افضل 6 برامج جديدة للكمبيوتر يجب عليك تجربتها [2018/06/18]

بعد شهر بالتمام والكمال، نقوم بإعداد مقالة جديدة تحت سلسلة أفضل برامج الأسبوع التي نسلط الضوء من خلالها دائمًا على أجدد برامج الكمبيوتر التى ظهرت على الساحة مؤخرًا. وذلك بعد أن قمنا قبل 30 يومًا بإستعراض 8 برامج جديدة للكمبيوتر تستحق التجربة. ولكن فى هذا الموضوع، سنقوم فقط باستعراض افضل 6 برامج جديدة والتى لم يسمع أو يقرأ عنها احد من قبل وهي كذلك تستحق وقتك وتجربتك لها والاستفادة مما تقدمه من خدمات لمساعدتك على استخدام الكمبيوتر بشكل أفضل. لذا إن كنت من عشاق تجربة برامج الكمبيوتر الجديدة، دعونا نبدأ باستعراضها مباشرًة فى السطور القادمة.


1- برنامج Security Process Explorer


برنامج Security Process Explorer هو برنامج مجاني لنظام ويندوز والذي يمنحك القدرة على معرفة ما إذا كانت العمليات التى تعمل فى الخلفية آمنة أم لا. فبعد أن تقوم بتشغيله ستظهر أمامك نافذة تحتوي على أسماء كل العمليات التي هي على قيد التشغيل فى الوقت الحالي، بالإضافة إلى معدل استهلاك كل عملية لموارد الجهاز.

فضلًا عن ذلك، إذا نظرت أسفل خانة Rating سترى مؤشر يوضح مدى آمان العملية. إذا كنت تري أن المؤشر أخضر بالكامل، فهذا يشير إلى أنها عملية جيدة وآمنة، ولكن إذا كان المؤشر أحمر بالكامل، فهذا يشير إلى أنها عملية تابعة لفيروس وتحدث ضرر لجهازك. بينما إذا كان المؤشر بمزيج من اللونين (الأحمر والأخضر) فهذا يشير إلى إحتمال أن تكون هذه العملية ضارة. ويمكنك بسهولة تحديد أي عملية ليتم عرض معلومات عنها فى الجزء السفلي.

2- برنامج Ashampoo WinOptimizer 2018


برنامج Ashampoo WinOptimizer هو برنامج جديد ينضم إلى فئة البرامج التى تقوم بإصلاح وتنظيف الكمبيوتر بضغطة زر واحدة. يؤدي البرنامج مهمته هذه على أكمل وجه، بالإضافة إلى الواجهة الرسومية البسيطة والمميزة والتى تدعم اللغة العربية. كما يشمل البرنامج مجموعة من الأدوات المفيدة من أجل إكتشاف المشاكل التي يُعاني منها الجهاز وحلها ببساطة، أو تحديد نقاط الضعف والثغرات الموجودة والعمل على سدها، أو إصلاح أخطاء الريجستري وتنظيف الكمبيوتر من الملفات المؤقتة والغير مهمة لتوفير مساحة...وغيرها الكثير. البرنامج يقدم خدماته مجانًا، لكن يجب عليك بعد تثبيته على الجهاز أن تقوم بإدخال بريدك الإلكتروني لاستلام رسالة تحتوي على كود التفعيل الذي يُمكنك من استعمال البرنامج.

3- ApowerREC



برنامج ApowerREC هو كذلك برنامج جديد يمكنك استخدامه على جهاز الكمبيوتر من أجل تصوير أو تسجيل الشاشة سواء Screenshot عادية أو Screencast فى حالة إذا كنت تريد تصوير الشاشة فيديو. البرنامج يتيح لك ايضًا تصوير فيديو لنفسك من خلال كاميرا الويب فى الكمبيوتر مع إمكانية استخدام الميكروفون لتسجيل الصوت. بعد تثبيت البرنامج على الكمبيوتر تستطيع أن تقوم بتحديد الجزء الذي ترغب في تصويره على الشاشة ثم تضغط على زر REC لتبدأ عملية التسجيل. وبعد الإنتهاء سيتم تحويل الفيديو تلقائيًا إلى اداة محرر الفيديو الخاصة بالبرنامج حيث يمُكنك قص جزء من الفيديو المسجل أو إضافة صورة أو نص على الفيديو. وفى النهاية يمكنك حفظه على الجهاز أو مشاركته على اليوتيوب - إن أردت - من خلال واجهة البرنامج مباشرًة.

4- برنامج AgaueEye


برنامج AgaueEye هو برنامج مجاني بسيط جدًا ولكن مفيد لمحبي لعب ألعاب الفيديو على الكمبيوتر، إذ يقوم البرنامج بعرض أداء كرت الشاشة والمعالج فى الوقت الفعلى أثناء ممارسة اللعبة بما في ذلك عرض درجة الحرارة ومعدل الإطارات في الثانية (FPS). كما يمُكن استخدام البرنامج حتى خارج الالعاب، حيث تجد على الواجهة الرسومية للبرنامج معدل استهلاك المعالج والبطارية الرسومية بالإضافة إلى القرص الصلب ودرجة حرارة كلا منهما، وعلى الجانب الأيمن تجد معلومات عن الرام وسرعة المعالج...إلخ. فالبرنامج يقوم بمراقبة موارد الجهاز وعرض كل شيء عنها فى شكل بسيط وسهل.

5- برنامج AppCheck


برنامج AppCheck يتيح لك فحص الكمبيوتر فحصًا شاملًا للعثور على أي متعلقات تخص فيروس الفدية المنتشر حاليًا والذي يقوم بتشفير الملفات المخزنة على القرص الصلب إلى حين دفع مبلغ محدد من المال مقابل فك هذا التشفير. يحتوي البرنامج على ميزة Real-Time والتى تجعله قادرًا على مراقبة جهاز الكمبيوتر بشكل فعال للتخلص من أي تهديدات وبرامج ضارة تتسلل إلى حاسوبك إذا كنت تقوم دائمًا بزيارة المواقع الغير مرغوب فيها وتحميل ملفات من أماكن غير موثوقة فهذا البرنامج سيقدم لك الكثير من الخدمات لإبقاء جهازك آمنًأ. جنبًا إلى جنب، يتميز البرنامج بواجهة مُستخدم بسيطة وسهلة حيث يمكنك بدء عملية فحص بالضغط على الزر الأخضر الكبير وستبدأ مباشرًة.

6- برنامج FileProtection


برنامج FileProtection هو برنامج مجاني وبسيط جدًا يتيح لك حماية أي ملف على الجهاز بضغطة زر وهذه الحماية تكون عن طريق تعديل صلاحيات الملف وجعله قابل للقراءة فقط Read-only. وهذا مفيد فى حالة إذا كان هناك ملف نصي لا تريد لأي شخص آخر أن يقوم بإجراء بعض التعديلات عليه، أو إذا كان هناك ملف لا تريد لأحد أن يقوم بنسخه ونقله إلى مكان آخر، أو ايضًا لحماية الملف من أي فيروسات تقوم بتشفير الملفات مثل فيروس الفدية هذا. واستخدام البرنامج فى غاية السهولة، إذ بعد أن تقوم بتثبيته على الجهاز سيظهر خيار "Protect File" الجديد فى القائمة التى تظهر بعد الضغط كليك يمين فوق أي ملف، وبضغطة على هذا الخيار سيتم تعديل الصلاحيات ليكون قابل للقراءة فقط.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
افضل 6 برامج جديدة للكمبيوتر يجب عليك تجربتها [2018/06/18] Reviewed by Abdalrhman mohamed on 6/18/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: