كيفية اصلاح الايقونات المفقودة بقائمة ابدأ في ويندوز 10

قائمة ابدأ الجديدة في ويندوز 10 باتت من الامور الجيدة والجميلة نوعاُ ما فهي تفيد في ترتيب سطح المكتب التقليدي المليء باختصارات البرامج بواجهة مرتبة و منمقة، مع ذلك فأن هذه القائمة تتعرض للكثير من المشاكل والتشنجات والبطئ أو فقدان لايقونات البرامج الامر الذي يتسبب بفقدان الشكل الجميل الذي يساعدنا بنفس الوقت على معرفة التطبيق من ايقونته، فيما يلي بعض الطرق لإصلاح رموز المربعات المفقودة في قائمة "ابدأ" في ويندوز 10. 


1. تغيير حجم الايقونة

انقر بزر الماوس الأيمن فوق أحد الأقسام وانتقل إلى تغيير الحجم، وغير حجم الرمز لأي شيء غير الحجم المحدد حالياُ، يمكن بهذه الطريقة عودة رمز ايقونة البرنامج، أعد تشغيل النظام لمعرفة ما إذا كان الإصلاح يعمل بعد إعادة التشغيل.


2. اختصار التطبيق في قائمة ابدأ 

بالنسبة إلى التطبيقات التي تفتقر إلى أيقونات التخطيط ، قم بتحديد موقع ملفات EXE الخاصة بها، ثم قم بإنشاء اختصار لها على سطح المكتب. بعد ذلك، انتقل إلى الموقع التالي :
 C:\Users[UserName]\AppData\Roaming\Microsoft\Windows\Start Menu\Programs

انسخ والصق الاختصار إلى الموقع أعلاه، إذا كان هناك اختصار بالفعل في المجلد Start Menu، فيجب استبداله باختصار جديد. 

3. أداة إصلاح بدء التشغيل 

قم بقتح أداة "Microsoft Startup Repair"، وقم بتشغيلها لمعرفة ما إذا كان يمكنها إصلاح المشكلة، قد تكون قاعدة البيانات معطلة وليس من السهل إعادة إصلاحها، حتى مايكروسوفت تقترح إنشاء مستخدم جديد لعلاج هذه المشكلة.


4. قم بتجربة PowerShell Script 

افتح المفكرة وقم بلصق الامر التالي، احفظ الملف بامتداد "bat" وقم بتشغيله كمسؤول، سوف يختفي شريط المهام الخاص بك لفترة من الوقت ولكن لا تقلق، فأنه مجرد إعادة تشغيل لمستكشف ملفات ويندوز "Explorer"، عند عودة شريط المهام أعد تشغيل النظام وتحقق من عودة الرموز.
@echo offtaskkill /f /im explorer.exe
taskkill /f /im shellexperiencehost.exe
timeout /t 3 /NOBREAK > nul
del %localappdata%\Packages\Microsoft.Windows.ShellExperienceHost_cw5n1h2txyewy\TempState\* /q
timeout /t 2 /NOBREAK > nul
start explorer
@echo on

5. جرب موجه الاوامر "Command Prompt" 

افتح موجه الاوامر "cmd" كمسؤول، من الجيد إغلاق أي شيء آخر قمت بفتحه في هذه المرحلة، سوف تستغرق الاوامر التي ستوشك على تنفيذها بعض الوقت لذا لا تقلق، قم بتشغيل الأوامر التالية ، واحداً تلو الآخر :
DISM.exe /Online /Cleanup-image /Scanhealth

الامر التالي :

DISM.exe /online /cleanup-image /restorehealth

والامر الاخير : sfc /scannow


تقوم هذه الاوامر بإصلاح ملفات النظام التالفة، سيستغرق الأمر بعض الوقت حتى يكتمل، بمجرد الانتهاء، أعد تشغيل النظام الخاص بك، إذا لم تتمكن أداة sfc / scannow من مساعدتك، فأنك تواجه مشكلة أكبر مما نتوقع، الحل الوحيد عندها إنشاء مستخدم جديد ونقل ملفاتك إليه أو إعادة تثبيت الويندوز الخاص بك بأحدث إصدار والتأكد من التعاريف وعدم تعارض البرامج.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية اصلاح الايقونات المفقودة بقائمة ابدأ في ويندوز 10 Reviewed by Deaa Ammar on 6/29/2018 Rating: 5

ضياء عمار

ضياء عمار عربي وسوري الجنسية، عمري 25 سنة، خريج أدب فرنسي وحالياً دبلوم تعليم اللغة الفرنسية لغير المختصين، حبي الكبير لمجال التكنولوجيا دفعني لتعلم كل ما هو جديد لإثراء المحتوى العربي والارتقاء به إلى قمم النجاح.

ليست هناك تعليقات: