4 طرق للتخلص من "سبام" واتساب على أندرويد

البريد المزعج لواتساب أو المُسمى سبام واتساب هو أمر لا مفر منه، حتى إذا تمكنت من جمع شجاعتك والخروج من المجموعات المُشترك بها، بطريقة أو بأخرى سوف ينتهي بك الأمر إلى خنق هاتفك من المهاجمين والمُتصيدين، ويعد حذفها يدويًا عملية محبطة بنفس القدر، حيث لا تريد التخلص من كل واحد منها بل جميعها مرة واحدة.

ولكن في عام 2018 يمكنك الآن أن تطلب من التعلم الآلي أن يعتني بهذه المهمة نيابة عنك، لذلك في هذه المقالة المهمة نناقش معكم 4 طرق يمكنك من خلالها تحرير هاتفك من سبام واتساب، وأتت هذه الطرق على النحو التالي:



إقرأ أيضًا: أجدد 5 مميزات فى تطبيق واتساب للأندرويد يجب أن تعرفها

1. Junk Photo & Video Cleaner – Stash:



يُعدّ هذا التطبيق حل شامل لمخلفات واتساب الخاص بك والمزعجة بشكل دائم، ويأتي هذا التطبيق مع عدد لا يحصى من المميزات، أهمها قدرته على اكتشاف الصور التي تريد حذفها، وهو يفعل ذلك بمساعدة خوارزمية ذكية مصطنعة ومتوافقة مع الصور ومقاطع الفيديو، وبمجرد أن تمنح التطبيق إذن الوصول إلى سعة التخزين الخاص بك، سيتم التجهيز في بضع ثواني مع السماح بمراجعة 18 منها في وقت قبل محوها، بالإضافة إلى ذلك، يأتي التطبيق مع سلة مهملات بحيث يمكنك استعادة أي ملفات محذوفة في غضون 10 ايام من وقت حذفها.



ومع ذلك ، فإن Stash يأتي أيضًا بميزات متقدمة أخرى لم يتم العثور عليها في أي تطبيق آخر، بالنسبة للمبتدئين يمكنك تمكين الكشف في الوقت الفعلي والذي يتيح للتطبيق إزالة الصور والمقاطع غير المرغوب فيها بمجرد وصولها، علاوة على ذلك هناك شيء يسمى "Stash Feed" الذي يعرض لك محتوى WhatsApp الرائج استنادًا إلى اهتماماتك، ونقطة مهمة وهي لفتح قفل هذه الأدوات الإضافية، سيكون عليك جمع العملات، حيث سيضيف التطبيق بعض المكافآت يوميًا، ومن المستغرب جدًا أنك لا يمكن شرائها من خلال عملية الشراء داخل التطبيق، عمومًا وبخلاف ذلك تطبيق Stash متاح للتحميل بشكل مجاني.

2. Siftr Magic Cleaner:



إذا وجدت طريقة Stash مزدحمة للغاية، فألق نظرة على تطبيق آخر يسمى "Siftr Magic Cleaner"، ويمكنك اعتبار Siftr نسخة مشذبة من Stash، على الرغم من أن العكس هو الصحيح في الواقع منذ إطلاق Siftr من قبل، على أي حال توظف Siftr أيضًا مجموعة من خوارزميات التعلم الآلي لتشخيص هاتفك من أجل WhatsApp spam، وستعرف لماذا استخدمت كلمة "تشخيص" عند تثبيت التطبيق.

على عكس Stash ، يأتي هذا التطبيق مع واجهة مباشرة والتي هي أقل إثارة للخوف وسهولة التنقل حولها، فضلًا عن احتوائه أيضًا على خلاصة تجلب لك محتوى شائعًا كل يوم، بطريقة ما يمكنك أن تقول أن Siftr يحاول أن يبيع لك كل من المرض والعلاج.

ميزة أخرى لديك مع هذا التطبيق هي أنها لا تقتصر على WhatsApp فقط، بل مجموعة من خدمات التراسل أمثال " Hike و Telegram و Viber و Line. Siftr" وللأسف تم إزالة التطبيق من على متجر قوقل بلاي ولكن لا يزال بإمكانك تحميل ملف APK الخاص به وذلك بالانتقال من هنا.

3. Google Files Go:



هذا التطبيق عبارة عن متجر شامل لكل نوع من مهام التخزين، تم تصميمه خصيصًا لمساعدة مستخدمي أندرويد على تحرير المساحة، ومن ثم يقدم تطبيق "Files Go" سلسلة من الاقتراحات الذكية لكيفية تحقيق ذلك، على سبيل المثال ستوصي بمحو بيانات التطبيقات التي لم تستخدمها منذ فترة وبالطبع أحدها مجلد وسائط WhatsApp، فضلًا عن مساعدتك في تحديد موقع الملفات المكررة، وبصرف النظر عن كونه تطبيق لإنقاذ الذاكرة، فإنه يأتي مع مدير ملفات قياسي وملفات مشاركة نظير إلى نظير تعمل بدون اتصال بالإنترنت. والأهم من كل ذلك أن التطبيق متاح للتحميل بشكل مجاني وكامل من على متجر قوقل بلاي.

4. Inbuilt Tools:



بدأت مجموعة من شركات الهواتف الذكية مثل OPPO في تجميع أدوات يحمل في ثناياه عوامل للقضاء على الرسائل غير المرغوب فيها، عادة ما تكون هذه الميزة موجودة على الهواتف من المصنّعين الأصليين في الصين ويمكن العثور عليها داخل تطبيق "Phone Manager"، لتكون هذه الطريقة خاصة بعلامة تجارية دون غيرها.

إقرأ أيضًا: 5 تطبيقات لتبادل الرسائل لا تحتاج الى رقمك الشخصي

ختامية:

كانت تلك بعض الطرق التي يمكنك النظر فيها للتخلص من WhatsApp spam، ونحن نهتم دائمًا بتعليقاتكم، لذلك أعلمنا في قسم التعليقات في الأسفل إذا ما فاتنا فكرة جيدة لم نذكرها هنا.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
4 طرق للتخلص من "سبام" واتساب على أندرويد Reviewed by أحمد سعيد on 6/25/2018 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: