كيفية إنشاء وتصميم الثيم الخاص بك لمتصفح فايرفوكس

واجهة المُستخدم والألوان الخاصة بالبرامج قد تكون محط اهتمام الكثيرين وخاصة إذا كان هذا البرنامج هو متصفح إنترنت، فمعظمنا يقضي معظم وقته امام الكمبيوتر لتصفح الإنترنت من خلال جوجل كروم أو فايرفوكس...وغيرها من برامج التصفح، ولذلك تحتاج من حين لآخر كسر الروتين وإضافة بعض التغييرات على واجهة المُستخدم لعدم الشعور بالملل تجاه استعمال البرنامج. لهذا السبب أتاحت شركة فايرفوكس ميزة تجريبية لمنح المُستخدمين مزيدًا من التحكم فى عناصر وشكل واجهة المُستخدم الخاصة بالمتصفح، حيث يمكنهم بشكل أو بآخر إنشاء وتصميم ثيم خاص ليكون مألوف ومميز عن الآخرين.


مبدائيًا، هذه الميزة التجريبية ليست ضمن المتصفح بشكل أساسي وإنما تعتبر إضافة من إضافات برنامج Test Pilot والذي قامت شركة فايرفوكس بإطلاقه لإتاحة تجربة خصائص ومميزات جديدة ومعرفة رأي المُستخدمين عنها قبل أن يتم تضمينها فى المتصفح بشكل عام. وتجدر الإشارة إلى قيامنا في مقالة سابقة بإستعراض إضافة Side View لفتح أكثر من مواقع فى نافذة واحدة والتي كانت تُعد ايضًا من إضافات برنامج Test Pilot. واليوم سوف نستعرض إضافة Color التى ستسمح لنا بتغيير واجهة المستخدم لفايرفوكس.


كل ما عليك القيام به الآن هو الإنتقال إلى هذه الصفحة ثم النقر على زر Install Test Pilot and Enable Color وبعدها سيطلب منك الموافقة على أذونات إضافة Test Pilot فتقوم بالضغط على زر Add ثم ستظهر لك نافذة Firefox Color فتقوم ايضًا بالضغط على زر Add لتثبيت الإضافة الجديدة على المتصفح.


بمجرد أن يتم إضافة ميزة Color على متصفح فايرفوكس، سيتم توجيهك فورًا إلى صفحة Firefox Color أو إن لم يفعل تلقائيًا، اضغط على ايقونة Color الجديدة الموجودة بجانب شريط العنوان أعلى اليسار. وفى هذه الصفحة يمُكنك تعديل عناصر واجهة المُستخدم الخاصة بالمتصفح كما تشاء وترغب. فتستطيع تغيير اللون الخاص بأيقونات ونصوص الـ Toolbar وايضًا لون الخلفية ولون التبويبات بالأعلى...إلخ، كل ما عليك هو الضغط على العناصر المحددة داخل الصفحة ثم تقوم بتحديد اللون وسوف تلاحظ ان الالوان المحددة يتم تطبيقها بشكل فعلى على المتصفح حتى تقوم بمعاينة تصميمك بشكل سريع.


بعد الإنتهاء من ذلك، إذا كنت تريد مشاركة الثيم الخاص بك مع أصدقائك، فيمُكنك نسخ عنوان URL المتواجد أسفل Share your theme لتقوم بإرسال هذا الرابط إلى الشخص الآخر ليستطيع معاينة الثيم وتثبيته إذا أراد. كما يمُكنك الضغط على زر Save لحفظ الثيم على الإضافه في حالة إذا كنت تريد إنشاء ثيم آخر، وإذا قمت بالتمرير إلى أسفل الصفحة سوف تجد فى جزئية Preset themes بعض التصاميم الجاهزة يمُكنك معاينتها واستخدامها ايضًا.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية إنشاء وتصميم الثيم الخاص بك لمتصفح فايرفوكس Reviewed by Abdalrhman mohamed on 6/11/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليقان (2):

  1. شكرا يا غااالي.
    ما رايك بمدونتي كيف تربح ؟

    ردحذف
  2. شكرا لك على الجهد الطيب

    ردحذف