مراجعة تطبيق Good Lock نسخة 2018 من سامسونج

يتمتع بعض مستخدمي الهواتف الذكية بمحتوى مثالي لاستخدام هواتفهم، مع تهيئة واجهة الهاتف لجميع إعداداتها الافتراضية، كما سيأخذ الآخرون بعض الوقت لتخصيص القليل من خلال تغيير خلفية الشاشة، وربما تعديل بعض الأمور مثل حجم الخط ونوع الخط، ومن ثم هناك مستخدمين لن يقبلوا بأقل من تجربة مستخدم مخصصة تمامًا، بالنسبة إلى معجبي شركة سامسونج الذين يعدون أنفسهم ضمن هذا المعسكر الأخير، لديهم تطبيق Good Lock، والذي أعلنت عنه الشركة في عام 2016، والذي بدوره يقدم العديد من المزايا ويمكن استخدامه كبديل عن شاشات القفل الافتراضية، وطبعًا متاح فقط على أجهزة الشركة "جالكسي".

بدوره أيضًا اعتدنا على تطبيق Good Lock في ضبط واجهة هاتف جالكسي اس 7، والآن حان الوقت لجيل جديد من التطبيق، حيث أعلنت الشركة عن تجديد كامل وإطلاق نسخة Good Lock 2018، والمتاحة حصرًا على هواتف جالكسي صاحبة إصدار اندرويد أوريو، وكما كان الحال من قبل، ربما يكون أكثر شيء مضللاً حول هذا الإصدار هو الاسم، بينما يساعدك Good Lock 2018 على وضع قفل جديد على شاشة قفل هاتفك ، فإن انتشاره ينتشر أبعد من ذلك بكثير.



ولأول مرة استقبلنا ريح القفل الجديد إلى كوريا الجنوبية، وخلال الأيام القليلة الماضية كان المستخدمون يحاولون طرقًا مختلفة لتشغيل هذا التطبيق على هواتف سامسونج في الأسواق الأخرى، ولحسن الحظ لم يكن علينا الانتظار طويلاً للحصول على إصدار رسمي للجميع، ويمكن الآن لجميع الهواتف مثل Galaxy S8 و Note8 و Galaxy S9 الوصول إلى Good Lock 2018 من خلال متجر تطبيقات Galaxy، وسنضع نسخته الخاصة بملف APK، والأهم من ذلك سنقوم في هذه المقالة بالمراجعة الكاملة للإصدار الجديد وما هية المميزات القادمة معه:

مراجعة تطبيق Good Lock 2018:


إن النسخة الجديدة لتطبيق Good Lock هي بحد ذاتها قفزة نوعية، حيث شمل 8 تطبيقات مصاحبة له، وإن قيامك بالضغط عليها وتنزيل كل منها بشكل فردي من متجر Galaxy Apps أمر مزعج بعض الشيء، ولكن بمجرد الانتهاء من هذا العمل، سيتم إنشاء الوظائف الكاملة لـ Good Lock وتكون جاهزة للاستخدام.

ما هية هذه التطبيقات:

1. LockStar :


أول هذه التطبيقات المصاحبة هو LockStar، وهو جاهز لتقديم التخصيص لشاشة القفل من Good Lock، يمكنك الاختيار من بين عدد من الخلفيات التي تم تحميلها مسبقًا أو تعيين خلفيات خاصة بك، ثم تحديد اختيارك للتنسيق الخاص بواجهة مستخدم شاشة التأمين، ويمكن ضبط ذلك بشكل أكبر عن طريق تغيير عرض الساعة، أو التبديل بين عناصر واجهة المستخدم الفردية وإيقاف تشغيلها، فضلًا عن إمكانية أيضًا تغيير الاتجاه المراد تمريره لإلغاء القفل.

2. QuickStar:


يمنحك QuickStar إمكانية التحكم في لوحة الإعدادات السريعة، مع خيارات لضبط الألوان والشفافية وخلفية الصورة وتعتيمها، ويمكنك أيضًا إخفاء الرموز التي تختارها من الظهور على شريط الحالة (مما يساعد على إبقاء الأشياء مرتبة)، أو عرض خيار الانتقال إلى نافذة متعددة باستخدام تطبيق من أحد إشعاراته.

3. Task Changer:


هذا التطبيق يوفر لك القدرة على تغيير المظهر المرئي لمحول تطبيقات سامسونج، مما يؤدي إلى اختلاط كيفية عرض التطبيقات المستخدمة حديثًا، مع توفير خيار لوضع "مصغّر" يخفض كل هذه النوافذ إلى النصف السفلي من الشاشة.

4. Routines:


هذا التطبيق أو هذه الأداة عبارة عن طريقة تتخذها سامسونج من شركة IFTTT، حيث توفر للمستخدمين الأدوات التي يحتاجون إليها لإعداد العديد من العمليات الآلية على هواتفهم، ويمكن أن تكون هذه العناصر أساسية جدًا، مثل تشغيل الشاشة التي تعمل دائمًا أثناء توصيل الهاتف وشحنه، أو ربما تعمل في بيئة آمنة ، ويمكن أن تستخدم Routines نظام GPS الخاص بهاتفك للكشف عن وقت وصولك إلى المكتب ووضع هاتفك تلقائيًا في وضع الطائرة.

5. Edge Lighting +:


يستفيد Edge Lighting + من شاشة الهاتف الخاصة بك لتقديم إخطارات مع لمسة جذابة، وتنبهك إلى وجودها مع توهج متحرك، ويتوسع التطبيق على ذلك مع جرعة صحية من خيارات التخصيص، بما في ذلك تأثيرات الرسوم المتحركة المختلفة ، واختيار الألوان وعرض الخط وإعدادات الشفافية.

6. Edge Touch:


يمنحك Edge Touch بعض راحة البال مع ميل سامسونج إلى الحصول على شاشات منحنية متطورة، مما يسمح للمستخدمين بتخصيص المناطق ذات الحواف الحساسة للمس، بالإضافة إلى تلك التي يجب تجاهلها، إذا كان لديك قبضة ثقيلة بشكل خاص ، فقد يكون هذا هو المفتاح لتجنب إدخالات اللمس غير المرغوب فيها.

7. One Hand Operation +:


هذا التطبيق يجلب أدوات هاتف Samsung الإضافية الخاصة بك، وذلك لتحسين الاستخدام اليدوي لجهازك، ويمكنك الحصول على معالجات جديدة على جانب الشاشة لإدخال الإيماءات ، مع التحكم الكامل في المظهر والموضع.

8. مساعد الصوت:

أخيرًا ، هناك مساعد صوت الذي يسمح لك بتخصيص طريقة تعامل هاتفك مع كل الأشياء الصوتية، ويتضمن ذلك اختيار ما إذا كانت أزرار الصوت الافتراضية لنغمة الرنين أو ضبط مستوى صوت الوسائط، وتحديد التطبيقات التي ينبغي ويجب أن تكون قادرة على تشغيل الصوت في نفس الوقت مع الآخرين، أو تعيين مستويات تخزين منفصلة لتطبيقات مختلفة، ويمكن بعد ذلك تعيين كل هذه إلى سيناريوهات تستند إلى الوقت ، من أجل إعدادات المنزل والعمل المختلفة.

كيفية تثبيت تطبيق Good Lock:

هناك 3 طرق لتثبيت التطبيق والاستفادة منها، وإليكم ما هيتها:

أولًا: الطريقة الرسمية وذلك بتحميل التطبيق على الهاتف من متجر جالكسي، ولكن هناك لابد من توافق التطبيق مع البلد، حيث حاليًا متاح فقط في كوريا الجنوبية وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية.

ثانيًا: عبر تحميل ملف APK الخاص بالتطبيق، وعند تحميله من هنا، ستظهر كافة الإضافات والتطبيقات الثمان التي تحدثنا عنها

ثالثًا: في حالة عدم إمكانية الاستفادة من ملف APK الخاص بالتطبيق، إليكم هذه الطريقة عبر نقاط عديدة:

  • قم بتنزيل وتثبيت الملفات الموجودة في ملف .zip من هنا.
  • قم بتثبيت QuickShortcutMaker من متجر قوقل بلاي وافتحه.
  • ستحتاج إلى إجراء ذلك في كل مرة تريد فيها تغيير الإعدادات لبعض ميزات القفل الجيدة نظرًا لأن واجهة مستخدم Good Lock UI معطلة في أي بلد ما عدا كوريا الجنوبية وأمريكا.
  • هناك أسماء تطبيقات مختلفة لكل ميزة لتغييرها، تحتاج إلى القيام بذلك من أجل LockStar (خيارات شاشة القفل) و Routines و QuickStar (خيارات الإعدادات السريعة) ومبدل المهام (Recents Menu Options.) يمكنك النقر فوق هذا ثم تحديد النشاط الأول في القائمة.
  • ثم انقر فوق الزر الذي يقول Try، فإنه سيتم فتح الإعدادات ويسمح لك باستخدام أدوات Good Lock. ستحتاج إلى القيام بذلك في كل مرة تريد فيها تغيير الإعدادات إلى أن تقوم Samsung بإصدار Good Lock للبلدان الأخرى.

ختامية: هذا هو نظرة عامة سريعة على جميع مواصفات التكوين الموجودة في Good Lock 2018،و قد لا يغير طريقة استخدامك لهاتف Galaxy، ولكننا على يقين من أنه سيكون لديك الكثير من المرح مع هذه الخيارات والتخصيصات.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
مراجعة تطبيق Good Lock نسخة 2018 من سامسونج Reviewed by أحمد سعيد on 6/20/2018 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: