كيفية ايقاف الحصول على رسائل البريد الالكتروني من مواقع التواصل الاجتماعي

في أيامنا هذه، يمتلئ البريد الوارد للعديد من الأشخاص بإشعارات البريد الإلكتروني الخاصة بمختلف مواقع الشبكات الاجتماعية مثل Facebook و Twitter و LinkedIn و Pinterest وما إلى ذلك، إذا كنت تستطيع التعامل معهم، فلا بأس في الحصول على البريد الإلكتروني كل يوم، إذا كنت لا تعرف كيفية التعامل مع العديد من الرسائل من العديد من مواقع الشبكات الاجتماعية، يمكنك اتباع هذا المقال التعليمي للتوقف عن الحصول على بريد إلكتروني من Facebook و Twitter و LinkedIn و Pinterest و Google Plus.



كيفية التوقف عن الحصول على البريد الإلكتروني من فيس بوك


يمكنك الحصول على جميع إشعارات فيس بوك في صندوق الوارد الخاص بك، وفيس بوك أكثر من كاف لجعل فوضى تعم في علبة الوارد الخاصة بك، يمكن لـ Facebook إرسال هذه الإشعارات عبر البريد الإلكتروني: ( النشر على المخطط الزمني الخاص بك، النكزات، تاغات الصور، اعجابات منشوراتك، تاغات الفيديو، التعليقات، تعليقات الحالة الخاصة بك، التعليقات على التاغات المشار إليك بها، تعليقات المجموعات، تحديثات لدعوة انضممت إليها ... )

كل تلك الرسائل تفيد في حالة واحدة، إذا كنت ترغب في التوقف عن فتح فيس بوك ولكنك ترغب في الحصول على الاشعارات، ومع ذلك فأن تفقدك لكل هذه الرسائل كل صباح يمكن أن يضيع الكثير من وقتك، إذا قمت بتمكين مثل هذه الخيارات أو كنت ترغب في إيقاف تشغيلها، فإليك ما تحتاج إليه لذلك.

الخطوة 1: افتح حساب Facebook وسجّل الدخول إلى حسابك باستخدام بيانات اعتماد صالحة.

الخطوة 2: انقر على زر القائمة المنسدلة المرئي بجوار زر الإشعار وحدد الإعدادات.

الخطوة 3: من خيارات الجانب الأيمن، حدد الإشعارات "Notifications".

بدلاً من ذلك ، يمكنك فتح هذه الصفحة أيضًا.

الخطوة 4: قم بتوسيع قسم البريد الإلكتروني، حيث يمكنك العثور على جميع إعدادات البريد الإلكتروني ذات الصلة.


بعد فتح اعدادت البريد الالكتروني، يمكنك الحصول على جميع الخيارات الممكنة، اتبع التالي لإيقاف إشعارات البريد الإلكتروني: أوقف إشعارات البريد الإلكتروني حول التعليقات التي تتم إضافتها إلى محادثات الفيديو المباشرة، إيقاف تشغيل إشعارات البريد الإلكتروني حول العروض التي قمت بحفظها، وأخيراً الإشعارات المتعلقة بحسابك وأمانك وخصوصيتك.


كيفية التوقف عن الحصول على البريد الإلكتروني من تويتر


مثل فيس بوك، يمكن لـ تويتر إرسال الكثير من الأشياء عبر البريد الإلكتروني، ويمكنه أيضًا إنشاء ضجيج في البريد الوارد. وبالتالي، قد تضطر إلى إهدار صباحك كل يوم للتخلص من تلك الرسائل المزعجة، لكي تكون أكثر تحديدًا، يمكن لـ Twitter التحقق من الأشياء التالية عبر البريد الإلكتروني: ( الاشعارات الجديدة، الرسائل، تغريدات الاصدقاء لك، تحديثات حول أداء تغريداتك، أخبار حول تحديث تويتر، الأشياء التي فاتتك منذ آخر تسجيل دخول لك إلى تويتر، المشاركة في الاستطلاعات البحثية، اقتراحات للحسابات الموصى بها ... )

يمكن لبعض الرسائل الإلكترونية الوصول أسبوعيًا، ويمكن لبعضهم الوصول يوميًا، لا تريد الحصول على مثل هذه الرسائل التافهة نوعاً ما وتريد التركيز على عملك ورسائلك المهمة يمكنك اتباع التالي: 

الخطوة 1: افتح Twitter وسجل الدخول إلى حساب Twitter الخاص بك باستخدام بيانات اعتماد صالحة.

الخطوة 2: انقر على الصورة الرمزية مرئية في الزاوية العلوية اليمنى أو في شريط قائمة التنقل وحدد الإعدادات والخصوصية.

الخطوة 3: التبديل من علامة التبويب "الحساب" إلى علامة التبويب "إشعارات البريد الإلكتروني".


الخطوة 4: من هذه النافذة يمكنك البحث عن كل اعدادات رسائل البريد الالكتروني والغاء تحديدها وحفظ التغيرات.


كيفية التوقف عن الحصول على البريد الإلكتروني من "Pinterest"


هذا الموقع عبارة عن منصة مشاركة صور، ويمكنه ارسال الكثير من رسائل البريد الإلكتروني إلى علبة الوارد الخاصة بك والتي تكون أكثر من كافية لإهدار يوم كامل. بشكل عام، ترسل "Pinterest" البريد الإلكتروني المتعلق بهذه الامور: ( صور التقطت لك، المتابعون الجدد والانشطة، مواضيع مختارة لك، تحديثات ... ) إذا لم تعجبك إشعارات البريد الإلكتروني المتعلقة بهذه الأشياء، فيمكنك اتباع هذه الخطوات: 

الخطوة 1: افتح Pinterest وسجّل الدخول إلى حسابك باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الصالحين.

الخطوة 2: حرك الماوس فوق صورة ملفك الشخصي في الزاوية العلوية اليسرى وحدد الإعدادات.

بدلاً من ذلك ، يمكنك النقر فوق هذا الارتباط لفتح نفس الصفحة.

الخطوة 3: التبديل من أساسيات حساب الأعمال إلى علامة التبويب الإشعارات.


الخطوة 4: انقر على الزر "تعديل" المرئي بجوار التصنيف عبر البريد الإلكتروني.

الخطوة 5: حدد إيقاف تشغيل البريد الإلكتروني (باستثناء رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالخصوصية / الحساب) وإيقاف رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالعمل (باستثناء إيصالات الفوترة / التنبيهات الأمنية المطلوبة).

الخطوة 6: لا تنس حفظ التغيير بالنقر على الزر حفظ الإعدادات.


كيفية التوقف عن الحصول على البريد الإلكتروني من LinkedIn


على الرغم من أن "LinkedIn" مختلف تمامًا عن مواقع الشبكات الاجتماعية الأخرى مثل Facebook و Twitter و + Google، إلا أنه يوجد تشابه بين LinkedIn وتلك المواقع، جميعهم يرسل الكثير من رسائل البريد الإلكتروني إلى أصحاب حساباتهم، يمكن لـ LinkedIn إرسال رسالة بريد إلكتروني للاغراض التالية: ( دعوات، رسائل، اشعارات، تحديثات، فرص العمل، اخبار، تحديثات المجموعات ... )، لإدارة تفضيل البريد الإلكتروني لـ LinkedIn، تحتاج إلى اتباع الخطوات التالية: 

الخطوة 1: افتح LinkedIn وسجل الدخول إلى حسابك باستخدام معرف البريد الإلكتروني وكلمة المرور.

الخطوة 2: انقر على صورة ملفك الشخصي بجوار زر الإشعارات وحدد الإعدادات والخصوصية.

الخطوة 3: التبديل من علامة التبويب "الحساب" إلى علامة التبويب "الاتصالات".


الخطوة 4: في علامة التبويب هذه، يمكنك العثور على خيار يسمى "تكرار البريد الإلكتروني". تحتاج إلى النقر فوق زر التغيير المقابل له.

الخطوة 5: يمكنك العثور على زر التبديل لإيقاف تلقي الرسائل الإلكترونية من فئات مختلفة.


كيفية التوقف عن الحصول على البريد الإلكتروني من جوجل بلس


يمكن لـ Google Plus عرض إشعارات ذات صلة بالعديد من الأشياء، كونه موقعًا للتواصل الاجتماعي، يمكنه ارسال الكثير من إشعارات البريد الإلكتروني في علبة الوارد، مثل: ( تاغات الصور، المشاركات، تعليقات، متابعين، اقتراحات، دعوات الاحداث، تذكيرات، استطلاعات، مجموعات ... )، لإدارة كل هذا على Google Plus، يمكنك اتباع هذه الخطوات البسيطة: 

الخطوة 1: افتح plus.google.com في متصفحك وأدخل اسم مستخدم وكلمة مرور صالحين لحساب Google لفتح حسابك في + Google.

الخطوة 2: انقر على خيار الإعدادات المرئي على الجانب الأيمن.

الخطوة 3: قم بالتمرير لأسفل قليلاً حتى تصل إلى "الإشعارات".


الخطوة 4: يمكنك من هنا تبديل الخيارات المختلفة المتعلقة بقوائم المشاركات، والأشخاص، والصور، والأحداث، والمجموعات، والاستطلاعات، والمجموعات.

هذا كل شئ! آمل أن تكون هذه الخطوات البسيطة مفيدة لكم للتخلص من الرسائل المزعجة للتركيز على رسائلكم المهمة لزيادة الانتاجية في العمل وتجنب اهدار الوقت.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية ايقاف الحصول على رسائل البريد الالكتروني من مواقع التواصل الاجتماعي Reviewed by Deaa Ammar on 6/26/2018 Rating: 5

ضياء عمار

ضياء عمار عربي وسوري الجنسية، عمري 25 سنة، خريج أدب فرنسي وحالياً دبلوم تعليم اللغة الفرنسية لغير المختصين، حبي الكبير لمجال التكنولوجيا دفعني لتعلم كل ما هو جديد لإثراء المحتوى العربي والارتقاء به إلى قمم النجاح.

ليست هناك تعليقات: