مراجعة خدمة IGTV لمشاهدة الفيديوهات من انستقرام لمدة ساعة كاملة

لطالما كانت منصة انستقرام مكانًا للتواصل مع الأشخاص الذين يلهمونك ويثقفونك ويرفعونك كل يوم، فضلًا عن مشاركة المحتوى الخاص بك مع المُتابعين، وعندما نتحدث عن المحتوى المرئي، فكما عاهدنا من انستقرام والمملوكة لفيسبوك، فقد بدأت بمقطع فيديو كحد أقصى 15 ثانية، وبعد ذلك رفعت الحد الأقصى إلى 30 ثانية، ولم تكتفي لهذا الحد بل رفعته مرة أخرى ليستقر على 60 ثانية.

والآن بدأت الشركة فصلًا جديدًا في المحتوى المرئي، فضلًا عن جهوزية انستقرام للتنافس وجهًا لوجه مع خدمة يوتيوب، حيث أعلنت الشركة وخلال حدث في سان فرانسيسكو أنها ستبدأ في السماح للمستخدمين بتحميل مقاطع فيديو تصل مدتها إلى ساعة كاملة، مقارنةً بالحد الأدنى الذي تم تحديده في الدقيقة، وذلك لإيواء مقاطع الفيديو الطويلة الأطول من منشئي المحتوى وعامة الناس.



حيث أعلنت الشركة عن إطلاقها لخدمة أو تطبيق IGTV الذي بدوره يمكن عرض مقاطع الفيديو هذه من داخل انستقرام نفسه، وذلك عبر أيقونة تشبه التلفاز، أو من خلال تطبيق منفصل تم إطلاقه على كلٍ من أندرويد و iOS، عمومًا في هذه المقالة نراجع معكم الخدمة، وما هيتها بالزبط وما هي مميزاتها وماذا يمكن الاستفادة منها:

ما هو تطبيق IGTV؟

خدمة جديدة موجهة للفيديوهات الطويلة "عكس تطبيق انستقرام المخصص للفيديوهات القصيرة"، ومعه يمكنك مشاهدة هذه الفيديوهات انطلاقًا من التطبيق الخاص به، وأن تتفاعل معها من تطبيق Instagram الغني عن التعريف، والمميز في هذه الفيديوهات أنها ستُعرض بالشكل الرأسي، وذلك محاذاة مع طبيعة الهواتف الذكية.

الكلمة الرسمية لانستقرام حول IGTV:



"لقد حان الوقت لتطوير الفيديو و المضي قدمًا"، هذا ما قاله الرئيس التنفيذي للشركة "كيفن سيستروم"على خشبة المسرح في هذا الحدث، وأشار أيضًا "إن IGTV هو لمشاهدة مقاطع الفيديو الطويلة من منشئي المحتوى المفضلين لديك"، واستكمل حديثه "لقد جعلناه تطبيقًا مخصصًا حتى يمكنك النقر عليه والاستمتاع بالفيديو بدون إلهاء".

كيف يعمل IGTV؟



سيتيح IGTV لأي شخص أن يكون مبدعًا، وليس فقط المشاهير، وسيتمكن الأشخاص من تحميل مقاطع فيديو رأسية عبر تطبيق Instagram أو الويب، وسيتمكن الجميع باستثناء الحسابات الأصغر والجديدة من تحميل مقاطع فيديو لمدة ساعة فورًا، مع توسيع هذا الخيار ليشمل الجميع في النهاية، وخلال الأيام القليلة القادمة سيكون تطبيق IGTV متاحًا عالميًا على أجهزة iOS و أندرويد، وكذلك في تطبيق Instagram من خلال زر على شكل تلفزيون أعلى من ايقونة Stories.

كما وفي التطبيق المخصص لـ IGTV أو تجربته داخل Instagram ، سيتمكن المشاهدون من التمرير عبر مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الطويلة، أو التمرير السريع للانتقال إلى علامة التبويب "تصفح" لمقاطع الفيديو الموصى بها شخصيًا ومقاطع الفيديو الشائعة والمنشئي المحتوى الذين يتابعونه وخيار مشاهدة مقاطع الفيديو التي تم تشغيلها سابقًا، وسيحصل المستخدمون أيضًا على وسائل شرح من زر IGTV لتنبيههم إلى محتوى جديد.

كما سيتيح IGTV للمنشئي تطوير قنوات Instagram كاملة من مقاطع الفيديو المختلفة التي يمكن للأشخاص الاشتراك فيها، فضلًا عن إمكانية منشئو المحتوى من وضع روابط في وصف مقاطع الفيديو التابعة لهم لزيادة عدد الزيارات إلى أي مكان آخر.

تطبيق IGTV قادم بطريقة عمل وتصفّح شبيهة بالتلفاز:



قدمت انستقرام في تطبيقها هذا دعونا نقول تجربة أشبه ما تكون بتجربة التلفاز التقليدية، إذ إن المحتوى يظهر فور تشغيل التطبيق، وأن أول ما يظهر للمستخدم هو الشاشة التي كانت تظهر على أجهزة التلفاز القديمة حين انقطاع البث، وليس كخدمة يوتيوب وغيرها من منصات المحتوى المرئي التي تقوم أساسًا على تمكين خيار البحث المراد مشاهدته.

ولا يتعين عليك البحث لبدء مشاهدة المحتوى من الأشخاص الذين تتابعهم بالفعل على Instagram والآخرين الذين قد تعجبهم استنادًا إلى اهتماماتك، ويمكنك التمرير سريعًا لاكتشاف المزيد - التبديل بين "For You" و "Following" و "Popular"، ويمكنك أيضًا إضافة مقاطع فيديو وإرسالها إلى الأصدقاء في الرسائل المباشرة.

وكما قلنا IGTV مثل التلفزيون حيث لديه قنوات، ولكن في IGTV فإن المبدعين هم القنوات، عوندما تتابع أحد منشئي المحتوى على Instagram ، ستظهر قناة IGTV لمشاهدتها، ويمكن لأي شخص أن يكون منشئ محتوى في التطبيق أو على الويب بهدف البدء بقناتك الخاصة.

لا إعلانات في IGTV ... حتى الآن:

أشار الرئيس التنفيذي للشركة "كيفن سيستروم "بأنه لا توجد إعلانات في IGTV اليوم، لكنه يقول أن مكانًا معقولًا للغاية للإعلانات سينتهي به الأمر إلى وجودها،"وأوضح بما أن المبدعين يستثمرون الكثير من الوقت في مقاطع فيديو IGTV، فإنه يريد مستدامة من خلال تقديم وسيلة لتحقيق الدخل منها في المستقبل".

ومع هذا الإعلان أشارت انستقرام أن منصتها أصبح لديها اكثر من 1 مليار مستخدم، ويمكن أن يكون IGTV شائعًا لدى منشئي المحتوى الذين لا يحاولون فقط كسب المال بل زيادة جمهورهم، ومن المتوقع أن ينشئ Instagram خيارًا لتحقيق الدخل بالنسبة لمنشئي IGTV ، ومن المحتمل أيضًا أن يتضمن ذلك مشاركات أرباح الإعلانات، وذلك بسبب القاعدة الجماهيرية العريضة للخدمة.

تحميل تطبيق IGTV :

فيما يخص أمر تحميل التطبيق لتجربته، أشارت انستقرام أنه سيتم طرح خدمة IGTV عالميًا على مدار الأسابيع القليلة المقبلة على نظامي تشغيل أندرويد و iOS.

ختامية: تطور انستقرام إلى أبعد من البساطة الأولية لتصفية الصور ومشاركتها، وعندما تم إطلاقه لم تكن شبكات الجوال والشاشات والكاميرات جاهزة للفيديو الأطول، ولم يكن المستخدمون كذلك، ومع تجاهل التلفاز هذه الأيام ، فإن الشركة لديها فرصة ليصبح تطبيقها الجديد IGTV جهاز التلفاز المحمول، وعلى الرغم من امتلاك يوتيوب دائمًا نطاقًا أوسع من المحتوى لكن من خلال تنظيم محتوى الفيديو لمنشئي المحتوى والناشرين، قد يصبح Instagram المكان الموثوق به لمشاهدة شيء رائع على الشاشة الصغيرة.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
مراجعة خدمة IGTV لمشاهدة الفيديوهات من انستقرام لمدة ساعة كاملة Reviewed by أحمد سعيد on 6/22/2018 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: