كيفية مسح رموز QR مع الميزة الجديدة لإصدار iOS 12

مع إطلاق نسخة نظام التشغيل iOS 12 في حدث WWDC 2018 المنصرم، قامت شركة أبل بتضمين الكثير من المزايا المفقودة من على آيفون، والتي لطالما كان للمستخدمين طلب كبير عليها، وتحديدًا ممن تطرق في حياته إلى تجربة أحد الهواتف العاملة بنظام التشغيل الآخر أندرويد، أحد هذه المزايا هي تضمين الشركة ميزة جديد تسمح لك بمسح رموز QR "رمز الاستجابة السريع" ضوئيًا من على هاتف الآيفون وبطريقة خالية من المتاعب.



وبالرجوع إلى النسخة السابقة وهي iOS 11 تم تضمين الميزة في تطبيق الكاميرا الإفتراضي لهاتف الآيفون، ولكن لم يتم توفيرها أمام أعين المستخدمين بشكل مباشر، بمعنى آخر لم يتم وضع إمكانية الوصول المباشر والسريع لها.

إقرأ أيضًا: 6 مميزات نسختها شركة ابل من اندرويد فى إصدارها iOS 12

ومع هذه الأيام، يصادفنا الكثير من هذه الرموز على العديد من الأشياء التي يمكننا رؤيتها في محيطنا، بما في ذلك المجلات والهواتف الذكية والملصقات وما إلى ذلك من أشياء، عمومًا في هذه المقالة سنتعرف عن ما هية هذه الرموز لمن لا يعرفها، كذلك سنتعرف عن كيفية استخدامها من على إصدار iOS 12 بطريقة سهلة وخالية من المتاعب.

ما هو QR Code؟



رمز الاستجابة السريعة عبارة عن رمز شريطي ثنائي البعد يمكن قراءته بواسطة جهاز ويتم استخدامه لتخزين عناوين URL أو معلومات أخرى، مع إمكانية كاميرا الهاتف الذكي قراءة الشفرة الخاصة به.

ويُعد رمز الاستجابة السريعة أفضل من الرمز الشريطي القياسي المُميز بأنه أحادي البعد، كونه يمكنه تخزين 100 ضعفًا من المعلومات، علاوة على ذلك من أجل قراءة الباركود تحتاج إلى ماسح ضوئي محمول، في حين لقراءة رمز الاستجابة السريعة تحتاج فقط إلى نقطة كاميرا الهاتف الذكي الخاص بك إذا كان لديه ميزة مسح رمز الاستجابة السريعة، أو تحميل تطبيق ماسح رمز QR.

وكما أشرنا أصبحت رموز QR شائعة جدًا من حولنا، ومع ذلك معظمنا غير مدركين لمسحها ضوئيًا، وقد غُمِرَ بحث قوقل باستعلامات مثل "كيف مسح رمز الاستجابة السريعة؟" أو "كيف يمكنني مسح رمز الاستجابة السريعة؟" الخ، وبالتالي معظم هواتف أندرويد الذكية تأتي مع تطبيق مثبتة مسبقا لمسح رمز الاستجابة السريعة، إذا لم يكن هاتفك يحتوي على مثل هذا التطبيق فلا تشعر بالارتباك، حيث يمكنك تنزيل تطبيقات ماسح رمز QR من متجر قوقل بلاي، كما وهناك العشرات من البدائل والخيارات التي يمكن أن تضيف وظيفة مسح رمز الاستجابة السريعة.

وإذا كنت من حملة هواتف آيفون والعاملة بإصدار تشغيل iOS 12، فستصبح الأمور سهلة بالنسبة لك، حيث يمكنك بسهولة مسح رمز الاستجابة السريعة على آيفون في غضون دقيقة، وإليكم الكيفية الكاملة لذلك:

1. السحب على الشاشة الرئيسية لفتح مركز التحكم أو ما يُسمى بمركز الإشعارات.
2. ستلاحظ أنه تم إضافة أيقونة مثبتة بشكل افتراضي في هذا المركز شبيهو لرمز الاستجابة السريعة.



3. عند النقر فوق الأيقونة، سيتم تلقائيًا تشغيل الكاميرا الافتراضية لهاتف الآيفون الخاص بك.
4 عند هذه الخطوة قم بتوجيه كاميرا الهاتف نحو رمز الاستجابة السريعة وسيتم تمييز الرمز على الشاشة، بمجرد إبرازه، سترى نافذة تنبيه على الشاشة تطلب منك فتح رابط في المتصفح لرؤية المعلومات المخزنة في رمز الاستجابة السريعة.



5. إذا لم تكتشف الكاميرا الشيفرة، فتأكد من وجود إضاءة كافية وحاول تكبيرها أو النقر عليها.
6. أخيرًا اضغط على الرابط الذي يظهر في الإشعار لرؤية المعلومات المخزنة في رمز الاستجابة السريعة.

في الختام:

مع الخطوات الموضحة أعلاه ، يجب أن تكون قد تعلمت كيفية مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا على يفون دون تنزيل أي تطبيق ماسح ضوئي تابع لجهة خارجية، لذا في المرة القادمة عندما تصادف رمز QR على أشياء من حولك أو عندما تتسوق ، قم بسحب الآيفون الخاص بك وامسح الرمز الموجود هناك بكل سهولة.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية مسح رموز QR مع الميزة الجديدة لإصدار iOS 12 Reviewed by أحمد سعيد on 6/26/2018 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: