كيفية حذف "مقالات لك - Articles for You" من متصفح كروم على الهاتف

يتضمن تطبيق متصفح جوجل كروم على الهواتف الذكية قسم "مقالات لك - Articles for You" يظهر فى أي علامة تبويب جديدة تقوم بفتحها، وهو يتضمن مجموعة من الأخبار الرائجة أو التى تعتقد جوجل انها تهمك من خلال مراقبة نشاطك على الإنترنت وعن ماذا تبحث. ولكن لسبب أو لآخر قد تريد أن تحذف هذا القسم من المتصفح وجعل علامة التبويب نظيفة كما كانت من قبل، على سبيل المثال أجد انها ميزة مُلهية، فعندما أريد البحث عن شيء مُعين وافتح المتصفح وتجذبني هذه المقالات لا أتذكر ما كنت أريد البحث عنه. لذلك، دعونا نستعرض فى هذا المقال كيفية حذف هذا القسم من متصفح كروم على الهاتف سواء أندرويد أو iOS.


على هواتف أندرويد، لا توفر شركة جوجل أي خيار ضمن إعدادات متصفح كروم يتيح للمُستخدم تعطيل ظهور قسم "مقالات لك - Articles for You" ومع ذلك هناك خيار مخفي ضمن الـ Flags يؤدي ذلك. كل ما عليك القيام به هو فتح متصفح Chrome على الهاتف ثم كتابة "chrome://flags" في شريط العنوان والضغط على زر Enter للانتقال إلى صفحة تحتوي على العديد من الخيارات لتعطيل/تفعيل ميزات إضافية في المتصفح.



فى هذه الصفحة، اكتب فى حقل البحث بالأعلى "ntp remote" ليتم مباشرًة تحديد الخيار المطلوب "Show server-side suggestions on the New Tab page" فتقوم بعد ذلك بالضغط على Default لتظهر لك قائمة تحتوي على عدة خيارات تحدد منها Disabled وبعد ذلك تضغط على زر Relaunch Now ليتم تلقائيًا إغلاق متصفح كروم وإعادة تشغيله مرة اخرى. بعد إعادة تشغيله لن تري مجددًا قسم "مقالات لك - Articles for You" فى علامات التبويب الجديدة.


بالنسبة لمُستخدمي أجهزة iOS الذين يريدون فعل نفس الشيء، فإن الخطوات تختلف تمامًا عن الاندرويد. حيث أن هناك خيار أساسي ضمن إعدادات المتصفح هو المسؤول عن عرض هذا القسم أو إخفاءه. ما على المُستخدم سوى أن يفتح متصفح Chrome والضغط على أيقونة القائمة أعلى اليسار أو اليمين (حسب لغة الهاتف) والنقر على Settings وفى صفحة الإعدادات قم بالتمرير إلى الأسفل حتى قسم Advanced حيث تجد أدناه خيار "Article Suggestions" فتقوم بتعطيلهُ. ثم بعد ذلك توجه إلى قسم Privacy لتعطيل خيار Search and Site Suggestions ايضًا. وبدون إعادة تشغيل المتصفح، قم بفتح علامة تبويب جديدة وستجد أن قسم "مقالات لك - Articles for You" لم يعد يظهر مرة أخري.


لاحظ أن الخطوات أعلاه تقوم بحذف قسم "مقالات لك - Articles for You" فعلًا من متصفح جوجل كروم. لكن إذا قمت بفتح تطبيق Google Search سواء على الاندرويد أو iOS ستجد نفس القسم يظهر فى الصفحة الرئيسية ويحتوي على الأخبار الرائجة والمقالات المهمة بالنسبة لك.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية حذف "مقالات لك - Articles for You" من متصفح كروم على الهاتف Reviewed by Abdalrhman mohamed on 6/16/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: