تطبيقات بمزايا رائعة لإدارة الحافظة Clipboard على الاندرويد

الحافظة أو Clipboard هي المكان الذي يتم فيه تخزين كل شيء تقوم بعمل Copy له سواء نص، رابط، صورة...أي شيء، بحيث تستطيع لصق هذا الشيء في أي مكان آخر بعد أن يتم تخزينه فى الحافظة. أما إدارة الحافظة فالمقصود بها إدارة هذا المخزن، بحيث يكون لديك الإمكانية للوصول إلى جميع الأشياء التي قمت بعمل نسخ لها ومراجعتها وإعادة نسخها مرة أخرى إن أردت ذلك. وبما أننا قد قمنا سابقًا باستعراض افضل ادوات إدارة الحافظة لنظام ويندوز دعونا نركز الآن على نظام أندرويد ونستعرض ايضًا تطبيقات إدارة الحافظة على هواتف اندرويد لأنها مهمة جدًا وسوف تدرك ذلك عندما تستخدمها.


1- تستخدم هاتف سامسونج ؟ لن تحتاج اي تطبيقات!


بالفعل، إذا كنت تستخدم هاتف من سامسونج ايًا كان إصدار الاندرويد المستخدم عليه فتستطيع الوصول إلى إدارة الحافظة بدون تثبيت أي تطبيقات إضافية لأن هذا الشيء مدمج بالفعل فى تطبيق لوحة مفاتيح سامسونج الإفتراضي. كل ما عليك هو النقر مطولاً على زر الإعدادات لعرض قائمة الإختصارات والتي تحتوي على الخيار الخاص بعرض الحافظة - Clipboard كما هو موضح فى الصورة أعلاه، بمجرد أن تضغط على هذا الخيار ستظهر لك قائمة تحتوي على آخر العناصر التي قمت بنسخها، فبمجرد ان تضغط على أي عنصر سيتم عمل Paste له فى حقل الكتابة، ولكن إذا ضغطت فوقه مطولًا ستستطيع إما حذف العنصر من الحافظة أو تثبيته بصفة دائمة فى حال إذا كنت تحتاج عمل Paste له بشكل مستمر.

2- تطبيق Native Clipboard Manager


تطبيق Native Clipboard Manager يعتبر أفضل تطبيق لإدارة الحافظة على هواتف أندرويد غير السامسونج لأنه يقدم مميزات رائعة بالإضافة إلى سهولة الوصول والاستخدام، فبعد أن تقوم بتثبيت التطبيق وتشغيله سيعمل فى الخلفية لتخزين أي عنصر يتم نسخه، وفي أي وقت يمكنك النقر مرتين متتاليتين فوق حقل الكتابة تظهر لك القائمة التي تحتوي على كل الأشياء التي تم نسخها، وبضغطة على أي عنصر سيتم عمل Paste له مباشرًة. كما يمكنك إدخال عناصر جديدة إلى القائمة دون أن تقوم بعمل Copy لها من أي مكان. ومن خلال إعدادات التطبيق سوف تستطيع تغيير الكثير من الأمور مثل تخصيص ألوان القائمة وحجمها وطريقة عرض العناصر، مع إمكانية حفظ نسخة إحتياطية من هذه العناصر وإسترجاعها عند استخدام نفس التطبيق على هاتفك الآخر الجديد.

3- تطبيق Clipper


تطبيق Clipper هو ايضًا تطبيق لإدارة الحافظة لكن بطريقة أكثر تنظيماً عن التطبيق السابق، فبعد أن تقوم بتثبيته لأول مرة على الهاتف سيبدأ بتسجيل كل عنصر يتم نسخه على الهاتف أيًا كان نوع هذه العناصر سيتم حفظه في السجل. التطبيق يتيح لك تثبيت أي عناصر بصفة دائمة على الواجهة الرئيسية لسهولة الوصول إليه، وايضًا إمكانية مشاركته أو التعديل عليه إذا كان نص. التطبيق يتيح لك ايضًا إنشاء القوائم Lists حيث يمكنك تحديد قوائم للصور التي يتم نسخها فقط أو للأشياء المهمة حتى تستطيع الوصول إليه بسهولة. وعند الضغط على أي عنصر من العناصر المحفوظة سوف يعرض لك التطبيق الوقت الذي تم فيه نسخ هذه العناصر وعدد الكلمات والحروف مع إمكانية إعادة نسخه مرة اخرى. بشكل عام، ستجد سهولة وأريحية فى إدارة الحافظة مع هذا التطبيق.

4- تطبيق Multi Clipboard Manager


تطبيق Multi Clipboard Manager هو تطبيق لإدارة الحافظة وايضًا إنشاء المذكرات بشكل سريع، وكالعادة سيقوم التطبيق بالعمل فى الخلفية بمجرد تثبيته وتشغيله على هاتفك ليتم حفظ كل الأشياء التى قمت بنسخها اثناء استخدام الهاتف، وإذا أردت العودة إلى هذه الأشياء مرة أخرى، يكفي أن تسحب الدائرة العائمة على الشاشة نحو اليمين لتظهر لك نافذة منبثقة تحتوي على سجل بالعناصر المنسوخة حتى تستطيع إعادة نسخها ولصقها داخل التطبيق مرة اخرى. كذلك يمكنك تسجيل المذكرات سريعاً من نفس النافذة. التطبيق يتيح لك تمييز العناصر عبر منحها لون من الألوان المتاحة حتى يكون الوصول إليها أسرع.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
تطبيقات بمزايا رائعة لإدارة الحافظة Clipboard على الاندرويد Reviewed by Abdalrhman mohamed on 6/27/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: