الفيسبوك يحتفظ بكل الاماكن التي قمت بزيارتها - اطلع عليها الان

لا تتعجب ولكن بالفعل الفيسبوك يقوم بتتبعك ويعلم كل الاماكن التي تقوم بالذهاب اليها، فتطبيق الفيسبوك علي هاتفك المحمول يقوم بالاستفادة من خاصية الـ GPS للتعرف علي كل الاماكن التي تقوم بالذهاب اليها، وان لم تكن قد قمت بايقاف هذه الخاصية علي تطبيق الفيسبوك فبالفعل كل الاماكن التي قمت بالذهاب اليها مخزنه ويمكنك الاطلاع عليها الان من الفيسبوك مباشرة، وعلي الرغم من أن هذه الخاصية سيئة وتفقدك الخصوصية ولكن يمكنك الاستفادة منها فدعونا من خلال هذا الموضوع نعرض لكم هذه الخاصية وكيف يمكنك ايقافها وكيف يمكنك الاطلاع علي كل الاماكن التي قمت بزيارتها علي مدار الشهور الماضية بالكامل.



انت مراقب عزيزي اينما ذهبت، فستتعجب ان قمت بالدخول الي هذا الرابط Facebook.com/location_history/view لتجد أن كل الاماكن التي قمت بزيارتها بتاريخ زيارتك لها بالاضافة الي خريطة توضح المكان تحديداً متوفرة لك للاطلاع عليها، بل وتجد التاريخ التي قمت بزيارة المكان فيه وايضاً عدد الساعات التي قمت بقضائها في هذا المكان، والاماكن ايضاً التي قمت بالمرور منها وكل هذا يتضح من الخريطة والتسلسل الخاص بالاماكن والايام علي جانب الشاشة.



يمكنك ايقاف خاصية تتبع مكانك علي الفيسبوك من خلال الدخول الي الاعدادات Settings ثم اعدادات الحساب Account settings ثم الموقع Location ثم تقوم بايقاف الخاصية Disable ولاحظ أن هذه الخاصية لا تعمل ولا يمكن ايقافها الا من تطبيق الفيسبوك علي الهاتف، بمعني أن هذه الخاصية لا تتبع موقعك الا من خلال تطبيق الفيسبوك علي الهاتف.



بالتأكيد الفيسبوك ليس التطبيق الوحيد علي هاتفك الذي يقوم بتتبعك بل وهناك ايضاً تطبيق خرائط جوجل Google Maps ايضاً ويمكنك الاطلاع علي الاماكن التي قمت بزيارتها والمرور بها من خلال هذا الرابط Google.com/maps/timeline?pb، فدائماً للتكنولوجيا فوائدها ولكن هناك ايضاً اضرار كثيرة.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
الفيسبوك يحتفظ بكل الاماكن التي قمت بزيارتها - اطلع عليها الان Reviewed by Mahmoud Mounir on 6/01/2018 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليق واحد: