كيف تجعل فيديو اليوتيوب يتوقف تلقائيًا عندما تنظر بعيدا عن الشاشة !

التعامل مع فيديوهات اليوتيوب لا يختلف عن الطريقة التي تتعامل بها مع أي فيديو آخر على الكمبيوتر، فيمُكنك كتم الصوت، والانتقال إلى الفيديو التالي إذا كنت تشاهد عدة فيديوهات ضمن قائمة تشغيل، وايضًا إيقاف الفيديو مؤقتًا عندما تنشغل بشيء آخر. ولكن هل تعلم أن لديك الإمكانية لجعل الفيديو الذي تشاهدهُ يتوقف بمجرد أن تنظر إلى شيء آخر بعيد عن الشاشة، ثم يتم تشغيله تلقائيًا عندما تنظر للشاشة مجددًا ؟ هذا فعل جنوني ! لا شك، لكنه رائع ويستحق التجربة. فبالفعل هناك طريقة صنعها المطورين لفعل ذلك وسوف نتعرف على الكيفية إنطلاقًا من سطور هذا المقال.


يتم الأمر من خلال إضافة لمتصفح جوجل كروم، وهي تقوم بدورها بإكتشاف حركة الوجه أثناء الجلوس أمام شاشة الكمبيوتر; وذلك حتى تتمكن من معرفة ما إذا كنت تنظر إلى مكان آخر بعيدًا عن الشاشة أو تركت الكمبيوتر وذهبت لمكان آخر، لتقوم فى مثل هذه الحالات بعمل Pause أو إيقاف مؤقت للفيديو الذي تشاهده على اليوتيوب، ثم بمجرد إكتشاف أنك عدت مجددًا للنظر إلى الشاشة ستقوم بتشغيل الفيديو تلقائيًا دون النقر على أي زر. الإضافة لن تعمل إذا كان حاسوبك لا يحتوي على كاميرا ويب، وذلك لأنها تعتمد على كاميرا الويب للعمل واكتشاف حركة الوجه، وكن واثقًا بأنها ليست مخاطرة أمنية ولن تشكل ضررًا على خصوصيتك. الآن دعني أوضح كيف يتم الأمر.


فى البداية ستقوم بفتح متصفح جوجل كروم ويجب أن يكون بأحدث إصدار متوفر، ثم تقوم بتفعيل ميزة Experimental Web Platform features التى تساعد الإضافة العمل وذلك من خلال نسخ ولصق الأمر التالي في شريط العنوان ثم الضغط على زر Enter:

chrome://flags/#enable-experimental-web-platform-features

ثم قم فى هذه الصفحة بالضغط على Disable وإختيار Enable ثم الضغط على زر Relaunch Now لإعادة تشغيل المتصفح وتفعيل الميزة بنجاح.


بعد ذلك، توجه إلى صفحة الإضافة والتى تُسمي FacePause لتضغط على زر Add to Chrome أعلى اليمين ثم تضغط على Add extension ليتم تحميل وتثبيت الإضافة على المتصفح. وبالمناسبة ايضًا ستجد فيديو توضيحي ضمن قسم Overview أنصحك بأن تقوم بمشاهدتهُ لفهم فكرة عمل الإضافة بشكل أوضح.


ثم بعد تثبيت إضافة FacePause على متصفح كروم لديك، قم بفتح أي فيديو لمشاهدتهُ على اليوتيوب وسوف تلاحظ ظهور مستطيل بالجزء السفلي يحتوي على زر تفعيل فكل ما عليك هو الضغط عليه، وبما انك تقوم بتفعيل الإضافة لأول مرة، سيطلب منك السماح لجوجل كروم بالوصول إلى كاميرا الويب الخاصة بجهازك، فأضغط على زر Allow. بذلك تبدأ الإضافة بالعمل، فأثناء مشاهدتك للفيديو على اليوتيوب، عندما تنظر إلى أي مكان بعيد عن الشاشة، سيتم إيقافه مؤقتًا بشكل تلقائي. وبمجرد أن تعود للنظر إلى الشاشة مجددًا سوف يتم تشغيل واستمرار عرض الفيديو. فالإضافة مهمتها أن تجعلك لا تفوت ثانية من مدة الفيديو الذي تقوم بمشاهدتهُ.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيف تجعل فيديو اليوتيوب يتوقف تلقائيًا عندما تنظر بعيدا عن الشاشة ! Reviewed by Abdalrhman mohamed on 5/23/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليق واحد:

  1. شكرا لك علي التدوينه الرائعة , ما رايك بمدونتي كيف تربح

    ردحذف