5 ألعاب أندرويد رائعة يمكنك تشغيلها على أجهزة كروم بوك

لبعض الوقت ظلت أجهزة كروم بوك "Chromebook" من شركة قوقل قوية لبعض الوقت، ولكن إحدى الطرق التي صراحةً تتخلّف فيها هذه الأجهزة بالعمل هي طريقة اللعب واسلوب اللعب الخاص بها، ولكن بعد أن أصبحت تطبيقات الأندرويد متاحة وبشكل متزايد للاستخدام على أجهزة Chromebook تغير كل شيء، حيث يمكنك الآن تجربة أفضل التطبيقات وحتى الألعاب على أجهزة قوقل المحمولة والخفيفة الوزن.



ونجدر بالإشارة أنه حتى الآن لا تتوفر جميع ألعاب أندرويد على أجهزة كروم بوك، ولكن هناك مجموعة جيدة كما ان العديد منها تحتوي على عناصر تحكم في الماوس ولوحة المفاتيح، وفيما يلي مجموعة من ألعاب أندرويد التي أثبتت فعاليتها على أجهزة كروم بوك:

ملاحظة مهمة:

يمكنك الاستعانة بهذه الالعاب وتجربتها أيضًا على هاتفك الاندرويد أو جهازك اللوحي العام بنفس النظام المذكور.

1. Pandemic:



إذا كنت من محبي ألعاب التزلج باللوح، فستعرف ان Pandemic وفي جميع تفاصيلها من افضل ألعاب المغامرة، وما يميزها أمور كثيرة أبرزها، أنها لعبة تعاونية بمعنى تدعم اللعب مع أفراد حقيقين حول العالم، وفكرتها تدور بأن هناك أمراض فتاكة تهدد القضاء على البشرية وعليك وعلى فريقك احتواء هذه الأمراض، ويلعب كل لاعب دورًا فريدًا مثل الطبيب الذي يتسم بأهمية خاصة في القضاء على الأمراض، أو الباحث الذي يكتشف العلاج بسرعة، وكل سباق هو سباق مشين ضد انتشار الأمراض عن طريق البطاقات. والأفضل تجربتها على أجهزة الكروم بوك لما تتمتع به هذه الاجهزة من شاشة قابلة للمس وتحويلها إلى لوحة رقمية عملاقة.

تحميل لعبة Pandemic من هنا.

2. Plague Inc:



أو ربما تريد فقط مشاهدة العالم يحترق؟ إذا كانت هذه هي الحالة ، فيمكن لهذه اللعبة Plague Inc أن تكون أكثر شيوعًا، هنا أنت المرض وتحاول أن تخدع الإنسانية المزعجة بينما تحاول احتواء انتشار الجسيمات الخبيثة، وتعمل الأمراض المختلفة بطرق مختلفة ، بدءًا من الأشرار البكتيرية إلى فيروسات الزومبي الأكثر غموضاً، على عكس اللعبى السابقة فإنها تفتقر إلى وضع متعدد اللاعبين على الشاشة المشتركة (يمكنك اللعب عبر الإنترنت)، ولكن مع ذلك ، فإن الأمر لا يعدو كونه خيالًا قويًا وغريبًا للسيطرة على الدور غير الشخصي.

تحميل لعبة Plague Inc من هنا.

3 Grand Theft Auto: San Andreas:



اللعبة التي لا تحتاج إلى مقدمة، على الأرجح إذا كنت طفلاً في عصر PS2، أو لديك بعض الإحساس بتاريخ ألعاب الفيديو الأصلية. كان "سان آن" ، كما كنا نطلق عليه ، لعبة GTA الأخيرة من جيلها ، حيث إتُخذَ خطوات هائلة لوضع العمل عبر ولاية بأكملها تحتوي على ثلاث مدن ، والكثير من البلدات الخلفية ، والكثير من البرية.

لقد كان ذلك وقتًا جيدًا للألعاب الجوالة عندما جاء San Andreas إلى اندرويد، وكان أفضل على Chromebook، حيث تُقدّم كل اللمسات الجميلة والرسومات المبسطة لنسخة اندرويد وتحديدًا عند تشغيلها على شاشة اكبر، وبالطبع إنها قديمة بعض الشيء ولكن أجواء الساحل الغربي بأكملها في التسعينات لا تزال مغرية. من الأفضل الاستمتاع بها وتجربتها.

تحميل لعبة Grand Theft Auto: San Andreas من هنا.

4. Monument Valley:



الابتعاد عن المواضيع الشديدة للأوبئة العالمية وحروب العصابات في الساحل الغربي ، يعد Monument Valley لغزًا منمقًا جميلًا ، مليئًا بدرجات ألوان الباستيل والنيون والقلاع العائمة الجميلة التي تحتاجها للتنقل عبر أميرة صامتة، انت بدورك تقوم بتوجيها عن طريق تغيير المنظورات وخلق مسارات غير تقليدية عن طريق أوهام بصرية، وخلال الاشهر القليلة الماضية تم إطلاق الاصدار الثاني من لعبة الألغاز والتي حقيقة تعد واحد من أفضل ألعاب الذكاء في تاريخ نظام الهواتف والأجهزة المحمولة، ومما لاشك فيه هناك تحسينات جسيمة في الاصدار الثاني وتم رفع مستوى التحكم وإضافة شخصيات جديدة كالأم والطفل، وحتى لا يكون هناك المزيد من اللغط هذه اللعبة تستحق النظر وتجربتها .

Monument Valley | Monument Valley 2

5. The Battle of Polytopia:



يبدو أن الكثير من الناس لا يتحدثون عن The Battle for Polytopia، لكن ذلك لم يمنع أكثر من مليون شخص من تنزيل لعبة الاستراتيجيات المستندة إلى الأدوار. ومن الوهلة الأولى تبدو اللعبة رائعة بألوانها الجريئة ورسومات البيكسل القادمة معها ، في هذه اللعبة الاستراتيجية ستحاول توجيه قبيلة لحكم عالم واسع من الأراضي العشبية والغابات والبحار والصحاري، أنت تنافس معارضي منظمة العفو الدولية على الأرض، والطاقة والموارد ، كما وعليك اكتشاف التقنيات وبناء الجيوش لجعل قبيلتك العليا، كما ويؤدي تشغيلها على شاشة Chromebook الكبيرة نسبيًا إلى مضاعفة المتعة ، وهو يعمل باستخدام الماوس ولوحة المفاتيح لأولئك الذين ليس لديهم شاشة تعمل باللمس.

تحميل لعبة The Battle of Polytopia من هنا.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
5 ألعاب أندرويد رائعة يمكنك تشغيلها على أجهزة كروم بوك Reviewed by أحمد سعيد on 5/23/2018 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: