خواص ومميزات خفية في تحديث ابريل لويندوز 10 لا تعرفها

بالتأكيد قبل ايام تم صدور تحديث ابريل لويندوز 10، ويمكنك التحديث اليه الان حيث اصبح متاح للجميع، ويأتي التحديث بخواص ومميزات كبيرة وتحسينات ايضاً في الاستخدام، وسبق بالفعل وقمنا بالتحدث عن اغلب المميزات حيث اننا من مستخدمي برنامج المطورين علي ويندوز 10 وبالتالي تصل لنا المميزات والتحديثات بشكل اسرع، ولكن هناك بعض المميزات والخواص الخفية التي لم يتم الاعلان عنها رسمياً وبمكنك أن تعرفها بالاستخدام فقط، لذلك نريد من خلال هذا الموضوع أن نعرضها لكم وسنقوم بعرض ما نتوقع انه بالفعل مفيد منها فقط.



في البداية اريد أن اخبركم بأن كافة الخواص قد تم استعراضها قبل فترة ويمكنك الاطلاع عليها تفصيلاً من خلال مواضيع بالاسفل وما سنقوم باستعراضه في هذا الموضوع هو فقط الخواص والمميزات الغير معروفة والخفية وحتي لم يتم الاعلان عنها من مايكروسوفت ولكنها متوفرة في تحديث ابريل لويندوز 10، لذلك سنعرضها لكم.

صلاحيات المدير مباشرة من قائمة Run




بالتأكيد الجميع يقوم باستخدام قائمة Run، ولكن دائماً ما كانت المشكلة عند محاولة تشغيل اي برنامج من خلالها فلا يمكن تشغيل البرنامج في وضعية صلاحيات المدير Run as Admin ، ولكن في هذا التحديث اصبح هذا متاح من خلال الضغط علي Ctrl + Shift اثناء تشغيل البرنامج، فكل ما عليك هو كتابة الامر في القائمة ثم الضغط علي Ctrl + Shift والضغط علي اوك وسيتم تشغيل البرنامج في وضعيفة صلاحيات المدير، وليس هذا فقط بل الاختصار ايضاً يعمل عند تشغيل البرنامج من خلال قائمة ابدأ، فكل ما عليك قبل تشغيل البرنامج أن تقوم بالضغط علي Ctrl + Shift ثم تشغيل البرنامج اثناء الضغط عليهم.

تحديد سرعة تحميل التحديثات




اعلم بالفعل اننا قمنا بعرض الخاصية من قبل وهي هـامة جداً، ولكن هذه المرة مايكروسوفت قامت بجعلها تعمل في حقيقة الامر، حيث ومن خلال استخدامنا وتجربتنا واختبار الخاصية فلم تكن تعمل من قبل وكانت وهمية ولكن الان اصبحت تعمل وبالفعل يمكنك تحديث سرعة يتم من خلالها تحميل التحديث وبالتالي لا يؤثر علي سرعة الانترنت لديك وايضاً لا تحتاج الي ايقاف التحديثات ولاحظ اننا ايضاً قمنا بعرض الطريقة الفعالة التي يمكنك من خلالها ايقاف تحديثات ويندوز 10 مؤقتاً حسب احتياجك. ولكن مع هذه الخاصية لا اعتقد انك تحتاج الي ايقاف التحديثات بعد الان فقط قم بتحجيمها.



كل ما عليك هو الذهاب الي الاعدادات Settings ثم القسم المختص بأمور التحديثات Update & Security ثم الجهة اليُمني وتحديداً أدنى Update Settings اضغط على خيار Advanced Options لعرض الخيارات المتقدمة ثم الضغط على خيار Delivery Optimization ومنه ايضاً نضغط على خيار Advanced options المتواجد بالأسفل، ثم نقوم باضافة علامة بجوار Limit how much bandwidth is used for ثم تحديد السرعة المستخدمة في التحديثات، فعند اختيار 10% فسيتم استخدام 10% فقط من سرعة الانترنت لتحميل التحديث.

الخاصية بالتفصيل > طريقة جديدة فى ويندوز 10 لتحديد سرعة تحميل التحديثات

تحديد استخدام السماعات لكل برنامج




احد الخواص التي اعجبتني والتي لم اكن اعرف بوجودها في التحديث ولم يتم الاعلان عنها هي امكانية تحديث السماعات لكل برنامج وتطبيق، فمثلاً يمكنك اختيار الهاندفري للفايرفوكس والسماعات الرئيسية لبرنامج الفيديو، وبالتالي يمكنك تشغيل اكثر من سماعة من خلال اكثر من برنامج لاكثر من صوت، امر رائع جداً مع تحكم كامل في مستوي الصوت لكل برنامج علي حدي، كل ما عليك هو الدخول الي الاعدادات Settings ثم النظام System، ثم الصوت Sound، ثم تقوم بالضغط علي App volume and device preferences في اسفل الصفحة.


والان قم بتحديد السماعات التي تريد لكل برنامج، ولاحظ انه بمجرد تشغيل اي برنامج سيظهر لك في القائمة لتحديد السماعات التي تريد، وهذا يتيح لك بالتأكيد استخدام اكثر من سماعات اذن او سماعات خارجية والامر ينطبق علي المايك ايضاً.

اقرأ > كيفية تأجيل تحديث أبريل لويندوز 10


بالتأكيد الثلاث خواص المذكورة بالاعلي هـامة جداً ويجب علي الجميع معرفتها واستخدامها لانها تضيف الكثير لويندوز 10 وهذا بالتأكيد بالاضافة الي باقي الخواص المميزة التي عرضناها لكم في السابق.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
خواص ومميزات خفية في تحديث ابريل لويندوز 10 لا تعرفها Reviewed by Mahmoud Mounir on 5/04/2018 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليقان (2):

  1. رائع، لقد قمت بتحديث أبريل لكن لم تظهر مزايا Fluent Design فماهو السبب

    ردحذف
  2. هل يوجد اداه تقزم بالتحديث مره واحده

    ردحذف