو مجموعة من الأنشطة من مخططك الزمني ، يمكنك القيام بذلك بعدد قليل من النقرات. يتيح لك Windows مسح المخطط الزمني حسب مستويات متعددة ، نشاط معين ، أنشطة ساعة محددة ، وأنشطة يوم محدد.


مسح نشاط معين من الجدول الزمني


لمسح نشاط معين ، افتح أولاً المخطط الزمني عبر الضغط على اختصار لوحة المفاتيح Win + Tab ، أو انقر فوق رمز "TaskView" في شريط المهام. بعد فتح المخطط الزمني ، ابحث عن النشاط الذي تريد مسحه. يمكنك الاستفادة من ميزة البحث في الزاوية العلوية اليمنى، بمجرد العثور على النشاط الذي تريد حذفه ، انقر بزر الماوس الأيمن عليه وحدد الخيار "إزالة"، ستظهر رسالة لتأكيد عملية الإزالة انقر فوق "نعم" لمسح النشاط من المخطط الزمني.


مسح الجدول الزمني لساعة محددة


افتح الخط الزمني وابحث عن اليوم الذي تريد مسح أنشطته لساعة معينة، بعد أن تجد التاريخ انقر على الارتباط الظاهر بجوار التاريخ مباشرةً "مشاهدة كل الأنشطة". في النافذة التالية ، سترى جميع أنشطة Timeline في ذلك اليوم المحدد. ابحث عن الساعة التي تريد حذف الأنشطة منها ، وانقر بزر الماوس الأيمن على أي نشاط تحت تلك الساعة وحدد الخيار "محو الكل من" Clear all from في حالتي ، أحذف جميع الأنشطة التي سجلت في الساعة الثالثة ظهرًا في 5 يوليو كما موضح في الصور أعلاه. سترى نافذة تأكيد، انقر على زر "نعم" وسيتم حذف الأنشطة لهذه الساعة المحددة.

ملاحظة : إذا لم تتمكن من رؤية الرابط ، فهذا يعني أن Windows سجّل أقل من عشرة أنشطة لهذا اليوم. على هذا النحو ، لا يمكنك حذف الأنشطة لساعة معينة، بل حذف أنشطة اليوم بأكمله.

مسح الجدول الزمني ليوم معين


افتح المخطط الزمني وابحث عن اليوم الذي تريد حذف الأنشطة فيه، إذا كنت تعتقد أن اليوم الذي تبحث عنه سيكون في أسفل الخط الزمني ، فاستخدم شريط التمرير الذي يظهر على الجانب الأيمن. إنه أسرع وأسهل مقارنة باستخدام عجلة التمرير. بعد العثور على اليوم الذي تبحث عنه ، انقر بزر الماوس الأيمن على أي نشاط وحدد الخيار "مسح الكل من"، في نافذة التأكيد ، انقر على "نعم" لحذف أنشطة المخطط في ذلك اليوم.


مسح الخط الزمني بالكامل


افتح تطبيق الإعدادات من خلال الضغط على اختصار لوحة المفاتيح Win + I، انتقل إلى "الخصوصية" ثم "سجل النشاط"، لن ترى زر "مسح محفوظات النشاط" طالما تقوم بمزامنة أنشطتك مع Microsoft Cloud. لمشاهدة الزر ، يجب تعطيل المزامنة مع MS cloud ألغِ تحديد مربع الاختيار "السماح لـ Windows بمزامنة أنشطتي من هذا الكمبيوتر إلى السحابة"، ثم الدخول إلى صفحة الأعدادات من جديد ليتم تفعيل زر المسح. ضمن قسم "مسح سجل النشاط" ، سترى زر "مسح" انقر عليه، وانقر على زر "موافق" في نافذة التأكيد.

لا تنسى تحديد مربع الاختيار "السماح لـ Windows بمزامنة أنشطتي من جهاز الكمبيوتر هذا إلى السحابة" إذا كنت تريد إعادة تمكين أنشطة المزامنة إلى Microsoft cloud. خلاف ذلك ، لن تتمكن من الوصول إلى أنشطتك من أجهزة كمبيوتر Windows الأخرى.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية مسح أنشطة الخط الزمني في ويندوز 10 Reviewed by Deaa Ammar on 7/28/2018 Rating: 5

ضياء عمار

ضياء عمار عربي وسوري الجنسية، عمري 25 سنة، خريج أدب فرنسي وحالياً دبلوم تعليم اللغة الفرنسية لغير المختصين، حبي الكبير لمجال التكنولوجيا دفعني لتعلم كل ما هو جديد لإثراء المحتوى العربي والارتقاء به إلى قمم النجاح.

ليست هناك تعليقات: