8 برامج جديدة للكمبيوتر تستحق التجربة لهذا الاسبوع [2018/5/18]

قمنا قبل فترة بتسليط الضوء على 10 من افضل برامج الكمبيوتر الجديدة التى تستحق تجربتك ولكن كالعادة; برامج الكمبيوتر لا تنتهي، وهذا ما يجعلنا - هنا فى عالم الكمبيوتر - مستمرين فى إضافة المزيد والمزيد من المقالات إلى قسم البرامج الذي يعُد أفضل قسم بالمدونة بالنسبة لي. فأينما نسمع أو نقرأ عن أي برنامج جديد، نُسرع لتجربتهُ وضمه إلى القائمة إذا كان مفيد بحق، واليوم قد أكتملت القائمة ونريد أن نفرغها لنستعرض معكم هنا ما كانت تحتويه من أفضل برامج كمبيوتر جديدة ومميزة تستحق تجربتك بلا تردد.


1- برنامج Fotophire


برنامج Fotophire الممتاز في تعديل وتركيب الصور بالاضافة الي خاصية ممتازة لتكبير الصور مع الحفاظ على جودة الصورة المرتفعة، كما ويمكنك اضافة المؤثرات على الصورة حيث يحتوي البرنامج على اكثر من 200 تأثير جاهزين بالفعل، كما ويمكنك من خلال البرنامج أن تقوم بإزالة أي عنصر من الصورة بدون التأثير على الخلفية، البرنامج بالتأكيد ممتاز لكنه متاح في نسخة تجريبية ونسخة مدفوعة والنسخة المدفوعة من البرنامج مقابل 60 دولار فقط لفترة محدودة. ( تحميل البرنامج )


2- برنامج FolderMove


برنامج FolderMove هو برنامج مجاني ومحمول (لا يحتاج تثبيت) يمُكن إستعماله لنقل أي برنامج أو لعبة من مكان لآخر دون أن حدوث أي تأثير سلبي. فالبرنامج يؤدي مهمته بعبقرية دونًا عن البرامج الاخرى التى تفعل نفس الشيء، حيث يقوم بنقل محتوى مجلد البرنامج أو اللعبة من بارتيشن C إلى بارتيشن D مثلًا وفى نفس الوقت ستظل اللعبة تعمل والاختصارات تعمل دون أي مشاكل. فالبرنامج يقوم بنقل المحتوى لتوفير مساحة على البارتيشن لكن كل شيء سيعمل كما كان دون حدوث أي تغيير سوى فى مكان حفظ ملفات التشغيل. وبالتأكيد هذه الطريقة تغنيك عن إعادة تثبيت البرنامج أو اللعبة من جديد لمجرد فقط انك تريد تغيير مكانهما، فالبرنامج يختصر كل ذلك بنقرات زر قليلة. ( تحميل البرنامج )

3- برنامج RunAsTool


برنامج RunAsTool هو برنامج مجاني ومحمول لنظام ويندوز، وهو مفيدة جدًا حيث يسمح للمُستخدمين القياسيين (الحسابات العادية) تشغيل برامج محددة مع صلاحيات المسؤول ولكن دون الحاجة لإدخال كلمة المرور الخاصة بحساب المسؤول. بمعنى إتاحة غير مسؤولين الوصول إلى البرامج التي تتطلب حقوق المسؤول بدون قيود. وهذا سيوفر عليك كتابة كلمة المرور فى كل مرة يحتاج فيها المُستخدم القياسي إلى تشغيل برنامج بصلاحيات المدير. بالإضافة إلى أن البرنامج سهل جدًا عند الاستخدام بفضل الواجهة الرسومية البسيطة. ( تحميل البرنامج )


4- برنامج SwiftSearch


برنامج SwiftSearch هو كذلك برنامج لا يحتاج إلى تثبيت، يمُكنك تحميله والنقر مزدوجًا فوق أيقونة التشغيل لتظهر لك الواجهة الرئيسية مباشرةً. وظيفة البرنامج هي البحث عن الملفات، ولكن دعني أخبرك أنه اسرع برنامج يقوم بذلك حسب تجربتي لعدة برامج أخرى، فكما موضح من الصورة أعلاه، قام بعرض 1362 نتيجة بحث فى أقل من ثانية ! هذا أفضل بكل تأكيد من أداة ويندوز التى تستغرق وقت طويل فى عملية البحث. والبرنامج سهل الاستخدام، كل ما عليك هو تحديد المكان الذي تريد البحث فيه ثم كتابة اسم الملف الذي تبحث عنه وتضغط Enter لعرض النتائج بشكل تفصيلي في ثوانِ معدودة. ( تحميل البرنامج )

5- برنامج Key Manager


برنامج Key Manager هو برنامج جديد لنظام ويندوز، جاء ليمنح لوحة المفاتيح والماوس حياة جديدة، بالإضافة إلى توفير الكثير من الوقت وتعزيز الإنتاجية أثناء عملك اليومي على الكمبيوتر. يمُكنك من خلال البرنامج إنشاء العديد من الإجراءات وتنفيذها عن طريق الضغط على ازرار الكيبورد والماوس لإختصار الأمر مثل تفعيل خاصية "الضغط مطولًا" التى سنتعرف عليها بالتفصيل لاحقًا. وبشكل عام، تستطيع إعادة برمجة لوحة المفاتيح بالكامل وتغيير وظيفة كل زرار إلى ما تشاء بسهولة. يتمتع البرنامج بواجهة مُستخدم بسيطة سهلة التعامل، بجانب حجمه الخفيف وإستهلاكه القليل لموارد الجهاز. ( تحميل البرنامج )


6- برنامج PDF Candy Desktop


برنامج PDF Candy Desktop هو عبارة عن نسخة Offline من خدمات PDF Candy المجانية والمتاحة اونلاين، حيث يمُكنك استخدام أكثر من 37 خدمة دون اتصال بالإنترنت بواسطة هذا البرنامج. وكما يوحي الاسم، هذه الخدمات موجهة للتحكم فى ملفات PDF مثل: تحويل ملف PDF إلى عدة صيغ أخرى أو العكس، ضغط ملفات PDF، دمج PDF قص أو إعادة تدوير صفحات ملف PDF...إلخ، هناك مهام كثيرة يمُكن أن يساعدك فيها البرنامج فيما يتعلق بملفات الـ PDF. ويتميز البرنامج بواجهة مُستخدم بسيطة وسهلة. لكن البرنامج غير مجاني بشكل كامل، حيث يتيح لك إجراء 5 عمليات بشكل مجاني وبعد ذلك تحتاج إلى شراء النسخة المدفوعة إذا كنت تريد أداء عدد مهام أكثر. ( تحميل البرنامج )

7- برنامج PDF Page Lock


برنامج PDF Page Lock هو برنامج جديد ومجُاني ومفيد جدًا، حيث يسمح للمُستخدمين حماية أو إخفاء صفحات مُعينة داخل ملف PDF دون الحاجة إلى حماية الملف بالكامل، فيمُكنك وضع كلمة مرور على صفحة/صفحات محددة أو إخفائها من الملف دون حذفها بكل سهولة. البرنامج يتميز بسهولة الأستخدام حتى من قبل المبتدئين بفضل الواجهة الرسومية البسيطة المُستخدمه ، بالإضافة إلى أنه برنامج خفيف للغاية، لذلك ستكون عملية التثبيت سريعة ولن يؤثر على استهلاك الموارد. ( تحميل البرنامج )

المراجعة الكاملة للبرنامج: كيفية قفل أو إخفاء صفحات معينة داخل ملف PDF

8- برنامج Ashampoo Office Free


برنامج Ashampoo Office Free هو برنامج جديد ومجاني تمامًا ويعد بديل متواضع عن حزمة مايكروسوفت أوفيس، فالبرنامج يقدم ثلاث أدوات تقوم بنفس مهام مايكروسوفت وورد ومايكروسوفت اكسيل وباوربوينت. ويمتلك البرنامج واجهة مُستخدم بسيطة تجمع كل الأدوات التي ستحتاجها أثناء عملك. يعُد البرنامج مثالي للاستخدام المنزلي أو المكتبي. بل يمُكن تشغيله حتى على فلاشة ميموري بحيث يمكنك اصطحابه معك أينما ذهبت. ( تحميل البرنامج )

*ملاحظة: بعد تثبيت برنامج Ashampoo Office Free سيُطلب منك إدخال البريد الإلكتروني الخاص بك، وذلك لإرسال رسالة إلكترونية تحتوي على كود الترخيص الذي سيستخدم لتفعيل البرنامج حتى يتسنى لك استخدامهُ.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
8 برامج جديدة للكمبيوتر تستحق التجربة لهذا الاسبوع [2018/5/18] Reviewed by Abdalrhman mohamed on 5/18/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليقان (2):

  1. برامج مفيدة جدا ...
    يعطيك العافية

    ردحذف
  2. هل یکمن فی برنامج RunAsTool استخدام من domain ؟

    ردحذف