كيفية استخدام تطبيق Messages لإرسال رسائل SMS من الحاسوب

إذا كنت تريد قراءة وإرسال رسائل الـ SMS من الكمبيوتر مباشرًة، فدائمًا ما كان الحل هو استعمال خدمة AirDroid أو ما شبه من الوسائل التى تسمح لك بالتحكم فى الهاتف عن بعد عبر الكمبيوتر. ولكن إذا أردت أن تفعل نفس الشيء فى الوقت الحالي، فأنت لست بحاجة إلى هذه الوسائل الآن بعدما أتاحت شركة جوجل الإمكانية لمُستخدمي هواتف أندرويد وتطبيقها Messages أن يقوموا بتصفح وإرسال الرسائل عبر متصفح الويب مباشرةً. ولأن معظم الهواتف الذكية التي تعمل بإصدار اندرويد خام تأتي مع تطبيق Messages كتطبيق افتراضي لإدارة الرسائل النصية، دعونا نستعرض كيفية استخدام هذه الميزة والاستفادة منها.



اولًا فكرة استخدام تطبيق Messages لإرسال رسائل SMS من الحاسوب هي نفس الفكرة التى تعمل بها خدمات الويب الأخرى مثل Messanger أو Allo أو WhatsApp Web بحيث يقوم المستخدم بقراءة كود QR على الكمبيوتر من التطبيق على الهاتف ليتم اقتران الخدمة على المتصفح فورًا. وطبقًا لما أعلنت عنه جوجل فإن الميزة متاحة لجميع المُستخدمين بداية من اليوم بعد تحديث تطبيق Messages لأحدث إصدار متوفر عبر متجر Google Play.



إذًا فالأمر فى غاية السهولة، كل ما عليك بعد تحديث تطبيق Messages على هاتفك هو أن تقوم بفتح أي متصفح إنترنت موجود على الكمبيوتر سواء جوجل كروم، فايرفوكس، أوبرا، مايكروسوفت إيدج...إلخ. ثم تذهب إلى هذا الرابط messages.android.com ومن ثم تقوم بتفعيل خيار Remember this computer فى حالة إذا رغبت في حفظ جهاز الكمبيوتر بصورة دائمة بدلًا من إجراء الخطوات الآتية فى كل مرة أردت فيها أن تطلع على الرسائل من الكمبيوتر. والآن اترك الجهاز على هذه الصفحة وقم بفتح هاتفك الاندرويد.



ثم تقوم بفتح تطبيق Messages على جوالك وتضغط على زر القائمة (الثلاثة نقاط العمودية أعلى اليسار) وتختار منها Messages for web لينتقل بك إلى صفحة تحتوي على بعض المعلومات نضغط منها على زر Scan QR Code ثم تضغط على زر Yes فى حالة إذا طلُب منك الموافقة على منح صلاحية الوصول إلى الكاميرا. ثم بعد ذلك تقوم بتوجيه الكاميرا الخلفية للهاتف نحو شاشة الكمبيوتر وتحديدًا على كود QR وبعدها سيتم تحميل بعض البيانات وعرض الشاشة التالية.



الآن وكما هو موضح فى الصورة تستطيع أن تقرأ رسائلك النصية SMS التى تلقتها من قبل أو حذفها أو إرسال رسالة جديدة إلى أي شخص مع إمكانية تضمين الوجوه التعبيرية والملصقات والصور وتحديد أي شريحة تريد استعمالها لإرسال الرسالة فى حالة إذا كان هاتفك يحتوي على اكثر من SIM Card. بشكل عام لن تختلف واجهة المُستخدم عن تلك الموجودة فى WhatsApp Web أو Allo لذلك لن تواجه صعوبة فى التحكم فى الرسائل. وايضًا تحتاج إلى إبقاء هاتفك متصل دائمًا بالإنترنت عبر الواي فاي أو بيانات الهاتف حتى تتمكن من استعمال الخدمة على الكمبيوتر، ففى حالة قطع الاتصال ستنقطع المزامنة ولن تتمكن من فعل أي شيء.


إذا ضغطت على زر القائمة المتواجد أمام Messages ومن ثم اختيار Settings ستظهر لك قائمة تحتوي على عدة خيارات تساعدك على استخدام الخدمة بشكل أفضل، مثلًا تفعيل Notifications للحصول على إشعار كلما وصلت لك رسالة نصية جديدة على الهاتف، أو تفعيل الوضع المظلم Dark theme، او تفعيل إختصارات الكيبورد...إلخ. هذا هو كل شيء، يمكنك الان تصفح وإرسال رسائل SMS النصية عبر الكمبيوتر مباشرًة بإستعمال تطبيق جوجل Messages.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية استخدام تطبيق Messages لإرسال رسائل SMS من الحاسوب Reviewed by Abdalrhman mohamed on 6/22/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: