ماذا يفعل مجلد $SysReset المخفي على الكمبيوتر الخاص بك ؟

لدي نظام تشغيل ويندوز العديد من الأسرار التى تظل مخفية عن أعين المُستخدمين طوال فترة استخدامهم لأجهزة الكمبيوتر، وقد غطينا بعضًا منها بالفعل فى موضوع 5 أشياء غريبة في ويندوز ربما لم تلاحظها من قبل وإليك تفسيرها ولكن تظل هناك أمور وأشياء غير معروفة فى النظام، فإذا قمت بتفعيل خيار عرض الملفات المخفية ستظهر لك العديد من المجلدات والملفات الجديدة. يعتبر مجلد $SysReset واحدًا من بين تلك المجلدات المجهولة أو الغير معروفة والمتواجد على الكمبيوتر الخاص بك دون معرفتك، فإذا كنت تتساءل عن سبب وجود هذا المجلد وعن وظيفته، إذًا انت فى المكان الصحيح.


إن لم تسمع من قبل عن مجلد $SysReset أو لم تراه على جهازك، فيمكنك فتح أداة File Explorer ثم تقوم بفتح القسم الخاص بنظام ويندوز Local Disk C ثم تضغط على قسم View بالأعلى وتضع علامة صح إلى جانب خيار Hidden items والذي سيؤدي إلى عرض وإظهار جميع الملفات المخفية وغالبًا سيظهر لك مجلد $SysReset ضمن هذه المجلدات المخفية داخل القرص الخاص بنظام ويندوز.


يقوم نظام ويندوز بإنشاء مجلد $SysReset تلقائيًا وفقًا لبعض السيناريوهات. فعندما تبدأ فى تنفيذ عملية إعادة ضبط مصنع لويندوز 10 أو مجرد ترقية النظام لإصدار أحدث ولكن لسبب أو لآخر تفشل العملية أثناء التنفيذ. فإن النظام يقوم فورًا بإنشاء مجلد $SysReset والذي يكون الغرض منه هو تخزين كل الملفات المتعلقة بسبب فشل العملية. عادة هذا المجلد لا يمكن فتحه من قبل المستخدم العادي بل من قِبل مسؤولي النظام ذوي الخبرة لقراءة محتوى هذا المجلد ومساعدتهم على حل المشكلة.


إذا حاولت وقمت بفتح مجلد $SysReset ستجد أمامك 5 مجلدات اخرى أهمها مجلد Logs والذي يقوم بدوره بتخزين ملفات نصية ووثائق XML والتى تكون قادرة على حل مشكلة فى حالة فشل عملية ترقية النظام أو إعادة ضبطه. فمن خلال الملفات النصية تستطيع أن ترى السبب المحدد للمشكلة سواء كان يعود إلى عدم العثور على ملف مُعين أو غيره، فإذا كنت ترغب فى تادية هذه العملية مرة أخرى بنجاح، يجب عليك إصلاح المشاكل التى تظهر. كما ستجد داخل مجلد Logs ملف الـ etl والذي يقوم بتوليد تقرير مفصل عن المشكلة والذي يمكنك إرساله لشخص ذو خبرة لمساعدتك على الحل.


عادة لا يشغل مجلد $SysReset حجم كبير من القرص الصلب، فربما يصل حجمه 1 ميجابايت أو اقل، لذلك إذا كنت تتساءل عن إمكانية حذفه أو لا فببساطة إذا كنت لا تريد الاستفادة بأيًا من المعلومات التى يتضمنها هذا المجلد فيمكنك حذفه بدون اي مشاكل. ولا يمكنك فعل ذلك من خلال اداة Disk Cleanup Tool لتنظيف الويندوز بل يجب أن تقوم بذلك بنفسك. كل ما عليك هو تحديد مجلد $SysReset ثم الضغط على زر Delete في الكيبورد ثم الضغط على زر Yes من نافذة التأكيد التى ستظهر لك. أو يمكنك الضغط على زر Shift + زر Delete معًا إذا اردت حذفه بصفة دائمة. ولاحظ أن ذلك لن يكون له تآثير على النظام أو ادائه، ولكن فى حالة فشل عملية إعادة ضبط ويندوز او ترقيته إلى إصدار جديد فسوف يتم إنشاء مجلد $SysReset مرة اخرى.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
ماذا يفعل مجلد $SysReset المخفي على الكمبيوتر الخاص بك ؟ Reviewed by Abdalrhman mohamed on 6/23/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: