افضل 9 برامج بديلة لتطبيق الرسام على الويندوز

كالعادة تسعى مايكروسوفت لدفن احدى تطبيقاتها الجميلة شيئاً فشيء فالدور هذه المرة مقبل على برنامج "الرسام"، لذلك حان الوقت للبحث عن بدائل لهذا البرنامج الجميل والبسيط في بحر الانترنت الذي يحتوي على العديد من البدائل المجانية لكنها ليست جميعها جديرة بالاستخدام، في هذا المقال ستجد أفضل بدائل "Microsoft Paint" المجانية من المؤكد انها ستساعدك.


1. GIMP

على الأرجح احدى أفضل البدائل المجانية المتوفرة والتي تسمح لك بتحرير صورك ببراعة استثنائية. كونه تطبيقًا مفتوح المصدر، فإنه يوفر لك أدوات قابلة للمقارنة بشكل جيد مع Photoshop ومن ثم يمكنك تخيل مدى النجاح في العمل عليه. يسمح أيضًا بإضافة مكونات إضافية أخرى بخلاف المكونات المتوفرة بالفعل. ولكن قد يكون من الصعب التعلم عليه.



أكثر من مجرد محرر صور أو بديل لبرنامج الرسام حيث يسمح لك بتشغيل ملفات الصوت والفيديو ويدعم مجموعة من تنسيقات الصور وفي الوقت نفسه يوفر لك أدوات وافرة. يمكنك أيضًا تنزيل المكونات الإضافية إذا كنت ترغب في ذلك للحصول على مزايا إضافية على التطبيق.


3. MyPaint 

إذا كنت مبتدئ وترغب في التعامل مع برنامج ذو واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام سوف تحصل على تجربة رائعة مع "MyPaint"، الذي يوفر العديد من الفرش والادوات التي تسمح لك بالقيام بعمل رائع.


4. Pinta

إذا كنت تفتقد للمظهر الجميل جرب "Pinta" ذو المظهر المميز والذي يعد احد افضل بدائل "Microsoft Paint" المجانية، كما انه مفتوح المصدر، يأتي "Pinta" بشريط مهام مرن للغاية ويسمح لك بالتخزين والرجوع بالخطوات إلى عدد كبير، ويتوفر البرنامج بلغات متعددة لسهولة الاستخدام وعلى العديد من المنصات مثل الويندوز واللينكس. 



محرر الصور النقطية الكلاسيكية بديل ممتاز لـ Microsoft Paint، يحتوي على واجهة بسيطة للغاية والتي تزيل تعقيد الاستخدام من التطبيق وتتكون من الميزات الأساسية لتحرير الصور والتعديل عليها، يتألف من جميع الأدوات الأساسية المتوفرة في برنامج الرسام، بالإضافة إلى أنه يسمح لك بمقارنة الألوان، القيد الوحيد لهذا التطبيق هو حقيقة أنه لا يدعم المتجهات وهو ثنائي الأبعاد بحت، يمكنك استخدام هذا البرنامج لتحويل صورتك البسيطة الى عمل فني مذهل.



بديل مجاني آخر لبرنامج الرسام ويسمح للمستخدمين بالوصول إليه عبر متصفحات الويب بصرف النظر عن سطح المكتب ويدعم كذلك منصة الهاتف المحمول، طالما لديك اتصال جيد بالإنترنت، فأنت على ما يرام مع Pixlr Editor، يمكنك الحصول على مجموعة من الأدوات القوية جدًا لاستخدامها مع هذا التطبيق وتسمح لك بتحسين جودة صورتك، يعتبر واحد من أفضل بدائل Adobe Photoshop المجانية كما انه يدعم اللغة العربية.


7. Krita

كريتا هو التطبيق الخاص بك كبديل مجاني لمايكروسوفت، مصممة بشكل رئيسي للرسامين والفنانين، لديه مجموعة من الفرش والأدوات الأخرى ليقدمها للمستخدمين، كما انه برنامج مفتوح المصدر متاح لمنصات متعددة، من أفضل الأشياء حول كريتا أنه مصنوع على UX والذي يسمح لك باستخدامه على الأجهزة اللوحية.



يعتبر من افضل بدائل تطبيق الرسام الذي لطالما اجببنا العمل عليه، واحدة من المزايا الرئيسية لاستخدام Artweaver هو حقيقةً أنه يحتوي على ميزات تعمل باللمس، يحتوي على مجموعة من الفرش الواقعية التي تسمح لك بانشاء صور فنية غاية في الروعة والجمال، متاح بأصدارات مجانية ومدفوعة، على الرغم من أن الاصدار المجاني يحتوي على مجموعة لا بأس بها من الادوات التي ستسمح لك بالقيام بعمل لائق إلا انه لا يملك جميع خصائص الاصدار المدفوع.


9. Fotor

إذا كنت تبحث سهولة الاستخدام، فيجب عليك تجربة Fotor، يتيح لك أفضل بديل مجاني القيام بقدر كبير من العمل، Fotor تطبيق قائم على السحابة، ولكن لا يزال بإمكانك الوصول إليه عبر سطح المكتب الخاص بك وتحرير الصور التي تم حفظها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. أفضل ميزة لـ Fotor هي الضبط الدقيق الذي يسمح لك بتعزيز الصور.


هذه افضل بدائل تطبيق الرسام المجانية التي وجدناها من اجلكم، هل تعرف أي بدائل أخرى؟ يمكنك أن تخبرنا بها في التعليقات.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
افضل 9 برامج بديلة لتطبيق الرسام على الويندوز Reviewed by Deaa Ammar on 7/06/2018 Rating: 5

هناك تعليقان (2):

  1. وهناك أيضا برنامج خفيف يدعي Paint.net
    أعتقد إنه كان يستحق أن يكون الثاني
    أو الثالث ضمن هذه القائمة، وشكراً لكاتب
    المقال علي هذه الإفاده الكبيرة (:

    ردحذف
    الردود
    1. لا شكر على واجب اخي العزيز سررت بمرورك ومشاركتك الكريمة

      حذف