هل اصبح متصفح ايدج الافضل بعد التحديثات الاسطورية له

متصفح ايدج ربما لا يكون متصفحك الافتراضي الان وربما انت تقوم باستخدام متصفح اخر كمتصفح رئيسي ولكن ما ورد من تحديثات علي متصفح ايدج في تحديثات ابريل لويندوز 10 غير مسبوقة وبالفعل تم اضافة خواص ومميزات تستحق التجربة، وربما حتي لا تتوفر في المتصفحات الاخري، لذلك دعونا نقوم باستعراضها ورأي ايضاً في هذه المميزات الاسطورية وهل اصبح متصفح ايدج هو الافضل ام يبقي متصفح كوانتم هو الافضل في رأي بالتأكيد.



حفظ بياناتك لسهولة التسجيل في اي موقع تريد - One click to fill forms




احد الخواص المميزة في مايكروسوفت ايدج الجديدة هي امكانية ملئ الحقول اثناء التسجيل في المواقع علي الانترنت بسهولة من خلال حفظ بياناتك مثل الاسم والدولة والايميل ورقم الهاتف وغيرها، وبذلك اذا قمت بالدخول الي اي موقع يتطلب منك هذه البيانات فيمكنك بضغطة واحدة أن تملئ كافة الحقول من البيانات المسجلة مسبقاً لديك بدون الحاجة الي اعادة كتابتها وهذه الخاصية ممتازة.



يمكنك اضافة بيانات وتسجيلها من خلال الضغط علي الثلاث نقاط More ثم الضغط علي اعدادات Settings ثم خيارات متقدمة View advanced settings ثم ادارة ادخال الحقول Manage form entries ثم الضغط علي اضافة جديد Add New ثم تقوم باضافة البيانات ثم حفظ ويمكنك اضافة اكثر من ملف للبيانات واثناء التسجيل في المواقع يمكنك اختيار اي ملف منهم ليتم اضافة البيانات المحفوظة مسبقاً بداخله.



كما ويمكنك اضافة الكروت الائتمانية الخاصة بك حتي يمكنك ايضاً ملئ الحقول بها بشكل آلي بدون الحاجة الي اعادة كتابتها كما ويتم تشفيرها مباشرة كما تلاحظ في الصورة بالاعلي.

اضافة علامة Highlight او ملاحظة علي اي فقرة في ملف PDF




احد الخواص المميزة في مايكروسوفت ايدج انه يمكنك اضافة علامة من خلال اضافة لون علي اي فقرة تريد بحيث يسهل عليك الرجوع اليها مرة اخري، او حتي استخدامها لمعرفة اين توقفت تحديداً لتكمل القراءة من هذا المكان في المرة القادمة، كما ويمكنك اضافة ملاحظة ايضاً Add note علي اي فقرة وبالتالي يمكنك توضيح اي فقرة تريد وكل هذا مع امكانية حفظ هذه التعديلات بحيث يمكنك مشاركتها مع اصدقائك او حتي الرجوع اليها مرة اخري مع ملاحظة أن هذه التعديلات يمكنك الاطلاع عليها من خلال فتح الـ PDF في اي برنامج او متصفح اخر ايضاً.

اقرأ ايضاً > استكمال قراءة ملفات الـ PDF من نفس المكان الذي توقفت عنده

اضافة مواقعك المفضلة الي شريط المهـام




يمكنك بسهولة أن تقوم باضافة مواقع المفضلة الي شريط المهـام كاختصار بحيث يسهل عليك الدخول اليها وتصفحها، وكل ما عليك هو الدخول الي الموقع المراد اضافته من خلال متصفح مايكروسوفت ايدج ثم تقوم بالضغط علي المزيد More ثم تقوم بالضغط علي Pin this page to the taskbar وستجد أن الموقع قد تم اضافته مباشرة الي شريط المهـام كاختصار بايقونة الموقع ويمكنك اضافة المزيد من المواقع بسهولة بنفس الطريقة.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
هل اصبح متصفح ايدج الافضل بعد التحديثات الاسطورية له Reviewed by Mahmoud Mounir on 5/08/2018 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: