5 تطبيقات أندرويد لمزامنة الموسيقى بين أجهزة متعددة

الهدف الأول والأخير لمجموع التطبيقات وبغض النظر عن نظام التشغيل، هو تقديم تجربة جديدة وومتازة لهم، فضلًا عن مساعدتهم في كافة مجالات الحياة، حيث لا احد ينكر دور هذه التطبيقات وتسللها في مختلف مجالات حياتنا، ولم يغفل الشركات وفرق تطوير التطبيقات في تقديهم لتطبيقات مرحة ورائعة بنفس الوقت، في موضوع بحد ذاته وهو مزامنة مسار موسيقي بين أجهزة متعددة وبنفس الوقت، بمعنى تشغيل هذا المسار على جميع الاجهزة بنفس اللحظة.



طبعًا ذلك يؤدي الى ان المسار سيكون مسموع للجميع، فضلًا عن صوته العالي، حيث جميع المكبرات ستكون ناطقة بهذا المسار دون أي تقديم أو تأخير فيه، عمومًا في هذه المقالة نستعرض سويًا 5 تطبيقات على أندرويد تُعد الأفضل في هذا المجال، والتي ستُقدّم تجربة رائعة وسهلة بنفس الوقت لجميع المستخدمين، لحسن الحظ هناك عدد قليل من التطبيقات على متجر بلاي والتي ستساعدك على مزامنة الموسيقى وتدفقها عبر عدد من الأجهزة المحمولة ،وذلك مثلًا لتضخيم التأثير، ولكن العديد من هذه التطبيقات التي تتم مزامنتها مع موسيقى أندرويد تكون إما مملوءة بالإعلانات أو لا تعمل على الإطلاق، لا يهم ذلك فلقد عملنا على اختيار نخبة من هذه التطبيقات لأجلك، والقادمة على النحو التالي:

1. Group Play for SoundCloud:



يستخدم الكثير من الأشخاص SoundCloud للاستماع إلى المسارات الموسيقية، طبعًا تعد الخدمة مجانية وستجد غالبًا مسارات غامضة وغير مستقلة يصعب العثور عليها في مكان آخر، تم إنشاء Group Play for SoundCloud للسماح للمستخدمين بتشغيل المسارات بالتزامن مع تطبيق بث الموسيقى المشهور.

في اللحظة التي حاولت فيها تسجيل الدخول باستخدام فيسبوك، ظهرت لي رسالة خطأ تفيد بأن التطبيق لا يزال في "وضع التطوير". لكن تسجيل الدخول باستخدام البريد الإلكتروني وفي غضون دقيقتين تم الترحيب بي بثلاثة إعلانات فيديو منبثقة، والتي لن تسمح لي بالبحث عن أغنية أو مسار آخر ولكن قبل أن أتمكن من إرسال دعوة كان هناك إعلان آخر!

لنخرج بالآتي أن هذا التطبق مدعوم بالإعلانات ويمكنك التخلص منها عبر شراء النسخة الكاملة بسعر 0.99$ "بسيط جدًا"، فيما يخص بإمكانية الاستخدام فهي سهلة وسريعة للغاية، وذلك بفضل الشاشة النظيفة، وستلاحظ جميع الإعدادات المهمة أمامك دون الحاجة لأي تنقلات أو تمريرات أكثر.

2. Rave:



عبارة عن تطبيق مشغل موسيقى اجتماعي مبني على فكرة أنه أكثر متعة عندما تشاهد المحتوى أو تستمع إليه مع أصدقائك، على هذا النحو ، يمكنك استخدام تطبيق Rave على نظام التشغيل اندرويد لمشاهدة مقاطع الفيديو والاستماع إليها على يوتيوب، يدعم Rave أيضًا خصائص وسائط بث الويب الأخرى مثل Netflix وخدمات التخزين السحابي مثل Dropbox و Google Drive. يستخدم الكثير من الأشخاص التخزين السحابي لحفظ الموسيقى ، حتى تتمكن من بث هذه الموسيقى إلى أصدقائك.

كما يأتي Rave مع نظام مراسلة مدمج بحيث يمكنك الدردشة مع أصدقائك ، أو DJ في الوقت الحقيقي، وهناك قسم إرسال الدعوات إلى الأصدقاء الذين ليسوا على المنصة بعد.، أخيرًا هناك الدعم لخدمة Vimeo مع قدومه بتصميم رائعة وسهل التعامل معه.

3. Chorus:



التطبيق المجاني الذي لا يحمل أي إعلانات، وهناك واجهة المستخدم أنيقة وسهلة لإنشاء حساب بنفس سهولة تسمية جهازك، وسينضم إليك المستخدمون الآخرون عبر البلوتوث. لا يمكنك استخدام Chorus مع تطبيقات بث الموسيقى الأخرى ، ولكن فقط المسارات التي قمت بتنزيلها على هاتفك، ليكون من الناحية العملية بسيط وسهل جدًا في الاستخدام، واذا لم يعجبك التطبيق فهناك المزيد بالأسفل.

4. SoundSeeder:



هو واحد من أفضل تطبيقات مزامنة الموسيقى، ودعنا نرى لماذا يجب عليك استخدامه لمزامنة الموسيقى، أولًا يدعم SoundSeeder موسيقى Google Play ، ويأتي مزودًا بدعم DLNA و UPnP و HTTP ، مما يعني أنه يمكنك إدخال عنوان URL لأي أغنية لتشغيلها على أجهزة متعددة.، ويمكن لـ Soundseeder أيضًا تشغيل الموسيقى من التخزين المحلي، على الرغم من أنه لا يمكن الكشف عن أي موسيقى على بطاقة SD الخارجية الخاصة بك فقط الذاكرة الداخلية.

وليس هذا فحسب بل مع التطبيق سمكنك أيضًا مزامنة الموسيقى من وحدة التخزين المحلية.وسماحه لك بتدفق الموسيقى من بطاقات الصوت وأجهزة USB باستخدام كبلات AUX، هذا يفتح حقا مجموعة من الاحتمالات لاستخدام التطبيق بطرق جديدة، وبدلاً من البلوتوث يستخدم SoundSeeder WiFi مباشرةً ، أي فهو يربط بين الهاتفين عبر ميزة نقطة الاتصال المحمولة بنظام اندرويد، بدوره التطبيق مدعوم بالإعلانات وسيسمح لك بتوصيل ما يصل إلى جهازين لمدة أقصاها 15 دقيقة. فإن النسخة الموالية يكلفك 4.49 دولار وهو يستحق ذلك تماما.

5. AmpMe:



AmpMe سيُضيء حين يسقط SoundSeeder، وعمومًا يمكن ان يكون أكثر البدائل تناسبًا، في حين أنها ليست معبأة بمزايا كـ SoundSeeder ، ولكن من المؤكد أنه سهل في الاستخدام ويأتي بواجهة أنيقة جدًا،للبدء ما عليك سوى تنزيل وتسجيل الدخول باستخدام حساب Google أو Facebook. يدعم AmpMe أيضًا YouTube، بعد ذلك يمكنك إنشاء حفلة مع أصدقائك والأشخاص القريبين الذين يمكنك الانضمام إليهم، حتى الغرباء الكليين يمكنهم الانضمام إليك في المرح، وهناك ميزة دردشة يحمل في ثناياه عوامل تتيح لك التواصل مع الشخص الذي يستضيف الطرف.

يمكنك تشغيل الأغاني من YouTube و Spotify بالإضافة إلى تخزين الوسائط المحلية، بين هاتين الخدمتين ستجد كل أغنية تريد سماعها، هناك أيضًا دعم فيديو حتى يشاهد الجميع مقطع فيديو YouTube نفسه الذي تشاهده، ولأن Social جزءًا كبيرًا من AmpMe ، يمكنك الانضمام إلى أطراف من جميع أنحاء العالم والاستماع إلى ما يستمع إليه الآخرون. هذه طريقة جيدة لاكتشاف موسيقى إقليمية جديدة. مع دعمه الاتصال بمكبر صوت Bluetooth قريب لتضخيم الصوت بشكل أكبر، اخيرًا التطبيق مجاني تمامًا ولا يدعم أي اعلانات.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
5 تطبيقات أندرويد لمزامنة الموسيقى بين أجهزة متعددة Reviewed by أحمد سعيد on 5/19/2018 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: