تطبيق اعدادات ويندوز 10 لا يعمل ؟ إليك كيفية إصلاحه

الكثير من الناس لا يلاحظون أن مايكروسوفت تدفن لوحة التحكم الموثوق بها منذ زمن بعيد ببطء، فقد نما تطبيق الاعدادات في ويندوز 10 بشكل كبير وسيصبح اساسي في التحديثات القادمة شيئاً فشيء، سيصبح هذا التطبيق "لوحة التشغيل" للتحكم في نظام ويندوز 10، إن توقف هذا التطبيق عن العمل فإن التحكم في نظام سيصبح أمراً صعباً، فأن توقف التطبيق عن العمل لديك، إليك مجموعة من الإصلاحات التي بدورها يجب أن تعيده إلى العمل.


1. طرق بديلة لفتح الإعدادات :


انقر على "win + i" لفتح الاعدادات، بدلاً من ذلك، يمكنك النقر فوق رمز "مركز الصيانة" في شريط المهام (الفقاعة التفسيرية الكلامية في أسفل اليسار إن كانت لغة الويندوز لديك العربية)، ثم انقر فوق "كافة الإعدادات".


إذا لم تنجح هذه الطرق، فقد حان الوقت لتجربة شيء احترافي أكثر ...

2. إعادة تثبيت وتسجيل تطبيقات ويندوز :


يحتسب تطبيق "الاعدادات" في ويندوز 10 من بين تطبيقات ويندوز الرسمية التي تأتي مع نسخة الويندوز، لذا يجب إعادة تثبيته (مع كل تطبيقات ويندوز 10) لإصلاح أية مشكلة تواجهك بهذا التطبيق أو حتى غيره، للقيام بذلك اكتب في البحث "powershell" وانقر بزر الفأرة الايمن عليه وشغله كمسؤول "Run as administrator" وادخل الامر التالي:

Get-AppXPackage | Foreach {Add-AppxPackage -DisableDevelopmentMode -Register "$($_.InstallLocation)AppXManifest.xml"}


سيعيد ذلك تسجيل جميع تطبيقات ويندوز وإعادة تثبيتها، على أمل حل مشكلة تطبيق الإعدادات (وغيره).

3. قم بتشغيل SFC Scan :


قبل تجربة طريقة أكثر تفصيلاً لإصلاح تطبيق الإعدادات، إليك بعض الإصلاحات السريعة التي قد تؤدي المهمة، افحص القرص الصلب بحثًا عن الأخطاء، انتقل إلى القائمة "ابدأ"، واكتب في البحث "cmd"، وافتح موجه الأوامر، ثم اكتب "sfc / scannow" واضغط انتر وانتظر. إن استمرت المشكلة حاول البحث ضمن مستكشف اخطاء "Windows Update".


4. قم بإنشاء مستخدم ويندوز جديد :

إذا كنت لا تزال غير قادر على فتح تطبيق الإعدادات، فقد حان الوقت للحصول على حل أكثر جذرية، "إنشاء حساب مشرف جديد" ونقل ملفاتك إليه، نظرًا لأنه لا يمكنك استخدام تطبيق الإعدادات لإنشاء حساب جديد، يمكنك بدلاً من ذلك استخدام "Microsoft Common Console Document" إذا كان لديك "Windows 10 Pro".

اكتب في البحث "lusrmgr.msc" وقم بفتحه، بعدها انقر على مستخدمون "Users"، ثم انقر بزر الفأرة الايمن على مستخدمين و اختر "إضافة مستخدم جديد" new user، ادخل معلوماتك، ثم سجل خروجك من الحساب الحالي إلى حسابك الجديد.




إذا كان لديك "Windows 10 Home Edition"، فستحتاج إلى إنشاء مستخدم جديد من خلال موجه الأوامر بدلاً من ذلك، اكتب في البحث "cmd"، ثم انقر بزر الماوس الأيمن فوق موجه الأوامر، ثم انقر فوق "تشغيل كمسؤول"، اكتب الأمر التالي ولكن مع اسم المستخدم وكلمة المرور اللذين تريد إنشاءهما لحساب المسؤول الجديد:



سترى الرسالة "اكتمل الأمر بنجاح" لإخبارك بأنه قد تم إنشاء الحساب. بعد ذلك ، انتقل إلى "لوحة التحكم" ثم حسابات المستخدمين ثم "إدارة حساب آخر"، حدد الحساب الجديد الذي أنشأته للتو، "تغيير نوع الحساب"، ثم انقر على "المسؤول" في النافذة الجديدة، ثم "تغيير نوع الحساب".


سجل خروج من المستخدم الحالي، ادخل إلى المستخدم الجديد، حاول الوصول إلى تطبيق "الاعدادات"، ويجب أن يعمل الآن، الخطوة التالية هي نقل ملفاتك من حساب Windows القديم إلى حسابك الجديد. الخطوة التالية هي نقل ملفاتك من حساب ويندوز القديم إلى حسابك الجديد. انتقل إلى محرك أقراص النظام الثابت (حيث تم تثبيت Windows) في "مستكشف الملفات"، انقر فوق "عرض" في علامة التبويب في الجزء العلوي، ثم حدد مربع "العناصر المخفية".


انتقل إلى حساب المستخدم القديم (C:/Users/old account name by default) وانقر نقراً مزدوجاً فوقه، سترى النافذة التالية :


انقر فوق متابعة، وأدخل كلمة مرور حسابك عندما يُطلب منك ذلك، ثم انسخ كل الملفات من هذا الحساب والصقها إلى حسابك الجديد الموجود في (C:/Users/newusername by default).


سترى رسالة تسألك عما إذا كنت تريد دمج المجلدات من حسابك القديم إلى حسابك الجديد، انقر فوق نعم.

الأمر ليس بسيطًا، ولكن إنشاء حساب Windows جديد هو للأسف أفضل حل بديل لهذه المشكلة التي تمكنت من الاستمرار لدى البعض على الرغم من التصحيحات التي تم طرحها للتصدي لها، يجدر التأكيد مجددًا على وجوب تجربة الحلين الأبسطين في بداية هذه المقالة قبل المرور عبر متاعب إنشاء حساب جديد.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
تطبيق اعدادات ويندوز 10 لا يعمل ؟ إليك كيفية إصلاحه Reviewed by Deaa Ammar on 6/24/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: